هي فوضى' حركة شبابية جديدة

القاهرة ـ محمد منير

صراعات وانشقاقات داخل أحزاب المعارضة المصرية جاءت في وقت واحد، حيث شهد حزب التجمع اليساري استقالة احد أعضاء المكتب السياسي احتجاجا على رفض تغيير اسم الحزب، حيث طلب أنيس البياع تغيير الاسم الى التجمع الاشتراكي، وعندما رفضت مناقشة طلبه قدم استقالته، فيما تمت احالة نائب رئيس الحزب أبو العز الحريري الى لجنة الانضباط بعد ان أدلى بتصريحات إعلامية هاجم فيها رئيس الحزب د. رفعت السعيد، متهما اياه بعقد صفقات مع الحكومة، مما أدى الى اضعاف الحزب.
وفي حزب الغد الليبرالي (الجناح الذي يقوده موسى مصطفى موسى)، الذي انشق عن حزب الغد الاصلي بزعامة المحامي المحبوس أيمن نور، وقع انشقاق داخل الانشقاق، حيث أعلن عضو الهيئة العليا للحزب أحمد أبو خزيم ان الحزب تحول الى ديكور، واتهم نائب الرئيس رجب حميدة بأنه صاحب القرار الأوحد.
وفي حزب الوفد نجا رئيس الحزب د. محمود أباظة من تصويت بالثقة على رئاسته للحزب بأغلبية 5 أصوات فقط على اثر جلسة عاصفة للهيئة الوفدية، التي ناقشت الاحداث الاخيرة داخل الوفد بتغيير رئيس تحرير الجريدة، واستعدادات رئيس الوفد المخلوع د. نعمان جمعة لاصدار جريدة باسم الوفد المصري وحصوله على أحكام بأحقيته في رئاسة حزب الوفد.
اما على صعيد الأحداث الجماهيرية، فقد تم الإعلان عن تشكيل حركة جماهيرية تحت اسم 'هي فوضى' وذلك استلهاما لاسم الفيلم الذي يعرض بهذا الاسم.
وكان عشرات من الشباب قد تجمعوا أمام احدى دور العرض التي تعرض فيلم 'هي فوضى' ودعوا في بيان لهم على موقعهم على شبكة الإنترنت الى نشر ثقافة الرفض للسياسات التي تهمش الشباب، وإحياء قيم المشاركة السياسية.