القاهرة - اشرف المصري


حققت هوني الموديل والوجه الجديد شهرتها ونجوميتها من إعلانات الفضائيات, كما لفتت الأنظار كموديل في كليبات عدد من المطربين والمطربات, بدأت شهرتها عندما عملت كموديل في إعلانات الصحف والمجلات, وأكدت موهبتها في تقديم عروض الأزياء ثم انطلقت إلى عالم الفن, شاركت في بطولة أعمال فنية بدأت تبرز مواهبها وتحقيق حلمها في دخول عالم الفن.
هوني تتحدث للسياسة عن حياتها وبدايتها وعملها كموديل وفنانة:
هل هوني اسمك الحقيقي?
اسمي هنا لطفي واسم الشهرة هوني, تخرجت في معهد الفنون المسرحية, أعمل كموديل و يمكن أن تقول إنني عارضة أزياء وفنانة تهوى الفن.
كيف بدأت الطريق إلى الأضواء?
منذ طفولتي أهوى الأضواء وعروض الأزياء, التي كنت أتابعها باستمرار على الفضائيات حتى إنني كنت أحفظ مواعيد البرامج التي تهتم بعروض الأزياء,
وما إن حصلت على الثانوية العامة حتى
قررت الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية, ونجحت في الاختبارات, وأتذكر أن أساتذة المعهد طلبوا مني أداء مشهد من مسرحية عطيل لديدمونة زوجة quot;عطيلquot; وبالفعل أديت المشهد ببراعة جعلت أعضاء اللجنة يصفقون وبعدها بدأت عملي في عالم الموديل والفن وعروض الأزياء.
بأيهما بدأت الفن أم عروض الأزياء?
بدأت بتقديم الإعلانات في الصحف والمجلات والفضائيات, ومن ثم شاركت في حملة شركات الهاتف النقال, وإعلانات كثيرة أخرى عن مستحضرات التجميل وكريمات الشعر ومساحيق الغسيل, حتى حققت نجوميتي في الإعلانات.
البعض يعتبر أن تقديم الإعلانات يسيء للفنان?
هذا غير صحيح, وبرغم أنني بدأت في تقديم الإعلانات قبل أن اتجه للفن, إلا أن كل نجوم السينما العالمية والمصرية يقدمون الإعلانات وعلى رأسهم فيكتوريا برنسيبال وعمر الشريف من نجوم السينما العالمية وفي مصر قدم الإعلانات كثير من النجوم ومنهم احمد عز, منى زكي, غادة عادل, أحمد السقا وغيرهم, وأعتبر الإعلان عبارة عن فيلم قصير يقدمه الفنان, وعليه أن يهتم به جيدا حتى يحقق نجاحاً وإلا كان الفشل مصيره ومصير الإعلان أيضاً.
ماذا عن أهم مواصفات عارضة الأزياء أوالموديل الناجحة?
أول شيء الحضور والجاذبية, ثم الاهتمام بالرشاقة والجمال واختيار الملابس المناسبة لكل فيديو كليب أو إعلان يتم تقديمه.
هل تؤيدين ارتداء الموديل ملابس شبه عارية?
أرفض ارتداء الملابس العارية في تقديم الإعلان, لأن هذا قد يسبب عزوف المستهلك عن المنتج, وفي نفس الوقت أنا أؤيد ارتداء الملابس الأنيقة والمناسبة لكل إعلان.
ما أهم الأشياء التي تساعد الموديل على النجاح?
الاهتمام بمظهرها, بالإضافة إلى المحافظة على رشاقتها باستمرار عن طريق اختيار نوعية الطعام الذي تتناوله, وممارسة الرياضة بانتظام.
هل تمارسين الرياضة ?
نعم أمارس الإيروبكس واليوغا, التي علمتني الصبر والمثابرة, كما أحرص على لعب الإسكواش والعب أيضا التنس في النادي, فضلاً عن رياضة المشي والجري.
ماذا عن مشاركتك في الكليبات?
شاركت في عدة كليبات أشهرها quot;يا لياليquot; مع المطرب لؤي عبد الحميد وآخر باسم quot;بعدما تجرحquot; مع المطرب ياسر محمود بمشاركة الطفلة مايا مروان أمين ومدير التصوير أحمد حسين وإخراج باهر رضا وغيرها من الكليبات.
ماذا عن السينما والتلفزيون?
عندما نجحت في الإعلانات وكموديل ساعدني ذلك على التخلص من رهبة الكاميرا ورشحت لأول أعمالي الفنية, عبر المشاركة في دور صغير بمسلسل quot;نور مريمquot; مع عدد كبير من نجوم الفن منهم ياسر جلال, كارولين خليل, أحمد خليل, جيهان فاضل وملك قورة, قصة نوال مصطفى, وسيناريو وحوار محمد الباسوسي, وإخراج إبراهيم الشوادي من إنتاج quot;صوت القاهرةquot;.
ماذا عن دورك في فيلم quot;سامي أكسيد الكربونquot;?
بعد مسلسل quot;نور مريمquot; جاءتني فرصة العمر للمشاركة في فيلم quot;سامي أكسيد الكربونquot; مع النجم الكوميدي هاني رمزي,ولعبت فيه دور إحدى الفتيات التي تقع في غرام هاني رمزي, واعتبر الدور فرصة عمري لأنني وقفت أمام هاني رمزي الذي يتمتع بخفة ظل غير عادية, وشخص متواضع جداً, ويتميز بالتزامه بالمواعيد, وأتمنى تكرار تجربة العمل معه مرة أخرى.
هل تنوين التخصص في اللون الكوميدي?
برغم قلة الكوميديانات الموجودات على الساحة من الفنانات, إلا إنني أكره التخصص وأرى أن الفنان يمكنه أن يلعب كل الأدوار طالما يتمتع بموهبة, وكلنا رأينا كيف قدم الفنان محمود المليجي أدوار الشر ثم لعب الكوميديا ببراعة, وبعدها انتقل للأدوار الطيبة في نهاية حياته الفنية.
ماذا تتمنين في العام الجديد?
أتمنى أن يعم الخير مصر و كل الدول العربية وأن تنعم كلها بالهدوء والاستقرار بعد العام العاصف, الذي شهد كثيراً من الأحداث أبرزها قيام الثورات وأدعو الله أن تعود الطمأنينة إلى قلوب كل شعوب الوطن العربي.