قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تصور laquo;ورد وشوكraquo; في مدينة الإنتاج الإعلامي


القاهرة - عماد إيهاب

أكدت الفنانة المصرية صابرين أن معدلات تصوير مسلسلها التلفزيوني الجديد laquo;ورد وشوكraquo;، تجعله مرشحا للعرض في شهر رمضان المقبل، مشيرة إلى أن القصص الإنسانية التي يستعرضها المسلسل ستحقق تجاوبا مع المشاهد.
وأوضحت صابرين في حوار مع laquo;الرايraquo;، أن من يرى أن التيارات الإسلامية ستعترض على الفن الهادف فإن وجهة نظره laquo;غير صحيحةraquo;، لأنه لا أحد ضد الفن الهادف وعلى الجميع أن يحارب الابتذال.
وهذا نص الحوار:

bull; في البداية حدثينا عن جديدك التلفزيوني؟
- أصور حاليا داخل مدينة الإنتاج الإعلامي المصرية مع المخرج تيسير عبود مشاهد المسلسل التلفزيوني الجديد laquo;ورد وشوكraquo; من تأليف ماجدة خير الله ويشاركني في بطولته داليا مصطفى، روجينا، طارق لطفي، محمد الشقنقيري، ندى عادل، أحمد خليل، وميمي جمال ومجموعة من النجوم.
bull; وما ملامح المسلسل؟
- المسلسل اجتماعي يعرض صورة للطبقتين الرأسمالية الوطنية الشريفة المنتجة والرأسمالية الطفيلية الشرسة، ويوضح دور الأولى في بناء المجتمع حيث تدور أحداثه حول رجل توفيت زوجته تاركة له 3 بنات يتولى رعايتهن حتى يلتقي بسيدة فاضلة ذات أصل فيعرض عليها الزواج و يتزوجها، وتتولى معه حل مشاكل بناته ويمر الرجل بأزمة صحية فيترك إدارة مصنعه لزوجته يقينا منه بأصلها الطيب. وبالرغم من وجود عدة خلافات بين الزوجة والبنات لكنها تنجح في التقرب منهن وحل مشاكلهن وكسب ودّهن حيث تتعايش مع كل واحدة منهن في مشكلتها الخاصة وتنجح بالفعل في حل العقبات التي تمر بها البنات ويصلن معا إلى بر الأمان.
bull; هل ترين أن قصة العمل قد تحقق تجاوبا مع المشاهد المصري والعربي؟
- القصص الإنسانية التي يستعرضها العمل ستحقق تواصلا إيجابيا مع المشاهد الذي هو في أمس الحاجة إلى الموضوعات التي لا تزيف الواقع.
bull; أين ستصور مشاهد المسلسل؟
- سيتم تصوير معظم المشاهد خارجياً بمدينة الإنتاج الإعلامي وشوارع القاهرة، بالإضافة لتصوير المشاهد السياحية التي يتطلبها المسلسل في الأقصر وشرم الشيخ وقد وفرت شركة صوت القاهرة الإمكانات الإنتاجية اللازمة لنجاح المسلسل.
bull; وما مدى اختلاف المسلسل عما قدمتيه من قبل في الدراما التلفزيونية؟
العمل مهم للغاية لأنه يناقش مشاكل الأسرة الخاصة بالزواج والطلاق والعنوسة، والمشاكل التي يتعرض لها الأبناء بسبب اضطهاد زوجة الأب، حيث تدور الأحداث في قالب إنساني ـ اجتماعي ـ رومانسي، حول رجل أعمال يترك مصانعه وشركاته معلقة بقروض بنكية وأموال ضريبية لبناته وزوجته.
bull; ماذا عن الدور الذي تلعبينه في المسلسل؟
- أجسد شخصية كريمة سيدة الأعمال التي تمتلك مصنع حلويات وهي تتزوج من رجل لديه 3 بنات لكل منهن حكاية مختلفة وتعيش معهن هذه الحكايات وتوجههن للطريق الصحيح.
bull; كيف ترين معدلات تصوير المسلسل وهل سيعرض خلال شهر رمضان المقبل؟
- معدل التصوير جيد للغاية وهذا يجعل المسلسل جاهزا للعرض قبل شهر رمضان بفترة طويلة كما يمنح ذلك فريق التمثيل مساحة زمنية أكبر تؤهلهم لتقديم أفضل مستوى من الأداء التمثيلي.
bull; ما رؤيتك لشكل الدراما التلفزيونية المصرية خلال السنوات المقبلة؟
- تقدم الفن المصري مرتبط بعودة الكيانات الإنتاجية الحكومية إلى ريادتها لأن الإنتاج الخاص لا يهتم كثيرا بمضمون ما يقدمه ويركز على الأمور التسويقية حتى يحقق أرباحا مادية كما أن طبيعة الموضوعات المقدمة في الدراما لابد من إعادة صياغتها فالحالة المزاجية للجمهور تغيرت كثيرا وأصبح هدفه الأساسي متابعة القضايا المهمة والأفكار الإيجابية.
bull; ماذا عن العروض التي تلقيتيها لتقديم برنامج تلفزيوني اجتماعي؟
- مازلت أدرسها ولم أتخذ قرارا فيها لأنني أبحث عن وجود مشرف إذا جلست على كرسي المذيعة وأتمنى العثور على فكرة جديدة لم يتم تناولها من قبل.
bull; كيف ترين وضع الفن المصري في ظل تصاعد قوى التيارات الإسلامية خلال المرحلة المقبلة؟
- من يرى أن التيارات الإسلامية ستعترض على الفن، فإن رؤيته مقصورة لأنه لا يوجد أحد ضد الفن الهادف والجميع لابد أن يحارب الفساد والابتذال.