قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مكة - جمعان الكناني

كشفت الأمطار الغزيرة التي هطلت على مكة المكرمة يوم الخميس هشاشة المشاريع وتواضع البنية التحتية في العاصمة المقدسة، وذلك بسقوط الطبقات الاسفلتية وفشل مشاريع الصرف الصحي بالاضافة الى رصد العديد من المواقع تعرضت للتشققات بطرق ومواقع مختلفة من شارع الحج.

في أقل من ساعة.. تشققات وانهيارات والمياه تغرق الأنفاق
وأوضح الناطق الإعلامي ومدير التحقيقات بادارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة المقدم على المنتشري بان غرفة العمليات تلقت عددا من البلاغات وصلت الى حوالي ألف وخمسمائة بلاغ، كما قامت العمليات بارسال الرسائل التحذيرية لمعظم سكان العاصمة المقدسة ولازالت فرق الانقاذ متمركزة في مواقعها وعلى الفور تم تطبيق خطة الأمطار، حيث تمركزت 80 فرقة متنوعة الاختصاص بالاماكن المحدده لها بمدينة مكة المكرمة ومركز بحره بقيادة وإشراف مدير الادارة الجميل محمد عمر اربعين. ونجم عن هطول الامطار جريان السيول بالاودية وارتفاع لمنسوب المياه في مواقع مختلفة الأمر الذي أدى الى ازدحام مروري وتعطل عدد من المركبات تصل الى حوالي 100 مركبة واحتجاز اصحابها بداخلها وقد تم التعامل معهم واخراجهم وهم بصحة جيدة.

وطالب عدد كبيرمن أهالي العاصمة المقدسة المسؤولين بالمنطقة بالتدخل السريع وحل مشكلة انهيارات وتشققات الطرق التي سقط فيها العديد من السيارات ولولا عناية لكان ذهب اصحابها ضحاياء للمتلاعبين في المشاريع كما طالبوا بمحاسبة المقصرين والمتلاعبين .