قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تنتظر عروضا سينمائية بعد اكتشاف قدراتها التمثيلية

بيروت ـ زهرة مرعي

بعد نجاحها الباهر في تقديم الفوازير قالت نعم لفوازير رمضان المقبل. ميريام فارس التي اكتشفت قدراتها الكبيرة في التمثيل، تنتظر سيناريو فيلم جذاب. أما على صعيد الغناء فهي تضع اللمسات الأخيرة على السي دي الخليجي، الذي سيتضمن العراقي والمغربي كذلك. كما تعد لسي دي مصري لبناني.
نجمة الشباب حريصة جداً على هذا اللقب وتتمنى أن تكون المثل الصالح للشباب العرب.
مع ميريام فارس كان هذا الحوار:
* لازال الناس يتحدثون عن فوازير ميريام. ما أبرز ما أسعدك في هذه الفوازير؟
* أسعدني جداً أن أقرأ في المطبوعات العربية ما يقول بحلول فوازير ميريام إلى جانب فوازير نيللي وشريهان من المنظار النقدي. هذه النظرة النقدية للفوازير ساهمت في إزالة جزء من التعب والإرهاق الذي عشته على مدى 48 يوماً.
* ماذا عنى لك الثناء المميز الذي خصتك به الفنانة نيللي؟
* فور اطلاعي على ما قالته اتصلت بها شاكرة. ان تقول نيللي ما قالته عني فهذا بحد ذاته شهادة اعتز بها. عندما التقيت نيللي في مصر في مرحلة سابقة شجعتني لتقديم الفوازير، وحين اتصلت بها شاكرة ثناءها قالت لي ألم أقل لك انك ستنجحين بالفوازير؟ نيللي فنانة كبيرة ولا تتوانى في أن تمنح رصيداً ومعنويات لمن هم أصغر منها في الفن. هي كانت لسنوات طويلة ملكة على عرش الفوازير، وهي رغبت بمن يتابع المسيرة من بعدها لا أن تحتكرها لذاتها.
* تميزت فوازير ميريام بأنها ابنة عصرها فكيف تمّ لك ذلك؟
* عندما وافقت على تقديم الفوازير كان في بالي أن تكون شبيهة بي وليس بأحد آخر. بعد 15 سنة على آخر فوازير كان لا بد أن يشعر الناس بأننا مع تجديد واضح للعيان وأننا مع فوازير 2010. وهذا ما تحدث عنه الناس من خلال أفكار الفوازير التي شاهدوها على الشاشة. وكذلك من خلال عشرات الإطلالات المتنوعة التي ظهرت بها. ومن خلال الموضوعات الاجتماعية التي تمّ تناولها. الموضوعات التي عالجتها فوازير ميريام عبرت عن الشارع في الوطن العربي.
* وما هي شروطك لفوازير العام المقبل إن وافقت عليها؟
* إذا قدر لي أن أكون في الفوازير في العام المقبل فيجب أن تكون الفكرة جديدة كما كانت جديدة هذا العام. ويجب أن ينظر للوقت بشكل مريح جداً وليس أن يكون مضغوطاً إلى حده الأقصى كما حدث هذا العام. يجب أن نعمل براحتنا وبغير ذلك لن أقدم الفوازير.
* هل اتخذت قرار القبول أو الرفض بشأن الفوازير؟
* قراري الأول كان التصميم على إنجاز فوازير لمرة واحدة فقط لا غير. إنما النجاح الكبير الذي حققته الفوازير في إطلالتها الأولى وبشهادة الناس، كل هذا حفزني لأقول نعم لفوازير العام المقبل. هذا طبعاً إن تلقيت أفكاراً جديدة تغريني في تقديمها.
* في فيديو كليب 'إيه اللي بيحصل' شاهدتك تركبين موتورسيكل ورجلاك تطيران في الهواء. فهل هذا المشهد يشكل قدوة جيدة للشباب من ميريام فارس نجمة الشباب؟
* في مجمل الأغنيات المصورة التي قدمتها رغبت بالتعبير عن شخصية المرأة القوية المستقلة، والتي بإمكانها أن تكون إلى جانب الرجل. في الحقيقة كان الموتورسيكل ثابتاً في مكانه. والمرأة القوية التي مثلتها كانت تنزل عن الموتورسيكل في مشهد يظهرها إنسانة متمكنة منه كثيراً.
