قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان - القبس:


للمرة الرابعة، تصدر محكمة امن الدولة الاردنية غدا احكامها في قضية اعضاء تنظيم القاعدة المؤلف من 28 متهما بقيادة المتهم خضر ابو هوشر.
وكانت نيابة امن الدولة اسندت للمتهمين جميعا اربع تهم هي: المؤامرة بقصد القيام بأعمال ارهابية، وحيازة مواد مفرقعة من دون ترخيص بقصد استعمالها على وجه غير مشروع بالاشتراك، وحيازة سلاح اوتوماتيكي من دون ترخيص بقصد استعماله على وجه غير مشروع بالاشتراك، وتصنيع مواد مفرقعة من دون ترخيص.

كما ان محكمة امن الدولة كانت في وقت سابق قد اصدرت احكامها بالإعدام على ستة اشخاص بتهمة الاعداد للقيام باعتداءات في الاردن، فيما اصدرت المحكمة ثمانية احكام بالإعدام في تلك الفترة، لكن هيئة المحكمة خفضت العقوبة لاثنين من المحكومين الى المؤبد لأسباب عائلية، وحكم على ثلاثة بالسجن المؤبد، بينما تمت تبرئة ستة متهمين آخرين، وتراوحت الاحكام على احد عشر متهما بالسجن بين 15 و7 سنوات ونصف السنة.

وبين الثمانية الذين طالتهم احكام الاعدام اثنان موجودان في السجن هما خضر ابو هوشر المتهم الرئيسي في القضية، واسامة حسني كامل سمار، اما الستة الآخرون فجرت محاكمتهم غيابيا وهم: رائد حسن خليل، وابراهيم سليم ابو حليمة، وهما حاليا في افغانستان، ومنير مقدح موجود في لبنان ومحمد صادق عبدالنور ابراهيم، وعبدالمعطي ابو معيلق واحمد صالح الزوي، والمحكومون الثلاثة بالسجن المؤبد هم خالد جبر مغامس، وسائد محمد حجازي، واسماعيل مصطفى الخطيب وهم موجودون في السجن.

وكانت محكمة امن الدولة اكدت للمرة الثالثة احكاما بالاعدام والسجن لفترات متراوحة على عشرة اشخاص من هذا التنظيم كانوا قد حوكموا من بين 28 شخصا، وصدرت بحقهم احكام متفاوتة من قبل محكمة امن الدولة عام 2000 التي ادانتهم آنذاك بتهم التخطيط للقيام بأعمال ارهابية.