فضل سالم


الطلاق بصورة عامة مسألة صعبة جداً على طرفيه وعلى جميع من لهم صلة بهما من أطفال وأقارب وأصدقاء، لكن الأمر مختلف تماماً في هوليوود فالعلاقة المستمرة والسليمة باتت هي الظاهرة النادرة والعابرة في مجتمع لا يكاد يمر يوم من دون أن يسمع عن طلاق هنا وانفصال هناك.. ومع ذلك فعام 2010 شهد حالات انفصال وطلاق استثنائية بين الكثيرين ممن كانت تربطهم علاقات بدت للجميع ولسنوات طويلة أنها أكبر وأقوى من العواصف لكنها فاجأت الجميع بالطلاق.

لعل العلاقة بين لاعب الغولف الأول في العالم تايغر وود وزوجته عارضة أزياء البحر السابقة إلين نورديغرين خير دليل، فقد كان الاثنان لأكثر من خمس سنوات يبدوان وكأنهما عصفوران في جنة الحب والسعادة إلى أن تم الطلاق بينهما في شهر أغسطس الماضي عقب فضائح بالعشرات بدأت يوم عيد الميلاد عام 2009 وتكشف بعدها أن الزوج كان على علاقة مع أكثر من مائة امرأة.. وفي ما يلي بعض مفاجآت عام 2010:

ساندرا بولوك وجيسي جيمس
بعد ساعات قليلة على تتويجها كأفضل ممثلة لهذا العام وحصولها على الأوسكار وثنائها على زوجها في الكلمة التي ألقتها بعد حصولها على الجائزة وقولها صراحة في تلك الكلمة إنه السند القوي الذي تعتمد عليه.. وجدت ساندرا نفسها أمام دفق من الاشاعات التي تؤكد أن السند القوي الذي مضى على زواجه من أفضل ممثلة في العالم خمس سنوات يخونها وبالجملة مع العديد من النساء.. فقد تطوعت إحداهن وفجرت القنبلة بكل تفاصيلها المخجلة والمحرجة.. وقالت انها ارتبطت بعلاقة سعيدة مع الزوج حين كانت زوجته مشغولة بتمثيل الفيلم الذي أوصلها إلى الأوسكار.. تبعتها الكثيرات ممن ارتبط بهن الزوج على فترات غير متباعدة أثناء زواجه.
على الفور غادرت ساندرا منزل الزوجية ومضت في خططها السابقة لتتبنى طفلا ومن ثم تقدمت بطلب الطلاق الذي أصبح نهائياً في يونيو الماضي.

إيفا لونغوريا وطوني باركر
رسالة نصية من عشيقة على هاتف تايغر وود فجرت الفضيحة التي أوصلته إلى المصحة لعلاجه من إدمان الجنس ومن ثم طلاقه.. ومئات من الرسائل النصية المشابهة أنهت العلاقة بين إيفا الممثلة وطوني لاعب كرة السلة.
وتبين من تلك الرسائل أن الزوج مرتبط بعلاقة مع واحدة من أعز وأقرب صديقات العائلة تدعى إيرن بيري.. وهي زوجة صديق مقرب لطوني وزميل له في نفس فريق laquo;سان أنطونيوraquo; لكرة السلة.
على الفور تقدمت ممثلة مسلسل laquo;الجنس والمدينةraquo; بطلب الطلاق من اللاعب الشهير وذلك بعد زواج استمر ثلاث سنوات وكان يعتبر في هوليوود واحداً من أفضل الزيجات وأقواها.
وفي وقت لاحق تقدم طوني باركر بطلب الطلاق لكن الاثنين شوهدا معاً في أحد المطاعم حيث فسرت اشاعات بأنهما ربما يحاولان إصلاح الوضع، في حين أكدت مصادر مقربة من الاثنين أنهما التقيا لمناقشة تفاصيل الطلاق.

