المعتقلون الجزائريون يرفضون الكشف عن الأماكن المنوي تفجيرها

ميلانو: عبدالمجيد السباوي

كشفت مصادر أمنية إيطالية مكلفة بالتحقيق مع الجزائريين الثلاثة الذين تم القبض عليهم قبل يومين بالمدينتين الإيطاليتين بريشيا ونابولي، أن يامين بوحرامة أحد المعتقلين الثلاثة كان قد تلقى مكالمة مجهولة من باريس من مواطن له عبر هاتفه النقال أكد من خلالها أن متفجرات ستدخل إلى إيطاليا عبر باخرة كبيرة شبيهة بالباخرة التاريخية "تايتنك".
وأضافت المصادر نفسها أن بوحرامة ومن خلال مكالمة أخرى مع شخص من باريس، تحدث عن هجمات ستنفذ إحداها أثناء إقامة حفل كبير وأخرى عبر الطائرة سيتم إسقاطها بقرية سياحية يجهل مكانها حتى الآن. واعترف المحققون الإيطاليون بأنهم يجدون صعوبات كبيرة بخصوص سير التحقيق في هذه القضية تمثلت في الإنكار المستمر للمتهمين الجزائريين وعدم منحهم معلومات إضافية تخص المتفجرات والأماكن التي كانوا ينون تفجيرها وكذا الكشف عن أسماء وأماكن الأعضاء والجماعات الإسلامية التي يتعاملون معها.
من جهة أخرى وصف وزير الداخلية الإيطالي جوزيبي بيزانو، تغطية وسائل الإعلام للعملية الأمنية التي أفضت إلى القبض على العناصر الجزائرية، بالمبالغ فيها.
وقال: "أرى أن هذه العملية تلتها ضجة مبالغ فيها، ونجاحها لا يعني أن خطر الإرهاب قد زال بل بالعكس من ذلك فهو مازال قائما يهدد إيطاليا وأوروبا بقوة".