إيلاف من دبي: ضبطت الشرطة الإسبانية "أكبر كمية كوكايين على الإطلاق" في سفينة شراعية. فقد تم القبض على أكثر من 5200 كيلوغرام (ما يقرب من 6 أطنان) من الكوكايين في 16 أكتوبر الجاري على متن قارب شراعي طوله 77 قدمًا وله صاري واحد في المحيط الأطلسي قبالة شبه الجزيرة الأيبيرية، وتم القبض على الأشخاص الثلاثة الذين كانوا على متنها.

لم تكشف الشرطة الإسبانية عن هويات الموقوفين، إلا أنها قالت إن الثلاثة قدموا أسماء مزيفة ورفعوا علمًا مزيفًا "لتمويه عمل إجرامي". وقالت السلطات إن بين المعتقلين بحارًا معروفًا مطلوبًا لصلته بشحنة كوكايين أخرى تم إحباطها في مارس من العام الماضي. وجاءت هذه العملية بعد أن بدأت تحقيقات الشرطة "في وقت سابق من هذا العام مع منظمة متعددة الجنسيات يُزعم أنها مكرسة لتصدير كميات هائلة من الكوكايين من كولومبيا وفنزويلا إلى أوروبا"، بحسب الشرطة.

علمت السلطات مقدمًا أن السفينة، التي لم تذكر اسمها وتحمل العلم الإسباني، كانت على وشك نقل شحنة الكوكايين في سبتمبر إلى شبه الجزيرة الأيبيرية، حيث سيتم التقاط الشحنة بسفن أسرع ستنقل المخدرات غير المشروعة إلى الشاطئ.

وصعد فريق من البحرية البرتغالية، إضافة إلى عملاء من الشرطة الوطنية الإسبانية والشرطة القضائية البرتغالية، على متن السفينة المحملة بالكوكايين. ويُظهر مقطع فيديو تم التقاطه عملاء يبحرون في الممرات الضيقة للسفينة المليئة برزم الكوكايين، إضافة إلى أماكن المعيشة التي تضم المزيد من عبوات المخدرات غير القانونية. تُظهر لقطة لاحقة جميع الحزم مصادرة من القارب ومعروضة على رصيف المرفأ.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن موقع "زنجر".