بسام كوسا ونصار والصاوي لافضل ممثلين واصالة ولطيفة واليسا لجائزة افضل مطربة


لجنة جائزة جوردون أوورد تعلن ترشيحاتها:

عمان

اعلنت جائزة جوردون أوورد 2010 عن ترشيحاتها للجوائز الأردنية والعربية، فيما كان شعارها الذي اتبعته هو الحيادية التامة في عمل لجان التحكيم العربية والأردنية عند اختيارها للنجوم والأعمال المرشحة للتصويت.
أكدت رنا سلطان مديرة الجائزة، أن عملية التصويت بدأت بعد ان انهت لجان التحكيم عملها ورشحت النجوم والاعمال الثلاثة عن كل فئة من فئات الجائزة النهائية.
توضح سلطان انه بعد عمل ومتابعة استمرا لشهور من قبل أعضاء لجان التحكيم العربية والاردنية كمرحلة اولى لاختيار أسماء المرشحين من المبدعين والأعمال التي ستدخل في التصويت من قبل الجمهور، تم فرز الأصوات والخروج بالنتيجة التي سيتم الاعلان عنها في الحفل الذي سيقام يوم 29 من الشهر المقبل في مركز الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت، مشيرة الى أنه لن يكون هناك، وحسب قرار أعضاء لجنة التحكيم الاردنية، جائزة لأفضل مسلسل أردني نظرا لعدم توفر عدد كاف من الاعمال الدرامية للمنافسة هذا العام.
وأضافت أنه وبحسب الترشيحات، ذهبت جائزة أفضل ممثل أردني للفنانين: اياد نصار عن دوره حسن البنا في مسلسل 'الجماعة' وياسر المصري عن دوره في مسلسل 'رايات الحق'، بالاضافة الى أحمد العمري عن دوره في مسلسل 'المرقاب'.
وأوضحت سلطان ان لجنة التحكيم الاردنية رشحت كلا من الفنانة صبا مبارك والفنانة نادية عودة والفنانة عبير عيسى لجائزة أفضل ممثلة أردنية لعام 2010، مضيفة ان ترشيح الفنانة صبا مبارك جاء عن دوريها في مسلسلي 'وراء الشمس' و'أنا القدس'. أما الفنانتان نادية عودة وعبير عيسى فجاء ترشيحهما عن دوريهما في المسلسل التاريخي 'سقوط الخلافة'.
فيما شهد هذا العام بروز أسماء العديد من المخرجين الاردنيين في الأعمال العربية التي نالت استحسان المشاهد العربي ورضا أعضاء لجنة التحكيم الأردنية، وعليه فان الترشيح لجائزة أفضل مخرج أردني لهذا العام كان لكل من المخرج محمد عزيزية عن اخراج مسلسل 'سقوط الخلافة' والمخرج محمود الدوايمة عن 'رايات الحق' والمخرج عزمي مصطفى عن مسلسل 'اخوان مريم'.
وأظهرت الترشيحات المتعلقة بفئات الموسيقى والغناء ترشيح كل من الفنان هاني متواسي عن ألبومه الذي صدر هذا العام بعنوان 'عذرا حبيبي' والفنان عامر خفش عن ألبومه 'دوق الصحراء' والفنان حسين السلمان عن ألبومه 'ويلي عليهم'.
فيما ذهبت الترشيحات لجائزة أفضل مطربة أردنية للفنانة ديانا كرزون التي حمل ألبومها اسمها نفسه، والفنانة زين عوض عن ألبومها 'على وعدي' والفنانة مكادي نحاس عن البوم 'جوا الاحلام'، علما بأن اختيار اللجنة كان مشروطا بالفنان الذي انتج له البوم غنائي لهذا العام.
وحول ترشيحات الدراما فقد تنوعت الأعمال الدرامية المميزة التي تستحق الجائزة هذا العام، لكن الترشيح في سياق الاعمال الدرامية الاجتماعية العربية ذهب الى السوري 'وراء الشمس' والمصري 'الحارة' و'أهل كايرو'.
اما جائزة أفضل مسلسل تاريخي عربي فذهبت الترشيحات لكل من مسلسل 'القعقاع بن عمرو التميمي' 'سقوط الخلافة' و'الجماعة'. في حين صبت الترشيحات لصالح المسلسل الخليجي الكوميدي 'طاش ما طاش' والمصري 'عايزة اتجوز' والسوري 'ضيعة ضايعة' عن فئة جائزة أفضل مسلسل كوميدي عربي.
وجاءت ترشيحات جائزة أفضل ممثل عربي لصالح الفنان السوري بسام كوسا عن دوره في مسلسل 'وراء الشمس' والفنان اياد نصار عن دوره في مسلسل 'الجماعة' والفنان المصري خالد الصاوي عن دوره في مسلسل 'أهل كايرو' والممثل يحيى الفخراني عن دوره في 'شيخ العرب همام'.
أما جائزة أفضل ممثلة عربية فذهبت ترشيحاتها الى كل من الفنانة غادة عبدالرازق عن دورها في مسلسل 'زهرة وأزواجها الخمسة' والفنانة سلافة معمار عن دوريها في مسلسلي 'أبواب الغيم' ومسلسل 'ما ملكت أيمانكم' والفنانة أمل عرفة عن دورها في مسلسل 'تخت شرقي'.
وحول ترشيحات جائزة أفضل مخرج عربي فذهبت الترشيحات للمخرج نجدت انزور عن مسلسل 'ما ملكت ايمانكم' والمخرج محمد ياسين عن مسلسل 'الجماعة' والمخرج محمد علي عن مسلسل 'أهل كايرو'.
أما فيما يتعلق بترشيحات جائزة أفضل مطربة عربية فجاءت لصالح الفنانة اليسا عن ألبومها 'تصدق بمين' والفنانة لطيفة عن البومها 'اتحدى' والفنانة أصالة عن البومها 'قانون كيفك'.
وترشيح كل من الفنان حسين الجسمي عن ألبومه الذي يحمل نفس اسمه والفنان وائل جسار عن ألبومه 'في حضرة المحبوب' والفنان كاظم الساهر عن ألبومه 'الرسم بالكلمات' ضمن ترشيحات اللجنة لجائزة أفضل مطرب عربي.
ويذكر أن هذه الترشيحات جميعها تم الاعلان عنها في الموقع الرسمي للجائزة www.jordanawards.com الذي تتم من خلاله فقط عملية التصويت من قبل الجمهور الذي سيكون هو الحكم الفاصل في اختيار المبدعين علما انها مستمرة لنهاية شهر تشرين الاول/اكتوبر.