الكويت

أبدت الفنانة إلهام الفضالة سعادتها الكبيرة بما حققته من نجاح خلال شهر رمضان الماضي بوجودها وسط أعمال الرواد مثل الفنانة القديرة سعاد عبدالله التي شاركتها بطولة مسلسل ldquo;زوارة خميسrdquo; ومسلسل ldquo;أميمة في دار الأيتامrdquo; الذي عرض على تلفزيون ldquo;الرايrdquo; وجسدت فيه دور اختصاصية نفسية في ملجأ يضم مجموعة من الفتيات اليتيمات، وشاركتها في بطولته هدى حسين وطيف ولمياء طارق وملاك، وهو من إخراج منير الزعبي وتأليف هبة مشاري حمادة، ومسلسل ldquo;حيتان وذئابrdquo; الذي عرض على شاشة ldquo;إم . بي . سيrdquo; .

التقينا الفنانة إلهام الفضالة وكان لنا معها الحوار الآتي:

ماذا تقولين عن مسرحيتك ldquo;خمس أخوات وصيادrdquo; التي عرضت بعد رمضان الماضي؟

أنا في غاية السعادة بنجاح مسرحيتي ldquo;خمس أخوات وصيادrdquo; التي عرضت في إجازة عيد الفطر، وحظيت بإقبال كبير، لما تتميز به من فكرة جميلة ونجوم أحبتهم الجماهير وشاهدتهم في الأعمال الرمضانية .

هل تعدين لأعمال جديدة؟

استعد الآن لتصوير ثلاثة مسلسلات جديدة: الأول أتعاون فيه مع المنتج باسم عبدالأمير، وتشاركني في البطولة الفنانة القديرة هدى حسين، وتم الاتفاق على اسم مبدئي للعمل هو ldquo;التوأمrdquo;، ومسلسل آخر مع المخرج عبدالعزيز الطوالة سأكشف عنه قريباً، والثالث بعنوان ldquo;أبو السبع بناتrdquo; .

ماذا عن تعاونك الأخير مع الفنانة سعاد عبدالله؟

تعاوني الأخير مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله في مسلسل ldquo;زوارة خميسrdquo; الذي عرض في رمضان على شاشة تلفزيون ldquo;الوطنrdquo;، كان تجربة حلوة جداً، واستمتعت فيها بالعمل مع ldquo;أم طلالrdquo; في وقوفي أمامها لأول مرة، متمنية أن تتكرر مرات أخرى حتى أستفيد من الخبرات العميقة لهذه الممثلة القديرة .

ألا ترين أن ظهورك في ثلاثة أعمال عرضت في رمضان الماضي فيه تكرار لحضورك كممثلة؟

على الرغم من عرض المسلسلات الثلاثة في شهر واحد، التفت الجمهور والنقاد إلى الفروق الكبيرة بينها، وإلى تجسيدي أدواراً مختلفة ومتنوعة في كل مسلسل عن الآخر، كما أن إعادة عرضها الآن يعطي للمشاهدين فرصة أفضل للمتابعة بعيداً عن زحام العرض في رمضان الذي ظلم أعمالاً كثيرة، واتمنى أن يراعي المنتجون هذا الأمر ويوزعوا المسلسلات على خريطة العرض طوال العام وليس في شهر واحد فقط، حتى لا يفتقد المشاهد الفنان طوال العام ويصاب بالتخمة منه في رمضان، وشخصياً كنت أتمنى عرض مسلسل واحد لكن هذا الأمر تتحكم فيه ظروف الإنتاج وخطط القنوات الفضائية، وهو أمر خارج عن إرادتي .

ألا ترين أن أداءك دور الأم مبكر؟

لا، لا أتخوف من تأدية دور الأم أو غيره، ولا أخشى أن أؤدي دوراً من دون ماكياج أو ملابس عصرية إذا كانت الدراما تتطلب ذلك، لأن المشاهد ذكي ويقدّر تخلي فنانة عن جمالها ورونقها من أجل الصدق الفني . وأنا أتقمص الشخصية التي أؤديها بكل تفاصيلها وطريقة كلامها وحياتها وملابسها، فأنا تلك الشخصية ولست إلهام الفضالة . .

أنا أم في الحقيقة وليست هناك مشكلة في أن أكون أماً في التمثيل .

يقال إنك ترفعين أجرك بشكل متكرر، فما تعليقك؟

أرفض اتهامي برفع أجري بشكل متكرر، لكن زيادة الأجر تعتمد على النجومية التي حققتها، فقد بلغت مرحلة مميزة ظهرت في ترشيح القنوات التلفزيونية لاسمي للمشاركة في أعمالها وأعتقد أنه من حقي أن أطلب الأجر الذي يوازي مكانتي وسنوات خبرتي، ويتساوى مع نجوم جيلي، وهو غير مبالغ فيه لذلك لم أجد أي اعتراض من الإنتاج .

وبالمناسبة أقول إن مسرحيتي ldquo;خمس أخوات وصيادrdquo; نالت هي الأخرى نجاحاً كبيراً، وهي من إنتاج باسم عبدالأمير وشاركني البطولة مشاري البلام، وشيماء علي، وشجون وفاطمة الصفي وبثينة الرئيسي وحمد أشكناني وعبدالعزيز بوشهري وفهد وباسم عبدالأمير .

لماذا اخترت زملاءك في مسلسل ldquo;زوارة خميسrdquo; للعمل معك في مسرحيتك الجديدة؟

نعم اخترت العمل مع فريق ldquo;زوارة خميسrdquo; في مسرحيتي الجديدة، لأنني أفضل التعاون مع زملاء يربطني بهم التناغم والتفاهم، وأنا مستمتعة معهم في كل الأعمال الجماعية . وكنت أتمنى مشاركة الفنانين محمود وعبدالله بوشهري في المسرحية، وأنا سعيدة في الوقت نفسه بالعمل مع بثينة الرئيسي، وحمد أشكناني على خشبة المسرح لأول مرة .

ومن المتوقع أن تعرض هذه المسرحية على أحد المسارح في دولة قطر خلال إجازة عيد الأضحى المقبل .