لن أنتظر دوري في صف quot;روتاناquot;

زوجي فنان ولا يجبرني على شيء

فتح أسواق جديدة... لعبة تجارية

القاهرة - نسرين الرشيدي

تملك صوتا متميزاً, يتنوع ما بين القوة والعذوبة, فضلاً عن إحساس مرهف تنقله إلى مستمعيها بكل بساطة, تحلم بتقديم أوبريت يجمع شمل الأمة بعد أن مزقتها الخلافات.
تحاول جاهدة أن تغني بكل اللهجات العربية فعلى حد قولها على استعداد لمغازلة جمهورها في أي مكان.
المطربة أصالة التقتها quot;السياسةquot; حول سبب انفصالها عن quot;روتاناquot;, وهل انتقالها إلى شركة زوجها طارق العريان هو دعم أسري منها أم احتكار اقتصادي من الزوج? وكذلك عن ألبومها الخليجي الذى تعيش مع ردود أفعاله حالياً.
ماذا عن ألبومك الخليجي الجديد quot;قانون كيفكquot;?
هذا هو الالبوم الثاني مع اللهجة الخليجية من إنتاج شركة quot; ستار جيت quot; لزوجي المنتج طارق العريان ومن توزيع شركة quot;ميلودىquot; ويضم الألبوم عشر أغنيات هي: quot;قانون كيفكquot;, quot;أنا أنا وأنت أنتquot;,quot; سم وعسلquot;, quot;بس دقيقةquot;,quot; شخص يهتمquot;, quot;إلى متىquot;, quot;شرهة وعتبquot;, quot;شفت عذرquot;, quot;تعبت أراضيكquot; وquot;يا راسي التعبquot;, وتعاونت فيه مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين, منهم: خالد عز, سهم, تركي, معتز, ليل, وفيصل الصديري .
ولماذا الآن تركزين على اللهجة الخليجية ?
ليست المرة الأولى لي مع الألبومات الخليجية فقد سبق أن قدمت هذا اللون من قبل مثل البوم بعنوان quot;سواهاquot; وطرح من 4 سنوات تقريباً وحقق نجاحاً كبيراً كما تربطني علاقة حب قوية ومتبادلة مع الجمهور والشعب الخليجي وهما دائما يطلبون مني تقديم اغنيات خليجية .
ما تعليقك على اتجاه اغلب المطربات أخيراً إلى الغناء باللهجة الخليجية ?
ربما تكون الصدفة جمعت أخيراً بين أكثر من تجربة لأكثر من فنانة وجاءت في وقت واحد, فالمسألة ليست موضة بل هناك طلب على مثل تلك النوعية من الاغنيات فالجمهور الخليجي يعشق الفن ودائما يطلب المزيد, والمطرب الذكي يعرف جيدا كيف يحافظ على جمهوره ويقدم له الألوان التي يفضلها.
ألا ترين أن هناك من يسعون لذلك من منظور تجاري بحت?
أي عمل فيه جزء تجاري, والفن مثله مثل أي عمل فهو تجارة وفن في وقت واحد, ولا أنكر أن هناك لعبة تجارية في فتح أسواق جديدة للمطرب والبحث عن جمهور جديد وربما يكون البعض قد سعى إلى اللهجة الخليجية بشكل تجاري, لكنني أؤكد على أن الغناء باللهجة الخليجية ليس بالأمر السهل, وبالنسبة لي فعلاقتي بالجمهور الخليجي قديمة وسبق وقدمت له الكثير من الاغنيات الخليجية سواء ضمن ألبوماتي أو تقديم ألبوم كامل, وليس لدي مانع من مغازلة جمهوري ليس في الخليج فقط ولكن في كل مكان .
ما أسباب انفصالك عن شركة quot;روتاناquot; بعد ألبومك الأخير quot; نصف حالةquot; وتعاونك مع شركة أخرى ?
لا أستطيع أن استمر في مكان فيه مئات المطربين.. والموظفين والعلاقات هي التي تتحكم في العمل, فلا شيء يجبرني على أن أقف في الصفوف وأنتظر دوري أمام شركة quot;روتاناquot; وعندما يأتي لا اشعر انه تم تقديري بالشكل الذي يرضيني.
يتردد أن زوجك المنتج quot; طارق العريان quot; أجبرك على ترك quot;روتاناquot; للعمل في شركته ?
زوجي لم يجبرني على شيء وقرار انتقالي لشركته هو رغبتي وأنا سعيدة بالتعاون معه لأنه فنان في المقام الأول وليس منتجا فقط وقدمت معه, كمخرج أخيراً الكثير من الكليبات الناجحة ومازلنا نحقق المزيد من النجاح وأنا متفائلة بالعمل معه وانفصالي عن quot;روتاناquot; كان أمراً طبيعياً للأسباب التي ذكرتها, كما جاءتني عروض من شركات أخرى ولكنني سعيدة بشركة quot; ستار جيت quot;.
ماذا عن مساندتك لزوجك وشركته بغنائك مع مطربين جدد لصالح quot;ستار جيت quot;?
اندهش ممن يشغلون أنفسهم بهذه المسألة, وتعاوني مع طارق العريان أمر لا يخص أحد وحتى وإن كنت أقف بجانبه وأسانده فحقاً عن اقتناع فلديه رؤية جيدة ولا يمكن أن أضحي بتاريخي فالمصلحة متبادلة حيث اظهر معه بشكل جديد ومختلف لجمهوري وهو أيضاً يستفيد مني, وأتمنى أن يستريح البعض ولا يشغلوا أنفسهم بأشياء لا تخصهم.
عدد من المطربات اتجهن للتمثيل فلماذا تبتعدين عنه?
التمثيل ليس بالأمر الهين, خصوصاً عندما يقرر ذلك مطرب أو مطربة لها تاريخ وأنا عن نفسي لا يمكن أن احتمل الفشل ولو لمرة واحدة أو أن أضحي بتاريخي, لذلك فكرت كثيراً ووجدت البعد أفضل حتى يأتي الوقت المناسب.