قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قتيلا بينهم 25 بانفجار آخر في سوق شعبية ببغداد


بغداد ـ القدس العربي

اتهم محمود المشهداني، رئيس مجلس النواب العراقي، قوات الاحتلال بالتحرش الجنسي بالبرلمانيات العراقيات خلال دخولهن الي المنطقة الخضراء لغرض حضور اجتماعات المجلس. واضاف المشهداني في حديثه الذي اذيع في التلفاز بشكل مباشر خلال جلسة البرلمان ان الجنود الامريكيين يتحرشون بالبرلمانيات العراقيات لدي تفتيشهن للدخول الي المنطقة الخضراء. وبحسب ما قاله المشهداني فان جنـــود الاحتــلال يسمعــــون البرلمانــيات العـراقيات كلمات نابية وجنسية، علي حد وصفه.

ويُعتبر هذا التصريح الأول من نوعه حول حالات تحرش الجنود الامريكيين بالعراقيات في البرلمان. وفي غضون ذلك قتل ما لا يقل عن 39 شخصا واصيب عشرات آخرون بجروح في موجة من اعمال العنف أبرزها تفجير انتحاري في وسط بغداد مساء امس. واكدت مصادر أمنية عراقية مقتل 25 شخصا واصابة ما لا يقل عن 50 آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري في منطقة الكرادة، وسط بغداد.

وكانت المصادر اعلنت في وقت سابق مقتل عشرين واصابة عشرين آخرين بالانفجار الذي استهدف دورية للشرطة.
وتشهد الكرادة ذات الغالبية الشيعية حركة ازدحام كونها منطقة تجارية وسكنية.

وذكر ان الانفجار كان من القوة بحيث ادي الي احتراق عدة سيارات وتهدم احد المباني فضلا عن الحاق اضرار بالغة في المحلات التجارية والمباني المجاورة. وقد اعلنت المصادر مقتل 14 شخصا في اعمال عنف متفرقة. وقالت ان اربعة اشخاص قتلوا واصيب عشرون آخرون بجروح في انفجار دراجة نارية مفخخة في سوق الشورجة ببغداد قبل الظهر.