كورتني كوكس وديفيد أركيت
يقولون في هوليوود إن انفصال كورتني وديفيد شكل مفاجأة صاعقة من النوع الثقيل في عاصمة السينما، فزواجهما المستمر منذ أحد عشر عاماً كان يعتبر الأقوى والأفضل. ففي أكتوبر الماضي أعلنا انفصالهما وكشفا عن أنهما انفصلا بالفعل في يونيو لكنهما فضلا التكتم على الموضوع في حينه.
وقال الاثنان في بيان مشترك إن سبب الانفصال يعود لرغبتهما في فهم كل منهما لنفسه ولما يريد في هذه الحياة ولما يريده في الشريك.
وجاء الانفصال بعد اشاعات عن تصرفات غير عادية وغير مقبولة من جانب الزوج الذي تبرع في مقابلة إذاعية لكشف أدق الأسرار الخاصة والحميمة لعلاقته الزوجية.
وعلى الرغم من اعتذاره عن تصرفه عاد وكرر تصريحاته في أكثر من مقابلة صحفية بل وزاد عليها اعترافه بارتباطه مع نساء كثيرات.
ويقال إن الزوجين المنفصلين حالياً واللذين لم يتقدما بالطلاق ربما يتمكنان من إصلاح الوضع والعودة إلى الحياة المشتركة.

جيم كاري وجيني ماكارثي
البعض في هوليوود يتشاءم من الرقم خمسة.. والسنوات الخمس التي مضت على زواج هذين الممثلين ليست استثناء.. ففي إبريل الماضي وضعا حداً لهذه العلاقة والغريب أنهما ظهرا في مقدمة السعادة وهما يعلنان الخبر.. بل أنهما أطلقا حملة مشتركة بعد الانفصال للتوعية بمرض التوحد الذي يعانيه طفلهما.. وهذا ما زاد من دهشة الجميع واستغرابهم حين سمعوا بأمر الانفصال.
الطريف أن جيم بعث برسالة غامضة عبر موقع laquo;تويترraquo; قال فيها ان ما حدث لا يعتبر انهياراً بل هو اختراق وتقدم مفاجئ. وختم رسالته بالقول: إذا لم تعرفوا الفرق بين الانهيار والاختراق.. فالأمر بسيط: فاسألوني!

سكارليت جونسون ورايان رينولدز
بعد أسابيع قليلة على فوزه بلقب أكثر الرجال إثارة في الاستطلاع الذي نظمته مجلة laquo; بيبول أعلن رايان وسكارليت أنهما قررا إنهاء زواجهما الذي استمر ثلاث سنوات.
ومن المعروف عن هذين الزوجين أنهما كتومان بصورة غريبة جداً ونادراً ما شوهدا يتحدثان مع بعضهما في مكان عام.. بل ان أقرب المقربين لا يعرفون شيئاً عن علاقتهما.
وعلى الرغم من أنهما وجها اللوم في ما حصل لانشغالهما الدائم واضطرارهما للتواجد في أماكن متباعدة، طفت على السطح العديد من الاشاعات عن خيانات الزوج مع الكثيرات وبالذات زميلته بلاك لايفلي.
أما سكارليت فقد بدت سعيدة جداً بعد الانفصال وتبين أنها تتردد على طبيب نفسي لمساعدتها على التخلص من الصدمة.

هالي بيري وغبرييل أوبري
طوال أكثر من خمس سنوات كانا يبدوان في أفضل حال وفي سعادة كاملة، لكن الزوجين أعلنا في إبريل الماضي أن كلاً منهما سوف يسير في طريقه.. وتردد أن عارض الأزياء الكندي غابرييل هو الذي طلب الانفصال عن زوجته الأميركية وسط أنباء عن أن العلاقة لم تكن تسير في الطريق الصحيح في ضوء فارق السن بين الاثنين إذ أن السنوات التسع بدأت تضايق الزوج الأصغر من زوجته.
كذلك فإن كثرة أسفار الزوجة وهي عارضة أزياء سابقة وملكة جمال وممثلة ناجحة ساهمت في إبقائهما متباعدين لفترات أطول. وقد اتفق الزوجان على الحضانة المشتركة لطفلتهما وتدعى نهلة.

ميشيل هول وجينيفر كاربنتر
على الرغم من المصاعب الكثيرة التي واجهت الزوجين اللذين يمثلان دوري شقيق وشقيقته في مسلسل laquo;ديكسترraquo; خلال فترة خضوع ميشيل للعلاج من السرطان فقد انتهى هذا الزواج بإعلان أنهما قررا الانفصال مطلع ديسمبر الجاري.
وفور إعلان متحدث باسم الزوجين أنهما منفصلان بالفعل منذ عدة شهور سرت اشاعات بأن الزوج على علاقة مع الممثلة جوليا ستايلز التي تشارك في المسلسل نفسه بدور فتاة تلهب مشاعر الزوج.
وعلى الرغم من أن جوليا أصدرت بياناً شديد اللهجة أكدت فيه أن لا علاقة لها بانفصال الزوجين فقد تجنبت نفي الاشاعات عن ارتباطها بعلاقة مع ميشيل.

