قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعتبر اليهود مجرمي حرب وخاطفي أطفال

الكويت

انتقدت اسرائيل تركيا لبثها مسلسلا تلفزيونيا يصور اليهود على انهم خاطفو اطفال ومرتكبو جرائم حرب ما ادى الى تصاعد التوتر بين البلدين.
واستدعى نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون السفير التركي في اسرائيل للاحتجاج على المسلسل, بحسب بيان لوزارة الخارجية اوردته raquo;فرانس برسlaquo;, وهذه ثاني مرة تعترض فيها اسرائيل على مسلسل تركي. وجاء في بيان الخارجية quot;نحتج باسم الحكومة الاسرائيلية على مشاهد من هذا المسلسل التركي تظهر اسرائيل واليهود انهم خاطفو اطفال ومجرمو حربquot;. واضاف: quot;هذا امر غير مقبول (...) ويهدد حياة اليهود في تركيا ويهدد العلاقات الثنائيةquot;.
وكان آيالون يشير الى مسلسل بعنوان quot;وادي الذئابquot; تم بثه اصلا على تلفزيون حكومي واعيد بثه على تلفزيون خاص, قال انه يظهر عملاء من جهاز الموساد الاسرائيلي في صورة سيئة.
ولم تعلق السلطات التركية بعد على استدعاء سفيرها.
لكن الشركة التركية quot;بانا فيلمquot; التي تنتج الحلقات اوضحت ان quot;وادي الذئابquot; سيستمر في quot;قول الحقائق والتعرض للمذنبينquot;. وتساءلت الشركة في بيان بثته وكالة انباء الاناضول: quot;لماذا تشعر السلطات الاسرائيلية التي لا تتردد في قصف الاطفال اللاجئين تحت علم الامم المتحدة في غزة بانزعاج من وقائع حقيقية تعرض في وادي الذئاب?quot;.
وكانت اسرائيل احتجت في اكتوبر الماضي عندما عرض التلفزيون التركي مسلسلا تركيا يظهر جنودا اسرائيليين يطلقون النار على اطفال فلسطينيين بدم بارد.
وتركيا هي الحليف الرئيسي لاسرائيل في المنطقة منذ العام 1998 عندما وقع الجانبان اتفاق تعاون عسكري.
وتدهورت العلاقات بين البلدين قبل عام عندما وجهت انقرة انتقادا شديدا للهجوم المدمر الذي شنته اسرائيل على قطاع غزة في شتاء .2008
ومن جهة اخرى, نددت وزارة الخارجية الاسرائيلية بالتصريحات التي ادلى بها رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان, ووصفت كلامه الذي تضمن انتقادا لاذعا لممارسات اسرائيل بmacr;quot;الهجوم العشوائيquot;.