فتحت صفحة جديدة في مسيرتها الفنية

لم أقلد أحداً.. بل هناك من يقلدني
تخيلت الفن بصورة جميلة... لكن الواقع صدمني


بيروت - ماري عبدو


طوت الفنانة دارين حدشيتي صفحة وفتحت صفحة جديدة بالانتقال من عام الى آخر من خلال بث كليب quot;حضوراهquot; الخليجي حصرياً عبر شاشة quot;روتاناquot; الفضائية على أن يتم بثه لاحقاً على جميع المحطات. دارين تسعى خلال العام الحالي الى كسر التعتيم الحاصل في حقها, علماً أنها أحيت منفردة حفل رأس السنة وهذا ما لم يقدم عليه كبار النجوم, كما تعمل على اصدار ألبومها في الصيف المقبل بأربع عشرة أغنية في ظل اتجاه الغير نحو الأغنية المنفردة, وهي سعيدة كونها تمشي عكس التيار.
ماذا في تفاصيل الحوار معها:

مبروك بث كليب quot;حضوراهquot; على quot;روتاناquot;. لماذا قيل انه الأول لك بينما نشاهد كليب quot;اتعب عليquot;?
اللغط الذي حصل في الاعلام هو الوقت الذي مر بين الكليبين أي نحو سنتين تقريباً. فكليب quot;حضوراهquot; يبث حصرياً على quot;روتاناquot; ومن بعدها على جميع الشاشات العربية بينما كليب quot;اتعب عليquot; لم يبث حصرياً.
لماذا اخترت quot;روتاناquot; هذه المرة?
مع بداية العام الجديد قررت فتح صفحة جديدة في مسيرتي الفنية على كل المستويات.
وبناءً على ماذا ارتأيت فتح صفحة جديدة مع quot;روتاناquot; بعدما كان كليب quot;اتعب عليquot; قد عرض على محطات أخرى?
ارتأيت مع شركتي quot;LEAquot; للانتاج الفني أن لmacr;quot;روتاناquot; حضورا قويا في الخليج ولأن الأغنية خليجية فمن الطبيعي أن تبث عبر شاشتها فيصل الكليب سريعاً الى الجمهور الخليجي.
الفنانة ليال عبود قالت ان شخصية المتسولة أو quot;ماريا مرسيدسquot; كما أسمتها كانت لها قبل أن يقوم المخرج بتسريب الفكرة لك. فما تعليقك?
لا أعرف لماذا حصل هذا اللغط في الموضوع
ولا تعليق عندي لأن الكلام لا يقدم ولا يؤخر في شيء. الناس أحبوا الفكرة لأنها عفوية ومن الواقع. الفكرة لمدير أعمالي وقد عرضها على المخرج باسم مغنية. وقد استوحيناها من خلال زيارة لدار المصمم جميل الخنسا حيث كنت أنوي اختيار أزياء جديدة, وفيما كنا واقفين على الاشارة في منطقة الرملة البيضاء, اقترب مني بائع علكة عمره لا يتجاوز السبع سنوات وقال لي: quot;دارين أنا أحبك وأعرف كل أغنياتك وأرددهاquot;. استغربت كيف أنه عرفني وتأثرت بكلامه فقال لي مدير أعمالي الكليب سيكون له وهكذا ولدت فكرة المتسولة. أنا لا أقلد بينما هناك من يقلدني.
من تقصدين?
أقصد فكرة المجنونة في بعض الأغنيات من دون التسمية. على أي حال فكليب quot;أحلى الشبابquot; صورته قبل رمضان فيما الأغنية كانت مسجلة منذ نحو سنتين. أما أغنية quot;حضوراهquot; فسجلتها وصورتها منذ نحو ثلاث سنوات في أستراليا. يقال انني أقلد الآخرين بينما هناك من قلدني في فكرة المجنونة لكن أحداً لم يتمكن من تقليد فكرة كليب quot;ارتحلك قلبيquot; الذي تضمن رياضة الجمباز أو quot;حبك غالي عليquot; التي استوحيتها من حادثة طائرة .
الملاحظ أيضاً أنك أحييت حفل رأس السنة منفردة فيما كبار النجوم كانوا ثنائيات. لماذا لم تغن مع أحد?
وجهي السؤال أيضاً الى المتعهدين. خارج لبنان أحييت العديد من الحفلات مع نجوى كرم, فارس كرم, عبدالله الرويشد, راغب علامة وغيرهم كثر. أما في لبنان فأجهل لماذا لم أستدع لأي حفل مع فنان آخر. علماً أن حفل رأس السنة كان ممتازاً حيث حجزت الصالة بأكملها. الجمهور حضر من الكويت, سورية, السعودية, الامارات, مصر, لندن, السويد, قطر والأردن فضلاً عن الجمهور اللبناني. وأتحدى أي نجم أن يتمكن من تحقيق ذلك ربما لهذا السبب يلجأون الى الثنائيات.
ماذا تغير في شخصيتك منذ بدأت عام 2005 حتى اليوم?
كنت هاوية في الفن منذ أن تخرجت من quot;ستوديو الفنquot; 2001 ولكن في العام 2005 صرت محترفة. وأذكر أول ألبوم quot;قدام الكلquot; ما زال الى اليوم يحقق نجاحاً كبيراً وهذا خير دليل على حسن اختيار الأغنيات الناجحة. صرت أفكر ملياً قبل الاقدام على أي خطوة, وصرت أكثر وعياً على مصلحتي. كنت في السابق أتخيل الفن بصورة جميلة لكن الواقع صدمني قليلاً فقد وجدت أن الأمور مختلفة بوجود بعض الأشياء السيئة. لكنني سعيدة أنني أمشي عكس التيار وأنني ثابتة في خطي.
متى يصدر ألبومك الجديد?
في الصيف المقبل. ويتضمن 14 أغنية من أنجح ما قدمته من أعمال على الاطلاق. فهو منوع تماماً على صعيد المقامات.
ألا ترين أن 14 أغنية عدد كبير في ظل توجه نحو الأغنية المنفردة أو quot;الميني البومquot;?
لا, لأنه سبق أن صدرت من الألبوم ثلاث أغنيات هي quot;أحلى الشبابquot;, quot;اتعب عليquot; وquot;حضوراهquot;. يعني بقيت احدى عشرة أغنية وسوف تكون الأغنية المنفردة التي ستمهد للعمل من تلحين الدكتور يعقوب الخبيزي الذي سيلحن كلاماً لبنانياً. وقد تعاونت في الألبوم مع كل من وسام الأمير, جورج كرم وجان ماري رياشي وسام صبري وتامر علي من مصر وميشال فاضل والكلام للشاعر الياس ناصر.