قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كندة علوش: فيلم 'واحد صحيح' مفاجأة مهرجان دبي وأمثل فيه فتاة مسيحية لها علاقة حب تثير الجدل

القاهرة- محمد عاطف

تشارك النجمة السورية كندة علوش في مهرجان دبي السينمائي المقام حاليا ضمن وفد الفيلم المصري 'واحد صحيح' الذي ينافس على جوائز المهرجان ومعها فريق الفيلم هاني سلامة ورانيا يوسف وياسمين الريس والمؤلف تامر حبيب والمخرج هادي الباجوري والمنتج كريم السبكي.
قالت كندة علوش قبل سفرها الى دبي: ان هذا الفيلم من المحطات المهمة في مشوارها السينمائي الذي تسيرعليه في مصر.. وأبدت سعادتها بمشاركتها في مهرجان دبي الذي يشهد اول عرض للفيلم لانه لم يقدم بأي مكان منذ تصويره
واشارت الى انها تتمنى ان يمثل الفيلم تمثيلا مشرفا في المهرجان حتى يعوضهم الجهد والتعب الذي بذل من فريق العمل وهم واجهوا صعوبات كثيرة لاستئناف تصويره بعد ثورة25 يناير مثل الانفلات الامني وغيره من الازمات.
عن دورها بالفيلم قالت كندة: أحب حياة الفتاة أميرة وهي مسيحية وتنشئ لها علاقة حب تصبح مثار جدل كبيربين أهلها وأقاربها.
أضافت: هذا الدور مهم وأسعدني التعاون مع السينارست تامر حبيب والمخرج
هادي الباجوري لانهما من الكفاءات المهمة على الساحة السينمائية.
بعد انتهاء مهرجان دبي السينمائي تعود كندة علوش الى بلدها سورية لاستكمال تصوير احد الاعمال الدرامية هناك وتقول عن المسلسل: أصورفي سورية مسلسل 'بنات العيلة' تاليف رانيا البيطار واخراج رشا هشام شربتجي.. واجسد فيه دور 'عالية' رئيس تحريرمجلة وهي شخصية جادة جدا وتدافع عن قضايا المرأة.
وأشارت كندة الى مشاركة عدد من نجوم الدراما السورية منهم: نسرين طافش وباسم ياخور وصفاء سلطان وجيني أسبر وقمر خلف وعدد من الوجوه الجديدة التي تحرص الدراما السورية على الدفع بهم للاضواء.
وقالت: الدراما الآن في كل مكان بالوطن العربي تحتاج الى تطوير أدواتها ومن بينها الدفع بالمواهب الحقيقية خاصة أن انتشارالقنوات الفضائية ادى الى زيادة الطلب على المسلسلات ولابد من تجهيز اجيال جديدة باستمرار حتى تكمل المسيرة الفنية. أوضحت كندة أن الدراما بعد الربيع العربي لها شأن كبيرعلى الساحة الفنية ولهذا
يبذل الجميع قصارى جهده من اجل الوصول الى أفكار جديدة تحترم المجتمع العربي وتعود كندة علوش في كانون الثاني/يناير المقبل الى القاهرة للاتفاق على عمل درامي جديد للعرض في رمضان المقبل.. وهناك اكثرمن مسلسل ينتظر موافقتها بعد ان حققت تواجدا ونجومية مهمة في مصر.
وقالت علوش: اعمل في مصر كما أنني في سورية لافرق بين البلدين عندي فهما يمثلان احد اركان الوطن العربي وكلنا نحب عروبتنا.. وسوف يجمع الفن الاشقاء العرب ويقدم رسائل مهمة خلال المرحلة المقبلة.