شارلي شين وبروك ميلر
يبدو أن الزوج الممثل اكتشف بعد فوات الأوان أن تهديد زوجته خبيرة العقارات وملاحقتها بالسكين داخل المنزل ليلة عيد الميلاد عام 2009 ليس علامة جيدة على صورة ومستقبل هذا الزواج خصوصا أن حفلة الغضب تلك أوصلته إلى السجن.
وعلى الرغم من أن الزوجين اللذين يعانيان من الإدمان الذي أوصلهما أكثر من مرة إلى مصحات العلاج قد واجها العديد من المصاعب الزوجية لكنهما مع ذلك استمرا في نفي الأخبار التي تتحدث عن انفصالهما في وقت كانت المجلات الفنية تتحدث عن تفاصيل اتفاق الطلاق والمبلغ الذي سيدفعه شارلي للزوجة إلى أن حل شهر نوفمبر الماضي حيث وقع الاثنان رسمياً على وثائق الطلاق.

كيت وينسليت وسام منديز
مفاجأة مدوية فجرها الزوجان في شهر مارس الماضي حين أعلنا أنهما قررا إنهاء الزواج الذي مضت عليه سبع سنوات.
رفض الاثنان ذكر الأسباب واكتفيا بالقول ان قرار الطلاق تم التوصل إليه باتفاق الطرفين اللذين أكدا التزامهما بمواصلة تربية ورعاية طفلهما مع ابنتها من علاقة سابقة.
وتردد أن العلاقة بدأت في التدهور أثناء قيام سام بإخراج فيلم Revolutionary Road وهو من بطولة كيت ويتناول قصة زوجين يواجهان العديد من المصاعب بسبب الاختلاف الكبير في طريقة تفكير وحياة وعمل كل منهما.

كريستينا أغيليرا وجوردان براتمن
بعد شهور من الانفصال غير المعلن بين الزوجين اللذين مضى على زواجهما خمسة أعوام سبقتها ثلاث سنوات من العيش معاً.. بدأ الزوجان يظهران بصورة منفصلة في الأماكن والمناسبات العامة.
وتقول المجلات الفنية ان الممثلة والمغنية والراقصة ومؤلفة الأغاني باتت تبدو مع زوجها المنتج الموسيقي أشبه بصديقين وليس كزوجين يربطهما طفل في الثانية من عمره.
وعلى الرغم من أن أياً منهما لم يتقدم حتى الآن بطلب الطلاق فهما يعيشان في منزلين متباعدين لمعرفة كيف يمكن أن تسير الأمور كما قال صديق مشترك.

زاك إيفرون وفانيسا هدجينز
العاشقان الدائمان كما كانا يوصفان منذ عرض فيلمهما High School Musical ألقيا قنبلة إعلامية حين أعلنا مطلع شهر ديسمبر الجاري أنهما قررا وضع حد للعلاقة المستمرة منذ أربع سنوات.
وأكد أكثر من صديق مشترك عدم وجود طرف ثالث وأن العلاقة بينهما قد أدت دورها وانتهى الأمر بكل بساطة، ولا يجوز تحميل الموضوع أكثر مما يستحق.
ويشير هؤلاء الأصدقاء إلى أن زاك وفانيسا أمضيا أواخر نوفمبر الماضي إجازة سعيدة جداً في هاواي.

آل وتايبر غور.. طلاق بعد 40 سنة زواج
بعد زواج استمر أربعين عاماً تم الطلاق بين آل غور نائب الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون، والمرشح الديموقراطي للرئاسة في ما بعد، وزوجته تايبر.. ووصف مراقبون الطلاق بأنه أكبر مفاجأة مدوية في الوسط السياسي منذ سنوات طويلة.
وعلى الرغم من الاشاعات التي تحدثت عن خيانة آل لزوجته فقد سخرت الأخيرة من هذه الاشاعات ونفتها بشدة، كما نفاها جميع الأصدقاء والمقربين. وقال أصدقاء مشتركون ان الزوجين قد تباعدا كثيراً بسبب الانشغال الدائم للزوج في السنوات الأخيرة.