القاهرة ـ سعيد محمود عمر الشريف

أكد النجم العالمي عمر الشريف ان أهم شيء في الدنيا الصحة، وقال: لا أفضل ان يتمنى الناس لي طول العمر، بل أتمنى ان يمنحني الله الصحة، وعند تدهور الحالة الصحية يأتي موعد الموت.

كما كشف عمر الشريف لبرنامج laquo;صباح الخير يا عربraquo; ان أسرته رفضت في البداية اتجاهه للتمثيل رغبة في ان يرث مهنة والده في تجارة الأخشاب، مشيرا الى انه هددهم بالإقدام على الانتحار في حال منعه من التمثيل الأمر الذي دفعهم في النهاية للموافقة على طلبه.

وقال: والدي كان لديه شادر لبيع الخشب الذي يستورده من أوروبا ويبيعه لاستخدامه في المباني، وكان يحاول اقناعي بأن أعمل معه في هذه المهنة الا انني رفضت وتمسكت بالعمل كممثل، وحينها واجهت اعتراضا من أهلي حتى هددتهم بالانتحار في حال عدم دخولي مجال التمثيل.

وأضاف النجم المصري انه كان طفلا محظوظا منذ ولادته، فكان والداه متزوجين، مشددا على اهمية ان ينشأ الطفل داخل بيت يسوده الحب والحنان.

وأشار الى انه في عمر الـ 8 سنوات كان مليء القوام، فقررت امه ان يلتحق بالمدرسة الانجليزية الداخلية ليفقد قدرا كبيرا من وزنه، لأنها كانت تعلم جيدا ان الطعام الانجليزي أسوأ طعام في العالم، مما سيساعده على فقدان وزنه الزائد.

وأضاف: بالفعل ذهبت الى المدرسة الانجليزية ولم أطق تناول الطعام الانجليزي laquo;المسلوقraquo;، وبالتالي نجحت في ان أخسر عدة كيلوغرامات من وزني خلال 6 شهور فقط، لافتا الى ان امه كانت تتحدث اللغتين العربية والفرنسية.

وعن علاقته بنجله طارق من زوجته السابقة الفنانة فاتن حمامة، أوضح: عندما كان طارق طفلا صغيرا كنت أعمل بعيدا عنه وأنصرف كثيرا عن الاهتمام به بسبب انشغالي بالسفر الى أميركا، مما أثر سلبيا على رعايتي له، خاصة انه كان يتواجد في القاهرة مع أمه.

وأضاف النجم المصري: لذلك لم أكن أرى زوجتي بشكل كاف طوال سنوات زواجنا الـ 12، لأن الأخيرة كانت حريصة جدا على عملها بالقاهرة الأمر الذي انتهى بالطلاق، لافتا الى ان نجله طارق يدير حاليا 15 مطعما في مصر