قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حمود العنزي

تعيش الفنانة البحرينية أميرة محمد نشاطاً فنياً هذه الأيام اذ تستعد لتصوير مشاهدها في مسلسل laquo;سكتم بكتمraquo; بجزئه الثالث ومسلسل laquo;هوامير الصحراءraquo; بجزئه الرابع وانتهت من عرض مسرحية laquo;كيد نسوانraquo; في السعودية.
وقالت أميرة - في حوار مع laquo;الرايraquo; - انها ملّت من تقديم أدوار الصديقة والأخت خصوصا اذا كانت لا تترك بصمة، وأشارت الى أن اميرة بدأت تختار ما يناسبها فقط دون مجاملة أو على حساب اسمها وتعبها، وأنها تتمنى أن تقدم شخصيات مركبة ومختلفة عما قدّمته في السابق.
وأضافت أنها ترفض الأدوار الجريئة لأنها تضع اعتباراً لأبيها وأهلها ومجتمعها الخليجي الذي يراها خلف الشاشة، ولديها رقابة ذاتية على نفسها... وهذه تفاصيل الحوار:

bull; ما جديدك الفني؟
- انتهيت من عرض مسرحية في المملكة العربية السعودية بعنوان laquo;كيد نسوانraquo; وهي خاصة للنساء فقط وقد عرضناها لثلاثة ايام وكان الحضور بالآلاف، وسأبدأ في تصوير دوري في الجزء الثالث من مسلسل laquo;سكتم بتكمraquo; والجزء الرابع من laquo;هوامير الصحراءraquo;.
bull; هل صحيح أنك رفضت المشاركة في عدد من الأعمال؟
- صحيح رفضت ستة أعمال لأنني أعتبرها لا تضيف لي شيئاً.
bull; ما شروط قبولك أو رفضك لأي عمل؟
- في بدايتي قدّمت كل الشخصيات حتى الأم والجدة رغم صغر سني، وقبلت أدواراً لم تكن قوية مثلا الصديقة أو الاخت وقد مللت منها حالياً، لكن أعتقد أنه أصبح لديّ الآن خبرة وحرية في اختيار الشخصية التي تضيف لي وأضيف لها.
bull; هل هذا يعني أنك ستقبلين الظهور بحلقات محدودة من مسلسل ان كانت الشخصية قوية؟
- مثّلت في مسلسل laquo;عيون الحبraquo; وظهرت في آخر خمس عشرة حلقة وكان من الأدوار المميزة والقوية، بينما قد تكون المشاركة في ثلاثين حلقة لا تحمل جديداً لي وربما ظهوري في خمس حلقات أفضل من 30 حلقة بشخصية ضعيفة، أما بالنسبة للشهرة فقد laquo;خلصتraquo; منها واستفدت من الفنانين وتعلمت منهم معنى الفن، ولا تعنيني كثرة الأعمال بل المحافظة على ما قدمت.
bull; لكن هناك كثيراً من الفنانات قلن أيضاً اكتفينا من الشهرة وlaquo;كسرنا الدنياraquo;؟
- مع احترامي لكل الممثلات لو قلنا من هن نجمات الخليج سنقول سعاد عبد الله وحياة الفهد، وهناك وجوه جديدة مميزة ولها مستقبل ولكن لا نقول نجمات.
bull; ما العمل الذي له ذكرى في قلبك؟
- مسلسل laquo;إلى متىraquo; مع صلاح الملا وزهرة عرفات، وحتى الان أتذكر أجواء التصوير.
bull; ما العمل الذي ندمت عليه؟
- مسلسل لا أود أن أذكر اسمه حيث كانت أجواء التصوير laquo;مكهربةraquo; والكل مستاء، والعمل لم يعرض وأتمنى ألا يعرض، وقد حذفت الكثير من المشاهد التي أديتها.
bull; ما الدور الذي تنتظرينه؟
- هناك الكثير، فالى الآن لم آخذ بطولة مطلقة أو عملاً يحمل اسمي، ولكن أتمنى أن أجسد الأدوار المركبة وأتعب عليها خلال التصوير.
bull; وان كان الدور جريئاً؟
- لا، هذا مستحيل، فأنا لديّ خطوط حمراء ورقابة ذاتية على نفسي لقبول الدور، كما أن أهلي وأبي ومجتمعي الخليجي يتابعونني فلا أستطيع أن أمثل شيئاً مبتذلاً، وأضع اعتباراً لأبي كونه يراني على الشاشة، ويجب أن أحترم نفسي قبل الكل، والجمهور واع وتصله الفكرة من دون الحاجة الى الاغراء أو الابتذال.