الأحد:22. 01. 2006

.. في شريط فيديو مسجل عليه خطبة ألقاها في أحد مساجد لندن، قال المتشدد أبوحمزة المصري ـ المعتقل حاليا لدى الشرطة البريطانية ـ إن.. laquo;البيت الابيض في واشنطن سيكون مقر دولة الخلافة الإسلامية القادمةraquo;!! هل ضاقت أرض بلاد المسلمين على الارهابي المصري حتى لم يجد إلا البيت الأبيض مقرا لزعامته؟ أم انه يحلم بدخول هذا المقر الرئاسي ـ ولو في زيارة سياحية ـ وبأي ثمن؟! حقا.. ان المجانين لفي نعيم!
* * * *
.. في الاسبوع الأول لاعتقاله، وأثناء التحقيق معه بواسطة عملاء في المخابرات المركزية الأمريكية قال المدعو laquo;علي حسن المجيدraquo; ـ الشهير بـ laquo;علي كيماويraquo; إن.. laquo;عمليات التصفية والتنكيل التي جرت لمواطنين كويتيين أثناء الاحتلال في الكويت لم تكن بأوامر منه، بل بأوامر مباشرة من المقبورين عدي وقصي، كما تمت تصفية العديد من الأسرى الكويتيين في السجون العراقية حسب المزاج الشخصي للضباط العراقيين الذين كانوا يحققون معهمraquo;!! ساعة القصاص من هذا الكلب البعثي اقتربت كثيرا ودماء شهدائنا لن تذهب هباء منثورا بإذن الله!
* * * *
.. قناة laquo;الجزيرةraquo; تبين انها.. laquo;رائدة مصطلحات غريبة وعجيبةraquo; انها حين تقول.. laquo;على ما يوصف بالارهابraquo;. أو.. laquo;ما يسمى بالارهابraquo; حين يتعلق الموضوع بأي عمل ارهابي، فهل ضرب الأبراج في نيويورك.. laquo;ما يوصف بالارهابraquo; أم انه laquo;ارهابraquo;؟ وهل نسف مقر مدرسة في العاصمة القطرية الدوحة على يد انتحاري مصري هو عمل ارهابي ام.. laquo;ما يسمى بالارهابraquo;؟! وهل تنطبق تسمية laquo;الجزيرةraquo; على الأعمال العسكرية الإسرائيلية كأن نقول ان عمليات الاغتيال المنفذة في الاراضي الفلسطينية ضد الفلسطينيين هي.. laquo;ما يوصف بالارهابraquo; أم انها.. laquo;ارهاب حقيقيraquo;؟! نترك الاجابة على هذه الاسئلة لمدير المحطة الفلسطيني ورئيس تحرير نشرات الأخبار السوري، والمذيع الأردني ومحرر الأخبار المغربي وزميله التونسي وصاحبهما الجزائري، و.. laquo;يا وحدة ما تغلبها.. غلاّبraquo;!!
* * * *
.. تعرضت الادارة العامة للمرور لظلم كبير فيما يتعلق بموضوع مطفأة الحريق الواجب تركيبها في السيارات كافة، فقد تلقيت اتصالا من اللواء ثابت المهنا وكيل وزارة الداخلية المساعد قبل أيام شرح لي فيها كل ملابسات القرار، واتضح ان اللوم الحقيقي يقع على الادارة العامة للاطفاء، فهي المسؤول الأول عن هذا الاجراء وتطبيقه بصورة صحيحة، وما ادارة المرور الا منفذ فقط، لكنها حصلت على اللوم.. كله! المطلوب.. لكي ينجح هذا القرار ان تشارك فيه ـ مع المطافىء ـ وزارة التجارة لتحديد المواصفات والأسعار وقنوات البيع، خاصة وان هناك قرارا جماعيا لدول مجلس التعاون بتنفيذ مشروع مطفأة الحريق هذه على سياراتها، وما لم ننفذه نحن ـ بشكل صحيح وسريع ـ فان المواطنين الكويتيين سيواجهون صعوبات في الدخول بسياراتهم الى العواصم الخليجية اذا لم تكن مزودة بهذه.. المعدات! ومنا الى وزير التجارة والمدير العام للاطفاء، مع خالص الشكر والتقدير!
* * * *
.. حكمة من أوراق تقويم العجيري تقول:
.. لا تشكُ مصائبك الى الآخرين، لماذا؟ لأن نصفهم لا يأبه بها، والنصف الآخر يشمت.. بك! انها حكمة صحيحة، مائة بالمائة، الشاطر من.. يتبعها!
* * * *
.. آخر اختراع عسكري أمريكي عبارة عن جهاز بحجم الموبايل ووزنه لا يزيد على laquo;500غرامraquo; وسيتزود به الجنود في العراق وهو رادار يستطيع اختراق جدار اسمنتي بسماكة 30سم ومعرفة من وراءه، كما يستطيع ـ من مسافة 15 مترا ـ سماع أنفاس ارهابي مختبىء! و.. أبوحمزة المصري ـ الأعور والمقطوع الذراع ـ لم يستطع أن يخترع عينا زجاجية لنفسه أو يصنع ذراعا آلية مكان المقطوعة، و.. يريد احتلال البيت الأبيض ليكون مقرا.. لخلافته!