قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرباط: قررت ليبيا سحب ترشيحها لعضوية مجلس الأمن والسلم للاتحاد الإفريقي برسم ولاية 2022-2025، والتنازل عنها لصالح المغرب ودعم ترشيحه لهذه الولاية.
وجاء الاعلان عن القرار الليبي بمناسبة المكالمة الهاتفية التي اجراها اليوم ناصر بوريطة وزير خارجية المغرب مع نظيرته الليبية نجلاء المنقوش .
وقال بيان لوزارة الخارجية المغربية إنه في إطار العلاقات الأخوية الوطيدة بين المملكة المغربية وليبيا ، أخبرت المنقوش نظيرها المغربي أن ليبيا قررت سحب ترشيحها لعضوية مجلس الأمن والسلم للاتحاد الإفريقي برسم ولاية 2022-2025، والتنازل عنها لصالح المملكة المغربية ودعم الترشيح المغربي لهذه الولاية. وسيتم إبلاغ هذا القرار رسميا إلى مفوضية الاتحاد الإفريقي ".
وأوضح البيان ذاته أن بوريطة أكد خلال هذا الاتصال الهاتفي للمنقوش دعم المملكة المغربية القوي لحكومة الوحدة الوطنية والمؤسسات الليبية، وتأييد مساعيها لإجراء الانتخابات في إطار شامل وتشاركي وبراغماتي، بما يسهم في الجهود لإيجاد حل نهائي للأزمة، يضمن استقرار ليبيا ونمائها.
وهنأ بوريطة حكومة الوحدة الوطنية،برئاسة عبد الحميد الدبيبة،على الحكمة التي أبانت عنها منذ توليها مسؤولياتها.
وكان الاتصال الهاتفي بين بوريطة والمنقوش مناسبة للوزيرين للتشاور والتنسيق حول القضايا الإقليمية والدولية.
كما تطرق الوزيران لوضعية تجمع دول الساحل والصحراء، مؤكدين عزمهما على التنسيق لإعطاء دفعة قوية للمنظمة وعودة مؤسساتها للعمل في مقراتها الرسمية والطبيعية.