معظمهم نفى امتلاكه لحساب على laquo;تويترraquo; أو laquo;فيسبوكraquo;

حمود العنزي

قد يكون عادياً أن يدخل أي شخص باسم مستعار على شبكات التواصل الاجتماعي، لكن ربما هذه الميزة لا تروق للجميع خصوصاً على صعيد الساحة الفنية اذ يعاني عدد من منتسبي الوسط الفني من انتحال شخصياتهم سواء على موقع الفيسبوك أو عبر laquo;تويترraquo; وسط استياء واستغراب الكثير منهم من هذه التصرفات، اذ يخشون من الصفحات laquo;المزورةraquo; التي قد تشوّه صورهم وتدمر ما بنوه خلال سنوات بسبب laquo;المنتحلينraquo; الذين يتواصلون مع جمهورهم.
وبما أن laquo;تويترraquo; بات من أكثر الشبكات الاجتماعية تواصلاً بين الناس فقد انتشر العديد من الحسابات التي تحمل أسماء فنانين دفعتهم الى المسارعة بالنفي أمام معجبيهم وتأكيدهم بأنهم لا يملكون صفحات على هذا الموقع أو غيره. وفي هذا السياق سألت laquo;الرايraquo; مجموعة من الفنانين عن رأيهم في هذه الظاهرة... وإليكم التفاصيل:
الفنانة لمياء طارق قالت: laquo;ليس لدي أي حساب على تويتر ولا على فيسبوك، وأنا بالكاد أعرف أفتح ايميلي ومع هذا لا أعرف ارسال ايميل، وكل المقربين مني والفنانين يعرفون ذلك، وأتمنى من الناس ألا ينتحلوا شخصيتي عبر تلك المواقعraquo;.
ومن جانبها، نفت الفنانة مرام أيضاً امتلاكها لأي حساب على laquo;تويترraquo;، وأضافت laquo;هناك مليون مرام البلوشي على الفيس بوك لكن ليست أنا التي تتحدث معكم عبر تلك الحسابات وليس لديّ وقت لأتفرغ لهذه الأمورraquo;.
وأضافت laquo;كان لديّ صفحة على فيسبوك وقد أغلقتها، ولو عملت حساباً فسيكون لأصدقائي الخاصين فقط، ولا أقبل اضافة أي شخص بشكل عشوائي مع احترامي للجميع، وردي على منتحلي اسمي ما هدفكم؟ وأقول للناس ولزملائي لا تصدقوهم لأنكم تعرفوننيraquo;.
أما الفنان السعودي طلال السدر فقال: laquo;تفاجأت بوجود حساب لي على laquo;تويترraquo; يحمل اسمي وصورتي ومحادثاتي وهو طبعاً ليس لي، ولذلك قررت أن أفتح لي حساباً حقيقياً يحمل اسمي وهويتي الحقيقية وصورتي كي يتواصل الجمهور والأصدقاء والأهل معي، ولكي أقطع الطريق على المنتحلينraquo;.
بينما أشار الفنان حسين المهدي الى أنه أنشأ حسابا على موقع laquo;تويترraquo;، وقال laquo;اتخذت هذه الخطوة لأنني وجدت شخصين عملا لي صفحتين وانتحلا اسمي ويكلمان الناس على هذا الأساس، وأنصح كل شخص ألا يأخذ اسم غيره وينتحل صفتهraquo;.
أما الفنانة البحرينية فاطمة عبدالرحيم فأوضحت أنها لا تملك حساباً على أي من مواقع التواصل الاجتماعي، وأضافت laquo;تفاجأتُ من وجود صفحات باسمي، وما أغضبني أكثر أن هناك من يطلب هدايا باسمي وهذه اساءة بحقي، وهذا سوء استغلال لأسماء الآخرين وسوء استعمال النت ولمواقع التواصلraquo;.
واستغربت الفنانة مي البلوشي من انتحال شخصيتها على مواقع التواصل، وقالت: laquo;هذه سوالف يهالraquo;... وأنفي عبر جريدة laquo;الرايraquo; وجود أي حساب لي على تويتر، والذي يصل لكم ليس كلامي ولا علاقة لي بهraquo;.
ومن جهته، قال الفنان حميد البلوشي: laquo;عرفت أنه تم انتحال اسمي من خلال أحد الأشخاص الذي قال لي laquo;سويت لك فلو على تويترraquo; وليس لديّ أساساً أي حساب على الموقع. وأضاف laquo;أريد أن أسأل الشخص الذي يسرق أسماء الفنانين laquo;ماذا يستفيد؟، وربما يحاسب قانونياً وهو يخرب سمعة الآخرين ويجلب لهم المشاكلraquo;.
الفنانة سوسن هارون أكدت أن ليس لديها أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت laquo;تعرضت لانتحال شخصيتي وهذا أمر مزعج نوعاً ما، ولا أعلم ما الهدف من هذا؟ وأنفي وجود أي laquo;اكاونتraquo; في تويتر وليس لديّ