عبد الرحمن النجار: كان يوما جميلا.. يوم الثلاثاء الماضي الموافق 2008/1/22 عندما حصلت الوزيرة نورية الصبيح على تجديد ثقة مجلس الأمة، تبعه يوم أجمل، أمس الأربعاء عندما أبدت الصحف والأقلام تعليقاتها وعناوينها الرئيسية فكانت هذه الأمثلة من الاشراقات:
ـ (نورية الصبيح أصبحت بطلة قومية في الكويت): تحت ذلك العنوان كتب ممدوح المهيني مراسل صحيفة raquo;إيلافlaquo; الالكترونية يقول: raquo;هذه المرأة صاحبة الكاريزما التي تبدو كرئيسة وزراء، تملك سمعة نظيفة جدا ومعروفة بنهجها الإصلاحي الصارم ولها تاريخ طويل مع النجاحات في حقل التعليمlaquo;..
ويضيف: raquo;وهي تنحدر من عائلة عريقة ومعروفة بأعمالها المشرفة وهذا ما أعطاها بريقا من الوقار وانعكس بوضوح على منصبها. وشخص بهذه المواصفات من الصعب إطاحته بسهولة خصوصا مع نوعية ضعيفة من القضايا التي تم استجوابها بشأنها وقد ظهر للجميع أنها غير مسؤولة عنهاlaquo;.
موقع (إيلاف) الالكتروني 2008/1/23
ـ raquo;أستطيع القول إن هذه المربية الجليلة استطاعت أن تبني أساسا متينا من الطوب والأحجار التي ألقاها عليها الآخرون فنجحت باقتدار ونالت ثقة الجميع.. تهانينا القلبيةlaquo;.
طلعت الغرياني
المحرر الثقافي بجريدة raquo;الوطنlaquo;
ـ (نورية.. raquo;قمر 19laquo;):
تلألأت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي نورية الصبيح في مجلس الأمة أمس عندما جددت الثقة بها بأصوات 27 نائبا مقابل 19 وقفوا ضدها وامتنع اثنان، وهو ما جعلها تؤكد مجددا: raquo;سائرة في طريق الإصلاح، والتعليم يحتاج إلى دعم المؤسسات كافةlaquo;. أما مستجوبها النائب سعد الشريع فأبدى قبولا بالنتيجة: raquo;ما دمنا سلكنا طريق الديموقراطيةlaquo;.
صحيفة raquo;الوطنlaquo; ـ 2008/1/23
ـ (نورية أهل للثقة)
صحيفة (القبس) 2008/1/23
ـ (المجلس يجدد الثقة بالصبيح)
صحيفة (الراي) 2008/1/23
ـ (نورية... نورت)
صحيفة (الشاهد) 2008/1/23
ـ(الصبيح.. ما يهزك ريح)
صحيفة (النهار) 2008/1/23.
وكل إشراقة وأنتم بخير.