* لكنه بدا شكلاً إستعراضياً؟
* هو استعراض وقدرة في الوقت نفسه. لقد كنا في هذا العمل المصور نظهر أننا نحن الصبايا بإمكاننا أن نكون إلى جانب الرجل ومتساوين معه في كافة أمور الحياة الأساسية والتفصيلية، ومتساوين معه في الشكل والمضمون. باتت المساواة مع الرجل ممكنة جداً في عصرنا.
* لقبك نجمة الشباب فكم تحاولين أن تعطي مثلاً صالحاً لهؤلاء الشباب على صعد مختلفة منها قيادة السيارة؟
* أحاول أن ينعكس الكاراكتير الذي أعيشه على أكبر قدر ممكن من الصبايا والشباب في الوطن العربي، الذين حملوني مسؤولية لقب نجمة الشباب الأولى. عندما منحوني هذا اللقب أشعروني بمسؤولية كبيرة جداً. كما شعرت بضرورة الحفاظ على اللقب بمختلف الوسائل. أنا فتاة شرقية مودرن جداً، وكثيرة التعلق بكل عاداتنا وتقاليدنا الشرقية. المقربون بشكل يومي مني يعرفون كم أنا فتاة شرقية وبكل معنى الكلمة، وبالوقت نفسه أحب التطور والعلم. وهذا ما أسعى لإيصاله إلى شباب الوطن العربي.
* علمنا أن أغنية 'إيه اللي بيحصل' تلعب في ملاه كثيرة في العالم فماذا عنها؟
* صحيح، كثير من 'نايتات' العالم تلعب هذه الأغنية، ومن بينها ملاه في لندن، كذلك تُلعب في تركيا واليونان وهؤلاء الساهرون جميعاً يسمعون الأغنية بالعربية. فمن المعروف أن الملاهي الغربية تختار من ضمن ريبرتوارها أغنية أو اثنتين باللغة العربية كي تلعبها وكان نصيب 'إيه اللي بيحصل' من بينها.
* ماذا عن السي دي الجديد؟
* هو في مرحلة الماسترينغ، ونستعد لتصوير الغلاف. في البداية سوف أصدر السي دي الخليجي لأن أغنياته اكتملت وأغنية 'من عيوني' ستكون من ضمنه وهي من كلمات سعود الشربتلي وألحان عبدالله القعود وتوزيع طارق عاكف. إنهم الفريق نفسه الذي قدم لي 'مكانو وين'. كما يتضن السي دي ثلاث أغنيات أخرى من الفريق نفسه. كذلك تعاونت في هذا السي دي مع يوسف العماني، سيروس، وآخرين قدموا لي أغنيات جميلة جداً. ويضم السي دي اللهجة الخليجية وكذلك العراقية والمغربية.
* أن تسعى الفتيات للتشابه معك عبر عمليات التجميل فماذا يقول لك ذلك؟
* أحزن على الفتيات، خاصة أني أراقب مناظر غير قريبة مطلقاً من القلب. هنّ يبالغن جداً في عمليات التجميل، وهذا حرام. أفرح بأن تسعى الصبايا والشباب للتقرب مني كشخصية عامة، وأن أكون مثالاً أعلى بالنسبة لهم.
* تحيين الكثير من حفلات الزفاف فمن سيحيي لك حفل زفافك؟
* تضحك وتقول: أولاً عليَ إيجاد العريس وبعدها نبدأ التفكير بالعرس. ليس في خاطري أفكار عن كيف سيكون زفافي. قبل أن تصبح ساحة الشهداء ساحة تظاهرات واعتصامات كنت أنوي إحياء فرحي هناك. وعندما قلت ان فرحي سيكون في ساحة الشهداء تساءل أصدقائي إن كنت سوف أقدم للمعازيم شورما؟
* بعد فيلم سيلينا هل ستعودين للتمثيل؟
* قدمت فيلم سيلينا، ثم مثلت في الفوازير واكتشفت أن موهبتي في التمثيل تستحق أن أقف عندها. أتلقى الكثير من العروض لكني لم أجد أياً منها يدفعني لأقول له واو. الأهم هي فكرة الفيلم والسيناريو.