لا تقلد نانسي عجرم.. وكساد سوق الكاسيت دفعها لـ quot;السنغلquot;

القاهرة - محمد أبو العزم


اتهمها البعض بأنها تقلد نانسي عجرم في كليبها quot; ايه ده quot;, واختلفت الأقاويل حول توقف برنامجها quot; رولا شو quot; على قناة quot;الحياة quot;.
انها المطربة اللبنانية رولا سعد التي تنوعت موهبتها بين الغناء وتقديم البرامج, والتمثيل, واشتهرت كثيرًا بالدويتو الذي قدمته مع الفنانة صباح quot;يانا ياناquot;, فقررت العودة بألبوم جديد quot;رولا تغني صباحquot;.
ما أسباب توقف برنامجك quot;رولا شوquot; رغم ما حققه من نجاح, خلال الفترة الماضية?
الأحداث الجارية هي السبب في توقف البرنامج على قناة quot;الحياةquot;, وليس هناك سبب آخر فقد تحول اهتمام الكثير من القنوات بشكل كبير الى رصد أحداث الثورات العربية, وتعددت البرامج المهتمة برصد كواليس التحولات السياسية في مصر والوطن العربي, وزادت متابعة المشاهدين لبرامج raquo;التوك شوlaquo; السياسية, على حساب الفنية ما أدى الى توقف التصوير, ولكن يفترض أن نعود مرة أخرى خلال الفترة المقبلة.
ماذا عن برامجك السابقة?
كان هناك برنامج آخر سبق أن قدمته, الا انه لم يحقق نفس النجاح الذي حققه برنامجي الأخير quot;رولا شوquot; لأنني لم أكن أمتلك وقتها الخبرة المناسبة, وعمومًا كل شخص يتعلم من أخطائه, ومن تجاربه الأولى, ومع الوقت تزداد امكانياته وقدراته, على أن يصبح أكثر تميزًا وارضاء للمشاهدين.
ما أقوى الحلقات التي قمت بتقديمها في quot;رولا شوquot; طوال مدة عرضه?
هناك حلقات كثيرة, ومميزة, ولكن حلقة فان دام كانت من أقوى الحلقات, خاصة أن فان دام يتمتع بكاريزما خاصة, وقدرة كبيرة على التعامل مع الجمهور, رغم أنني كنت قلقة كثيرًا, قبل تصوير الحلقة من عدم معرفته باللغة العربية, وتخوفت من ألا يفهمه الجمهور, ولكن الحلقة مرت بسلام وأعجب بها المشاهدون كثيرًا. وسوف تكون هناك مفاجآت كثيرة, وجميلة في الحلقات المقبلة, ستنال اعجاب الجمهور.
تعتبر اكسسواراتك, في كليباتك وبرنامجك الأخير علامة مميزة لك, من الذي يختارها لك?
في البداية لم أكن أعطي اهتماما كثيرا لذلك, الا أنني مؤخرًا بدأت أحرص على الظهور باكسسوارات تحمل أفكارًا جديدة يمكنها أن تجذب الجمهور. وتجعلني مختلفة, وبعيدة عن الأزياء القديمة.
ما آخر تفاصيل ألبومك الجديد?
انتهيت من وضع اللمسات النهائية عليه خلال مرحلة توقف برنامجي quot;رولا شوquot;, وسيحمل اسم quot;رولا تغني صباحquot;, يضم عددًا من أغاني quot;صبوحةquot; التي أعشقها, كما ستكون هناك بعض الأغاني الخاصة بالأطفال, لذلك اعتبره ألبومين في البوم واحد, وقد تعاونت فيه مع عدد من كبار الشعراء, والموزعين منهم مسعد مراد وأحمد عادل, والألبوم يحمل عددًا من المفاجآت, من انتاج شركة quot;ستايل لايفquot; التي سعدت بالتعاون معها.
كيف جاء اختيار عنوان الألبوم رغم أنه يضم أغاني أخرى للأطفال?
منذ فترة طويلة وتحديدًا بعد quot;الدويتوquot; الذي جمعني بالشحرورة quot;يانا ياناquot; كنت أرغب في تقديم عمل يهدف الى تكريم هذه الفنانة المميزة, التي أبهرت العالم بفنها, فحصلت على موافقتها بشأن الألبوم, وبدأت مباشرة في التسجيل, ومن المنتظر طرح الألبوم, وان كنت مترددة في ذلك بسبب الأحداث الراهنة.
اعتبر البعض أنك في كليب quot;أيه ده quot; هو تقليد لنانسي عجرم في كليبها quot;أخاصمك آهquot;, ما تعليقك?
اطلاقًا, أنا لم أقلد نانسي عجرم فلكل منا أفكاره وأسلوبه المميز عن الآخر, وطريقته في الغناء, فمن الأفكار التي قد أقبلها مثلاً في تصوير كليباتي, أن أغني في فرح شعبي, بعيدًا عن الكافيهات أو الملاهي الليلية مثلما يفعل البعض منهن.
لماذا تكتفين بطرح الأغاني السينغل, بدلاً من طرح ألبوم كل عام?
لأن سوق الكاسيت خلال السنوات الماضية, وحتى المقبلة شهد كسادًا كبيرًا, ولا يزال يعاني من أزمة, لذلك أحرص على التواجد من خلال تقديم الأغاني السينغل.
هل يمكنك تقديم أغان شعبية?
أتمنى أن أقدم الغناء الشعبي, وقد حاولت ذلك في أغنية quot;عن أذنك يا معلمquot;, وأنا أعشق ذلك اللون من الغناء, وأحب أن أسمع أغاني حسن الأسمر, وعدوية, وغيرهما من نجوم الطرب الشعبي.
لماذا رفضت تقديم شخصية الشحرورة في العمل الدرامي الذي يتناول سيرتها الذاتية?
ما لا يعلمه الكثيرون, أن الفنانة صباح رشحتني لهذا العمل الا أنني رفضت, ليس تكبرًا كما يروج البعض, ولكني وجدت نفسي غير جديرة بتجسيد شخصية الشحرورة, خاصة أنها لا تزال بيننا على قيد الحياة, كما خشيت أن ألا أتمكن من تقديم شخصيتها كما ينبغي وبشكل لا يرضيها, أو يتم حصري في مكانة معينة, علاوة على أنني لا أمتلك الخبرة التي تؤهلني لهذا الدور.
ما رأيك في أداء كارول سماحة عندما جسدت شخصيتها?
كارول شخصية متميزة كثيرًا في التمثيل, ولكن رغم المجهود الذي بذلته في العمل, الا أنني لم أر الشحرورة فيما قدمته, وانما رأيت كارول سماحة نفسها.
أين أنت من السينما?
يراودني التفكير دائمًا في العودة للتمثيل مرة أخرى, بعد أن تعلمت من أخطائي في فيلمquot;غرفة 707quot;, مع الفنان مجدي كامل, وقد استفدت منه كثيرًا, لذلك أركز مستقبلاً في اختيار الدور الذي يناسبني, ويقدمني للجمهور بشكل لائق, ويحقق لي النجاح المرغوب.
خلال الفترة المقبلة فيما ستركزين, الغناء, أم التمثيل, أم تقديم البرامج?
أود التركيز في برنامج quot;رولا شوquot;, خاصة وأنه يحتاج لمجهود كبير في تصويره, وتستغرق حلقاته وقتًا طويلاً, فالتصوير لا يتم في quot;لوكيشنquot;, وأغلب المشاهد تصور بالخارج, وتحتاج الى التفرغ.