قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


العوجه ـ ضياء السامرائي


أظهر شريط فيديو لجثمان الرئيس الراحل صدام حسين وجود جروح في وجهه لتعرضه للضرب بعد عملية الاعدام، بينما بدأ تنفيذ ما يسمي بـ خطة امن بغداد امس بغارات جوية شنتها الطائرات الامريكية علي شارع حيفا في وسط بغداد ما ادي لوقوع اكثر من خمسين شهيدا ونحو مئة جريح.

وأظهر شريط الفيديو الذي التُقِطَ لجثمان الرئيس العراقي صدام حسين وهو في غرفة المشرحة، آثار جروح واضحة علي خدّه الأيسر تحت عينه وبطول خدّه الأيسر، فيما يبدو أنه آثار ضرب بعد عملية الإعدام. وقد أظهر شريط الفيديو صوت عامل المشرحة وهو يحث ملتقط الفيديو علي الإسراع في عملية التصوير، واقترب مصور الفيديو من الجثمان المسجي، ثم كشف وجه صدام حسين الذي بدت آثار الانتهاك واضحة علي خدّه الأيسر، كما ظهر جرح قطعي في رقبته وآثار دماء علي سرير المشرحة بجوار فمه، إضافة إلي وجود تجمعات دموية في الوجه.

وظهر صوت عامل المشرحة وهو يعد من واحد إلي أربعة فيما يبدو أن العامل حدّد له أربع ثوانٍ لاستكمال عملية التصوير، ثم علا بعدها صوت عامل المشرحة يحثّ ملتقط الفيديو علي الخروج، ثم استنجد العامل بشخص آخر اسمه أبو علي ؛ لإخراج المصور، وقال له: أبو علي، أبو علي، تكفّل بالموضوع .

ويظهر الشريط أقدام أربعة أشخاص علي الأقل كانوا في الغرفة.

وكانت انباء اشارت لعمليات ضرب وانتهاك تعرض لها الجثمان بعد الاعدام مباشرة قامت بها الميليشيات الموجودة في غرفة الإعدام بالأقدام.

وفي بغداد أفاد شهود عيان من مناطق شارع حيفا لـ القدس العربي وساحة الطلائع، والشيخ علي، والصعدة وسط بغداد امس باستمرار المواجهات في هذه المناطق بين مسلحين وقوات الحرس الوطني العراقي المدعومة بمليشيات حكوميه بالاشتراك مع الطيران الامريكي والتي اندلعت منذ أمس .

وقال أحد الشهود لاتزال طائرات الهليكوبتر تحلق فوق المنطقة مما اضطر الاهالي الي ملازمة منازلهم وأضاف ان المواجهات تنشب بين حين واخر لكنها مستمرة منذ أمس الاثنين . وقال شاهد آخر اغلب الموظفين العاملين في الدوائر الموجودة في شارع حيفا وعلاوي لم يصلو الي الدوام اليوم بسبب المواجهات . يذكر أن وزارة العدل والمتحف العراقي ودوائر البلدية موجودة في تلك المناطق.

وكانت قوات الامن الحكوميه قد أغلقت جسر السنك (يربط بين النهضة والمنطقة الخضراء) والجسر الجمهوري (يربط بين الباب الشرقي وسط العاصمة والمنطقة الخضراء) بسبب هذه المواجهات.
فيما قالت وزارة الدفاع إن المواجهات العنيفة التي تدور منذ الاثنين في منطقة حيفا ببغداد بين القوات العراقية المدعومة من القوات المتعددة الجنسيات وجماعات مسلحة، أسفرت عن مصرع خمسين مسلحا واعتقال 21 آخر بعضهم من العرب .!!!