تحافظ على المصداقية بألبوم متنوع

بيروت - ندى جمال


رغم الانتقادات التي انهالت على كليب الفنانة ليال عبود quot;ما بعيشquot; واتهامها بالإطلالة الجريئة والمثيرة في أزيائها, الا أن هذا الأمر لم يؤثر على نجاح الأغنية وتحقيقها الانتشار ونيلها رضا الجمهور, وعنها تقول ليال: جرأتي كانت لخدمة quot;الستوري بوردquot;, وتحاكي معاناة فتاة من لوعة فراق حبيبها, فتطلب مني هذا الأمر ايصال هذه الصورة من خلال أزيائي ورقصي التعبيري وحركات وجهي وغنائي واحساسي الصادق.
من جانب آخر تستعد ليال لاطلاق ألبومها الجديد المتنوع الذي ضمنته أغنيات خليجية رومانسية, وترى أن الفنان يعتبر قدوة عند الجمهور, وعليه أن يحافظ على مصداقيته, تنافس نفسها وتبحث عن التميز والتفرد في أعمالها.
quot;السياسةquot; التقتها وكان هذا الحوار:

جمال الفنانة يساعدها... لكن الكاريزما والقبول أهم
لغة الجسد طغت على raquo;ما بعيشlaquo; لكنها غير مصطنعة
تميز كليب quot;ما بعيشquot; بالجرأة, من حيث المشهدية وquot;الستوري بوردquot;, فهل كنت راضية عن أصدائه?
منذ طرح الأغنية الرومانسية المصورة, وهي تلاقي الأصداء الايجابية, وبعكس عنوانها عاشت في قلوب كل الجماهير التي سمعتها وشاهدتها من الرجال والنساء والأطفال, وتفاعلت معها كل فتاة مرت بمعاناة الحب ولوعة الفراق, والاشتياق الى الحبيب, وأتتني انتقادات كثيرة عند عرضه, حتى أنهم أطلقوا علي لقب فنانة اغراء عندما شاهدوه.
ألا تعتقدين أنك في quot;الكليبquot; بالغت في اطلالتك وأزيائك المثيرة?
صحيح أن لغة الجسد كانت طاغية نوعاً ما, ولكنها ظهرت بطريقة نقية وعفوية وغير مصطنعة, ووظفت الأزياء لخدمة المضمون بعيداً عن الابتذال, ولتعبر عن الصراع النفسي الذي تعيشه المرأة والجنون والوله نتيجة فراقها لحبيبها, ورمز الرقص التعبيري الى ثورتها والنيران المتأججة في داخلها وحالة الحب والأحاسيس الصادقة التي تعيشها. ولاسيما في غياب البطل أو الحبيب في quot;الكليبquot;.
أين أصبح quot;ألبومكquot; الجديد ومتى يطرح في الأسواق?
الالبوم جاهز ويتضمن 14 أغنية رومانسية, اجتماعية وذات رسائل انسانية متنوعة, بين المصري, العراقي, اللبناني وفيه الايقاع الشعبي والكلاسيكي, كما أدخلت فيه أغنيتين خليجيتين الأولى من كلمات الشاعر السعودي محمد سعد وألحان جورج عطية, والثانية من كلمات نبيل أبو عبدو وألحان ربيع بارود, وسأعمد الى تصوير واحدة منهما ايقاعها شعبي وتتميز بالرومانسية, وفيه أغنية مهداة الى بيروت.
ما عنوان الألبوم?
لم أختره بعد, ربما سيكون ليال quot;2012quot;, انتهيت من رسم الغلاف وquot;الستوري بوردquot; وسأطل فيه بmacr;quot;لوكquot; جديد.
لماذا لم تقدمي أغنية وطنية منفردة تكون بمثابة تحية لاحد الشعوب العربية التي تعيش حالات من الثورات?
ضمنت ألبومي أغنية موجهة الى كل دول العالم العربي وشعوبه, وأدعوهم فيها الى التآلف والتكاتف لأن لحمتهم تمثل الحرية والاستقلال والسيادة وتمنحهم حرية الفكر وابداء الرأي, فالشعوب هي من تصنع القرارات في أوطانها. ولم أحبذ أن أقدم أغنية لبلد واحد لأن كل البلدان العربية تعاني من لبنان, العراق, مصر, ليبيا وصولاً الى سورية.
أخيراً كرمت في طرابلس مع كوادر قوى الأمن الداخلي الناشطين في عيد الاستقلال, ماذا يعني لك هذا التكريم?
شعرت بالفخر والاعتزاز لوجودي في هذا الاحتفال والتكريم, وأحسست بالسعادة تغمرني لرؤية الطلاب الذين تفاعلوا مع غنائي للبنان ولهذا الوطن العزيز على قلوب الجميع.
تتمتعين بمواهب متعددة, الغناء, الرقص وحتى التمثيل في quot; كليباتكquot;, ألا تفكرين بولوج المسرح الغنائي?
أحب المسرح الغنائي الاستعراضي الذي قدمته الفنانة الراحلة سعاد حسني, وعندما تأتيني الفرصة المناسبة سأخوض هذه التجربة.
ألا تعتقدين أن جمال الفنانة يساعدها على النجاح?
بالطبع يساعد, ولكن الكاريزما والقبول أهم من الجمال, هناك فنانات لسن فائقات الجمال, وهن ناجحات وأثبتن وجودهن على الساحة الفنية.
من تنافسين ومن تنافسك?
ما زلت أنافس نفسي, ولا أسعى الى منافسة أحد, أبحث عن التميز والتفرد في أعمالي, ومن هذا المنطلق أطور نفسي وأمرن صوتي بصورة دائمة, وهذا الأمر يتطلب جهداً دؤوباً لمواصلة الدرب بنجاح, ولاسيما أنني أعتمد على نفسي في انتاج أعمالي من خلال شركتي quot;ليال برودكشنquot;.
برأيك ما أسس نجاح الفنان, شركة الانتاج, مدير الأعمال, أم القدرات الفنية?
أرى أن الفنان مشروع كامل متكامل بدءاً من الانتاج والادارة والمظهر, ومما لا شك فيه أن نجاح الأغنية في عصرنا يرتكز على التكرار والدعم الاعلامي والاعلاني لها عبر مختلف الوسائل الاعلامية.
ما رأيك بالفنانات اللواتي يتبادلن الشتائم والاتهامات عبر صفحات المطبوعات الفنية?
الفنان يعتبر قدوة حسنة عند الجمهور, لذا من المعيب جداً أن يتم تناقل الاتهامات والخلافات بين الفنانين والفنانات عبر صفحات المطبوعات الفنية والقنوات التلفزيونية, فهذا من شأنه أن ينعكس سلباً عليهم وقد يفقدهم من احترام ومحبة جمهورهم لهم.
ما تطلعاتك المستقبلية?
متفائلة بعام 2012 وأتمنى أن تزدهر أعمالي فيه, ويلقى ألبومي الذي سأطرحه قريباً النجاح لأنني انتقيت أغنياته بدقة متناهية وتعاملت فيه مع ملحنين وشعراء مبدعين في ساحة النغم والموسيقى وصناع الكلمة.