قدرت المبالغ بنصف مليون بين 500 و100 ريال

الرياض - عبدالرحمن السريع

في انجاز امني جديد ألقت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الرياض القبض على عصابة مكونة من أربعة اشخاص تقوم بتصريف قرابة النصف مليون من العملة السعودية (المزيفة) للاسواق النسائية ومحطات الوقود، وبعد ان تلقت شعبة التحريات والبحث الجنائي البلاغ قامت بعمل مسح ميداني سريع للاماكن التي يشتبه تواجد هذه العصابة بها وتم القبض على أحد افرادها وبالتحقيق معه اعترف بوجود ثلاثة اشخاص آخرين تم القبض عليهم وبحوزتهم عدد كبير من المبالغ المزيفة. من فئة 100 و500 ريال الجديدة والتي تقدر بنصف مليون ريال سعودي ولازالت العصابة تحت طائلة التحقيق.
من جانب اخر
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - أيده الله - بصرف مساعدة مقطوعة عاجلة تبلغ حوالي 654.000.000 ريال لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي لتأمين كسوة شتوية تعينهم على مواجهة موجة البرد القارس التي تمر بها البلاد.

صرح بذلك معالي وزير الشؤون الاجتماعية الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز العكاس وقال إن هذه المبالغ سوف تُودع في حسابات المستفيدين والمستفيدات مباشرة وسيبدأ صرفها يوم السبت 10-1-1439هـ.

وثمَّن معاليه هذه المبادرة الملكية الكريمة التي تأتي تأكيداً لاهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بأحوال المواطنين عامة وذوي الدخول المحدودة خاصة.

كما نوه معاليه بأمر خادم الحرمين الشريفين الذي صدر يوم الثلاثاء الماضي والقاضي بتقديم مساعدات عينية للمواطنين المتضررين من موجة البرد القارس التي تعرضت لها بعض المناطق.

وأكد العكاس أن هذه المساعدة التي وجه خادم الحرمين الشريفين بصرفها ستتم خارج إطار ميزانية المعاشات والمساعدات الضمانية المعتمدة لهذا العام 1428- 1429هـ، وهي تأتي مساعدة مقطوعة ولمرة واحدة إضافة الى مستحقات المشمولين بالمعاشات والمساعدات.

وأهاب معالي وزير الشؤون الاجتماعية المستفيدين والمستفيدات صرف هذه المساعدات فيما خصصت له تنفيذاً للرغبة الملكية الكريمة.

يذكر أن الوزارة قامت في شهر محرم بصرف معاشات ومساعدات الضمان الاجتماعي بمبلغ قدره 815720000 ريال (ثمانمائة وخمسة عشر مليوناً وسبعمائة وعشرون ألف ريال).