تشارك في laquo;فرصة ثانيةraquo; الذي يعرض على laquo;الرايraquo; في رمضان


إلهام الفضالة: تجاوزت مرحلة laquo;المراهقةraquo; ولا أخاف من laquo;الأمraquo; ... لأنني فنانة

الكويت - حمود العنزي

يعرفها جمهورها بشخصيتها العفوية فكما نراها على الشاشة نجدها في الواقع على طبيعتها، إنها الفنانة إلهام الفضالة التي انشغلت في الفترة الأخيرة بتصوير عدد من الأعمال الدرامية، وأبرزها مسلسل laquo;فرصة ثانيةraquo; الذي يعرض في شهر رمضان المقبل على تلفزيون laquo;الرايraquo; بتواجد عدد من النجوم في مقدمهم سعاد عبد الله وعبد العزيز جاسم وحسين المنصور. laquo;الرايraquo; التقت بالفنانة إلهام التي تحدثت عن دورها في المسلسل، وعن سبب تمسكها بأدوار الأم والانتقادات التي تلقتها جراء ذلك، إضافة إلى الدور الذي تتمنى أن تؤديه.. وهذه تفاصيل اللقاء:

bull;في البداية ما هو دورك في مسلسل laquo;فرصة ثانيةraquo;؟
- أجسّد شخصية laquo;بدريةraquo; زوجة عبد العزيز جاسم وأمّ لثلاث بنات، لكن رغم أننا متقاربات في العمر لأني متزوجة في عمر الـ14 إلا أنه لايوجد اتفاق بيننا بل هناك laquo;ملاطشraquo;، خصوصاً أن شخصيتي انتهازية ونرجسية وأرى الناس أقل مني.
bull;هل يعني أنك عدتي إلى هذه النوعية من الأدوار بعد laquo;الامبراطورةraquo;؟
- بالفعل ولكن بشكل مختلف، واتمنى أن يكون laquo;الجوraquo; مختلفاً عن السابق، خصوصاً أني أحببت القصة وسعيدة بالعمل من جديد مع سعاد عبد الله.
bull; في الفترة الأخيرة أصبحت تقدمين أدوار الأم وبناتك ممثلات في نفس عمرك تقريبا؟
- لا أخشى من هذه الأدوار، وأنا لديّ بنت في العشرين، وفي وقتنا الراهن لا يوجد فرق بين الأم وابنتها وكأنهن أخوات بل نحن في زمن تجد فيه شكل البنات أكبر من أمهاتهن... وفي النهاية أنا فنانة وأجسّد جميع الأدوار.
bull;هل تعرضتي لانتقادات عندما قدمتي دور الأم؟
-نعم لكن انتقادات بسيطة، فمثلا في مسلسل laquo;أميمة في دار الأيتامraquo; قالوا كيف تكون لمياء طارق ابنتك؟ وفي المشاهد التي تتحدث عن زواجي قبل عملي في دار الرعاية ظهرتُ وكأنني مراهقة لذلك من الطبيعي أن تكون لمياء ابنتي عندما كبرنا.
bull;ألا تخشين أن يُصنّفك المخرجون والمنتجون في هذا النمط؟
- أولاً أنا تجاوزت مرحلة أدوار البنت الجامعية أو المراهقة، كما أنني حريصة على التنويع ولو قيدوني بهذه الأدوار سأقول laquo;لاraquo; ولن أتقيد.
bull;نوّعتي في أدوارك بين الكوميديا والتراجيديا، لكن ما الدور الذي تنتظرينه؟
- أدّيتُ معظم الأدوار، وأتمنى أن أقدم دور laquo;الممثلةraquo; نفسها؛ أي شخصية فتاة تدخل المجال الفني وماتواجهه من صعاب ومعارضة من أهلها وكيف تدخل الوسط وتنجح في عملها والناس تحبها.
bull;وهل ستضعين جزءاً من حياتك في الدور؟
- نعم وسأوضح للناس أن مجال التمثيل جميل وكيف أحببناه.
bull; ما الأدوار التي ترفضينها؟
- أرفض ما يسمى بـ laquo;الأدوار الجريئةraquo; من مشاهد السكر والسجائر والجراءة في اللباس.