قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


القاهرة - عمر محمد


رغم أن هناك أكثر من دعوى قضائية تطالب بايقاف تصوير مسلسل laquo;سمارةraquo; فإن النجمة غادة عبد الرازق بدأت تصويره وسط دهشتها ممن تذكروا هذا العمل فجأة بمجرد قبولها بطولته.. غادة تتحدث بصراحة عن المسلسل كما ترد على من هاجموا فيلمها الاخير laquo;بون سواريهraquo; وتكشف حرب الغيرة والمنافسة التي تتعرض لها وسبب عودتها للإعلانات وموقفها من عمل ابنتها في الفن وغيرها من الاعترفات في حوارنا معها.

bull; بدأت تصوير laquo;سمارةraquo; وسط دعاوى قضائية تطالب بايقافه احداها من المخرج مدحت السباعي الذي يؤكد ان العمل مأخوذ عن مسلسل كتبه والده للاذاعة قبل ان يتحول الى فيلم، واخرى من هياتم التي اكدت انها اشترت حق تحويل الفيلم الى مسلسل.. الا تخشين تلك المشاكل؟
- لا اعرف لماذا تذكر الجميع هذا الفيلم فجأة بمجرد ان اعلنت قبولي تحويله الى مسلسل ألعب بطولته، وعموما انا لا اشغل نفسي بتلك النوعية من الخلافات لانها لا تخصني وانا اعرف انني اعمل مع شركة انتاج جيدة لا يمكن ان تغامر ببدء تصوير عمل ثم يجري ايقافه، فالمؤكد ان موقفهم القانوني سليم والا ما كانوا انفقوا الملايين على العمل حتى الان.
إشاعات
bull; انطلقت ايضا إشاعات قبل التصوير عن انسحابك من العمل فهل كانت هناك خلافات مع المنتج؟
- لم تحدث اي خلافات وانا لا أجد تفسيرا لتلك الإشاعات سوى أنها غيرة من بعض أصحاب النفوس المريضة الذين يضايقهم نجاحي ولا يجدون ما يحاربونني به سوى إشاعاتهم السخيفة لكنني لا اهتم وأركز على شغلي فقط.
مبالغة
bull; لكن تردد وقوع خلاف بينك وبين الشركة المنتجة لمبالغتك في أجرك!
- المنتج نفسه نفى تلك الإشاعات ثم انني وقعت عقد المسلسل واجري حُسم منذ فترة طويلة فكيف يحدث خلاف الآن مع المنتج حوله؟ bull; هناك من يحملك مسؤولية ارتفاع أجور النجمات بعد أن بالغت أخيرا في أجرك فما ردك؟
- أتذكر أنني منذ أربع سنوات تقريبا كنت مرشحة لبطولة احد المسلسلات التلفزيونية وقتها طلبت من المنتج أجرا 600 ألف جنيه فرفض وقال لي إنني أبالغ في اجري، واسند الدور الى ممثلة أخرى ولم اغضب لأنني كنت واثقة بأن اجري سيزيد عندما أحقق نجاحات اكبر، وهو ما حدث بالفعل فانا الآن احصل على الأجر الذي أريده والذي يليق باسمي ونجوميتي ولو لم اكن استحق هذا الاجر لرفض المنتجون، لكنني استحقه بعد النجاحات الكثيرة التي حققتها أعمالي سواء في السينما او التلفزيون، فلماذا يتكلمون عن المبالغة في اجري ثم هل أنا مسؤولة عن مبالغة نجمات أخريات في أجورهن لغيرتهن مني فكل واحدة يمكنها أن تطلب الأجر الذي تريده لكن هل هناك من يقتنع انها تستحقه ويدفع لها.
نجاح
bull; من قبل قدمت مسلسل laquo;الباطنيةraquo; التي لعبته للسينما نادية الجندي والآن تقدمين laquo;سمارةraquo; التي قدمته للسينما تحية كاريوكا هل تستهويك الأفلام القديمة؟
- ليست كلها بالطبع لكن هناك أفلام اشعر بأن إعادة تقديمها من خلال التلفزيون يمكن ان يحقق نجاحا ضخما، وهذا كان إحساسي مع مسلسل laquo;الباطنيةraquo; وذلك لأنني أحب أفلام نادية الجندي والامر نفسه ينطبق على أفلام تحية كاريوكا ولذلك عندما اخبرني المؤلف مصطفى محرم برغبته في تحويل فيلمها سمارة الى مسلسل ألعب بطولته رحبت جدا وأتوقع الا يقل نجاحه عن مسلسل الباطنية.
bull; كيف تتحدثين عن نجاح مسلسل الباطنية رغم أن نادية الجندي صرحت في احد البرامج أنها ليست سعيدة بتحويل فيلمها الى مسلسل؟
- أنا لم أشاهد نادية الجندي وهي تقول هذا الكلام وإنما سمعت بالفعل أنها صرحت به واندهشت لأنها كانت من المهنئين لي بنجاح المسلسل ولا اعرف ما الذي غيّر موقفها.
