قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أصدر المطرب راغب علامة ألبومه الجديد quot;سنين رايحة quot;, منذ اكثر من شهرين ورغم ذلك فالمشكلات والشائعات تطارده فكانت البداية اتهامه بالتطبيع مع اسرائيل والتعاون معها من أجل الترويج للألبوم, وتبعتها شائعة منع طرح ألبومه الجديد بمصر, أما كبرى الاتهامات فكانت اقتباس أغنيته الجديدة quot;عليكquot; من أغنية الفنانة اليسا quot;فاتت سنينquot;, وأيضا كان هناك اتهام حول أغنيته الخاصة مع شاكيرا, اذ ادعي البعض قيامه بفبركتها وتركيب صوته عليها..quot;السياسةquot; التقته لتوضيح موقفه من هذه الشائعات.. والحديث حول اصداء البومه والكثير من الموضوعات والمزيد من التفاصيل في هذا الحوار:

ما علاقة أغنيتك quot;عليكquot; بأغنية quot;فاتت سنينquot; للفنانة اليسا?
للأمانة لم أكن أعلم بأغنية اليسا بشكل كبير, وعندما اعطاني أحمد محي اللحن, لم يخطر في بالي مطلقا انه مسروق من اليسا, وغنيت الأغنية لأنها أعجبتني بشدة والكلمات كانت في منتهي الروعة.

هل معنى ذلك أنك وقعت فريسة للملحن?
لم أقع فريسة لأحد, فدائما تعرض علي اغنيات بألحان مسروقة, وأرفضها, ولكن محي سرق اللحن, وجاء به على أنه ملكه, وأنا لم أكذبه.

ألم يجر بينك وبين اليسا كلام حول الأغنية?
لا.. فكثيرا ما يحدث هذا اللبس في الأغنيات, وهذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها مثل هذا الالتباس, وغالبا ما أرجعه الى توارد الأفكار.

بعد أغنية quot;اديته رنةquot;..هل ترى أنك نجحت في الغناء المصري بالشكل الفولكلوري?
الأغنية عندما عرضت علي من الملحن احمد محي, ترددت في البداية, لكن بعدها قررت أن أسجلها, وأنا معجب بها جدا, وهي من أكثر أغنيات الألبوم التي أحب أن أستمع اليها, لأنها حالة غنائية, وكنت متأكدا من نجاحها بمصر, لأنها تلمس اللغة الدارجة بواقع حياتنا.

استغرب البعض قيامك بتقديم أغنية quot;يلعب على مينquot; على اعتبار أنها ليست من الألوان التي تغنيها?
quot;يلعب على مينquot; أعجبت بها كثيرا, وأيضا أولادي خالد ولؤي وزوجتي جيهان, واعتقد أنها ستنجح بشكل كبير في مصر لأن كلماتها سهلة وبسيطة, وهذه الأغنية جلست فيها كثيرا مع خالد تاج الدين لكي نغير بعضا من كلماتها فكانت في بداية الأمر تقول quot; بيعجب مين ويخلص مين quot; ولكنني أحببت المقطع الثاني الذي يقول quot;أجيله شمال يجيلي يمينquot;, وقررت أن أغير المقطع الأول.

لماذا تأخر طرح ألبومك بمصر عن باقي الدول العربية?
الألبوم تم طرحه في البداية بسورية والأردن ولبنان وكل دول أميركا وأوروبا, ولكن في مصر تأخر طرحه بسبب أمور قانونية مع شركة الانتاج, وهناك تأخير أيضا في الدعاية, وللعلم نجاح ألبومي بمصر يكون له طعم ومذاق خاص ومختلف لأن مصر هي أم الدنيا.

هل شركة أخيك .. quot;باك ستيجquot; ترضي طموحاتك وتوفر لك كل ما تحتاجه?
بالتأكيد.. لأنني ابتعدت عن المنتجين, وأصبحت أعمل بنفسي, واختار فريقي الخاص بي, وهذه ليست شركة أخي بمفرده, وأنما يشترك معه عدد أخر من رجال الأعمال والعاملين في مجال الفن.

ما صحة الشائعات التي ترددت عن عودة تعاملك مع محسن جابر مرة أخرى?
محسن جابر صديقي وأخي, وأنا أراه أفضل منتج في الوطن العربي, ولكني حاليا أنتج لنفسي وأتعاون مع شركة quot;باك ستيجquot;.

لماذا لم تطرح دويتو شاكيرا quot; أنت عمري وحياتي quot; في الألبوم الجديد?
الأغنية طرحت لكن في البوم آخر يضم أغنيات عالمية, حيث يطرح في المقهى المتعاقد معه, واسم الألبوم quot;ستارز وانquot;, ويضم ثماني أغنيات أربع منهن لي وأربع أغنيات عالمية, وهم الدويتو مع شاكيرا quot; أنت عمريquot; وأغنية quot;أنا حبيتكquot; وquot; شو السر اللي فيكquot;

لماذا كل هذا الهجوم عليك بسبب شاكيرا?
كالعادة هناك أشخاص يكرهون نجاحي, العقد بين شركتي المنتجة quot;باك ستيجquot; وشركة شاكيرا quot;سونيquot; موجود ويتكون من نحو 50 صفحة, وينص على كيفية أداء الأغنيات, وquot;شاكيراquot; تعلم جيدا بالدويتو, وأصدرت قرارا بشأن رفع مستوى صوتها في الدويتو, أما من يهاجمني فأقول له quot; موت بغيظكquot;, وأنا دائما أنصح من يغار مني, بأن يقلدني مادام الموضوع بهذه السهولة.

لكن الأغنية لم تسجل بينكما كعادة الأغاني الدويتو?
عادة الدويتوهات العالمية لا تسجل سويا, وهناك الكثير من الأغنيات تم تسجيلها بنفس الشكل, ولكن في منطقتنا العربية, لابد وأن نجتمع ونجلس سويا حتى نصور الدويتو.

هل من الممكن أن نراكما سويا?
نجهز حاليا لاقامة حفل غنائي عالمي يقام في القاهرة, يجمعني بmacr;quot;شاكيراquot;, فالاتصالات مازالت جارية بيننا حتى الآن, لكي نتفق على ميعاد محدد ومناسب.

لماذا قبلت بأن تكون احدى المقاهي العالمية والمنتشرة في الشرق الأوسط هي موزع الألبوم رغم أن ادارتها يهودية?
لو كان هذا المقهى يهوديا, لأعلنت لجنة المقاطعة العربية لاسرائيل في لبنان ذلك, ولو كان كذلك لما سمحت الدولة اللبنانية بأن يكون لها 60 فرعاً في لبنان, كما أن له أيضا فروعا في جميع الدول, وكل ما أعرفه عن ذلك المقهى أنه يتبع شركة أميركية تضم 160 ألف موظف حول العالم.

كيف ترى هجوم اذاعة quot;جرس سكوبquot; عليك باتهامك بالتعامل مع اسرائيل?
لن أتحدث في هذا الموضوع, وتم رفع قضية على من هاجمني, ومن سيتكلم في هذا الموضوع مرة أخرى, فلن أرضى لكائن من كان أن يشكك في وطنيتي أو عروبتي.