أجلت التعاقدات الجديدة حتى تعرض أعمالي الأخيرة

القاهرة ـ محمد عاطف

اكدت الفنانة رانيا يوسف انها لم تتعاقد على أي عمل فني جديد حتى ترى ردود الأفعال على أفلامها السينمائية الأخيرة، التي تنتظر العرض.
وقالت: صورت فيلم 'حفلة منتصف الليل' وهو بطولة لي، و'ريكلان' بطولة ثنائية بيني وبين غادة عبدالرازق، ثم فيلم 'واحد صحيح' أمام هاني رمزي وبسمة وكندة علوش وهو بطولة جماعية.
أضافت: هذه التنويعة من الأفلام والبطولات تحتاج الى وقفة مني لأرى وجهات النظر المختلفة عن أدائي حتى أحدد مشواري.
عن مشاكلها بفيلم 'ريكلان' مع المخرج علي رجب قالت رانيا: كما قلت اتفاقي على الفيلم أن تكون البطولة مشتركة بيني وبين الفنانة غادة عبدالرازق، لكنني فوجئت بالمخرج علي رجب يحذف مشاهد عديدة ليس لسبب درامي ولكن لزيادة دور غادة عن دوري، وهذا يخالف ما اتفقت عليه.
*هل هناك حل للمشكلة؟
* كيف تحل مشكلة لها آثار سلبية على مكانتي أحاول أن احافظ على ما وصلت إليه، والجمهور ينتظر أعمالي ولا يمكن أن أخذلهم بظهور ضعيف أو مشاركة لا ترضيني ولا ترضيهم.
* كيف ترين منحنى الدراما والسينما بعد الثورة في مصر؟
* الأمور غير واضحة المعالم حتى الآن ولذا لا استطيع تحديد وضع الدراما والسينما وإلى أين تسير، لكن الطموح والآمال أن نرى تطوراً كبيرا لهما بعد الثورة، فالجمهور لن يرضى بأعمال سطحية، وهذا يجعل المنتج يفكر ألف مرة قبل دخوله تجربة انتاجية لأنه يسعى الى جذب الجمهور إلى اعماله.
* هل تخشين من صعود التيار الديني للسلطة؟
* لا أخشى من أي تيار أو من أي سلطة لأنني لا أعمل أي شيء خطأ، فالمخطئ هو الذي يخاف وأسعى الى فن يعجب الناس بمختلف طبقاتهم.
عن الدراما التلفزيونية قالت رانيا يوسف: حتى الآن لم استقر على مسلسل اشارك به وأمامي أكثر من سيناريو.
حول مسلسل 'الزوجة الثانية' الذي كان معداً لها من قبل رمضان الماضي لتجسد فيه دور الراحلة سعاد حسني قالت:هذا المشروع توقف لظروف انتاجية، ولم أعد أفكر فيه رغم اعجابي الكبير بالعمل وحرصي على أن أقدمه إذا توفرت الفرصة أمامي.
عن فيلم 'واحد صحيح' قالت رانيا: أراه تجربة مميزة لي في السينما، فيه تأليف وتمثيل وإخراج وتصوير على أعلى درجة من التميز، وهذا جعلني أحب العمل والمشاركة فيه، كما انه بطولة جماعية والجمهور يحب هذه النوعية من الأفلام ولذا احرص على تقديمها حتى يحصل المتفرج على وجبة فنية منوعة ومتميزة.
أضافت: السينما أراها تدخل مرحلة جديدة وتهتم بالبطولات الجماعية، المهم أن نصل إلى مكانة فنية كبيرة على الساحة السينمائية.