bull; هل اصبح عملك التلفزيوني قاصرا على مؤلف واحد هو مصطفى محرم ومخرج واحد هو محمد النقلي؟
- لا ارى اي مشكلة في هذا فبيننا تفاهم كبير وأنا أجد نفسي معهما والمهم أننا ننجح معا.
منافسة
bull; هناك نجوم كثيرين قرروا الوجود في مسلسلات في رمضان المقبل هل ترين ان المنافسة ستكون اكثر شراسة العام المقبل؟
- المنافسة على شاشة رمضان دائما ما تكون قوية وهذا ما يجعلني اشعر بطعم اجمل للنجاح وفي النهاية وجود نجوم كثيرين مكسب للدراما والجمهور.
bull; ما ان عرض الاعلان الخاص بفيلمك الجديد laquo;بون سواريهraquo; حتى اتهمك البعض بتقديم مشاهد ساخنة لمنافسة اللبنانية مروى التي تشاركك البطولة في التعري والرقص والايفيهات المبتذلة ما ردك؟
- لا اعرف كيف يحكم البعض على فيلم من اعلان له ولماذا لا ينتظرون حتى يعرض الفيلم ويفهمون ابعاد الشخصية وبعدها يقررون هل اديت الدور بشكل جيد ام كانت هناك مبالغات؟ وانا لا يمكن ان ارد على انطباعات من مجرد اعلان خاصة انه من المعروف ان اي منتج يهمه في الاعلان ان يتضمن اكثر المشاهد جماهيرية لجذب الجمهور، اما النقد الفني فلا يمكن ان يكون صحيحا الا بعد مشاهدة الفيلم.
bull; لماذا لم يعرض الفيلم في موسم عيد الاضحى، هل خفتم من منافسة افلام عادل امام واحمد حلمي والسقا؟
- مع احترامي لكل هؤلاء النجوم الكبار لكنني لا اخشى اي منافسة وانما قرار العرض هو في النهاية قرار منتج، وعموما الفيلم لم يتأجل لانه لم يكن جاهزا للعرض في العيد وبمجرد ان انتهينا من تصويره بدأت دعايته وتحدد موعد عرضه.
bull; ما دورك في فيلم المخرج خالد يوسف الجديد laquo;كف القمرraquo;؟
- انا ملتزمة بتعليمات خالد بعدم كشف اي تفاصيل حول الفيلم ولذلك لا استطيع ان اتحدث عن دوري.
خلافات
bull; يتردد ان خلافات وقعت بينك وبين وفاء عامر وجومانا مراد اللتين تشاركانك البطولة ما ردك؟
- هذا الكلام غير صحيح فلا توجد خلافات بيني وبين زميلاتي بالفيلم خاصة ان خالد يوسف مخرج حازم لا يسمح باي خلافات بين ابطال افلامه.
bull; بعد غياب عن الاعلانات ما يقرب من تسع سنوات فوجئنا بك أخيرا تصورين حملة اعلانية عن احد انواع العدسات اللاصقة ما سبب عودتك الى الإعلانات؟
- أنا غبت عن الاعلانات سنوات طويلة لرغبتي في تثبيت اقدامي في التمثيل وعدم الانشغال باي شيء اخر، اما الحملة الاعلانية التي نفذتها أخيرا فهي ليست تلفزيونية وانما هي قاصرة على مجموعة من اعلانات الشوارع والملصقات لكنني في الوقت نفسه لا امانع في تقديم حملة اعلانية تلفزيونية بشرط أن أكون مقتنعة تماما بما اعلن عنه وبضخامة الاعلان نفسه.
bull; الى اين وصل خلافك مع سمية الخشاب؟
- اي خلاف؟ انا لا يوجد بيني وبين سمية خلافات وما يتردد مجرد كلام جرائد كما يقولون.
bull; وهل خلافك مع هيفاء وهبي ايضا كلام جرائد؟
- لا يوجد خلاف لكن هيفاء لا تحتمل ان تقول اي فنانة اخرى انها اجمل منها وانا ارى نفسي اجمل من هيفاء وهذا ما ازعجها.
bull; هل كنت صاحبة قرار ابتعاد ابنتك روتانا عن الفن؟
- انا تركت لابنتي حرية اختيار المجال التي تحبه وهي اختارت دراسة الطيران وانهت دراستها أخيرا، وان كنت لا اخفي عليكم انني سعدت عندما قررت روتانا الابتعاد عن التمثيل لانني كنت اخاف عليها من المتاعب الكثيرة التي تعرضت لها.
bull; تزوجت اربع مرات هل تفكرين في المرة الخامسة؟
- حظي في الزواج كان قليلا وربما لانني كنت ابحث عن مواصفات والدي في أزواجي ولهذا أنا لا اهرب من مسؤولية فشل زيجاتي ولا احمل أزواجي السابقين المسؤولية وحدهم لكن في كل الأحوال أنا لا أغلق قلبي أمام الحب.