واصفاً فكرتها بالذكية والثرية، عبر الفنان القدير نبيل شعيل عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته أغنية «شعب واحد»، والتي حققت الكثير من الاقبال والاهتمام والمتابعة على مدى الأيام القليلة الماضية، سواء من خلال الاذاعة والتلفزيون، أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيدا بعمق المضامين التي تؤكد عليها وفكرتها المتميزة في تناول موضوع الوحدة الوطنية والشهادة.

وقال بوشعيل: «منذ اللحظة الأولى التي عُرضت على فيها فكرة العمل واللحن الوطني الجميل جاءت الموافقة، وسعدت بروح الأسرة والفريق الواحد، والتي هي انعكاس حقيقى لروح العمل وأهدافه، كما سعدت بردود الأفعال الايجابية التي حققها العمل خلال الأيام القليلة الماضية، وهذا ما يؤكد على أهمية التجربة في طروحاتها، وأيضاً مزجها بين الأجيال والمضامين».

بدوره، أكد مدير الانتاج الابداعي بوزارة الدولة لشؤون الشباب «عدسة» عبدالله بوشهري على أهمية وعمق التجربة، التي تتناول عدداً من الأفكار الوطنية، وقال: «العمل مهم بمناسبة ذكرى الغزو الغاشم، واجتمع فيه صفوة متميزة من أجيال الوسط الفني، قاموا بتقديم أداء رائع على صعيد التمثيل والغناء وبقية الحرفيات الفنية. وهنا يتأكد دور فريق العمل الشبابي الذي قدم التجربة باحترافية فنية عالية. والأغنية تم إنجازها برعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب ماديا ومعنويا ضمن توجهات الوزارة، وبتوجيهات وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، ومتابعة واهتمام وكيل الوزارة الشيخة الزين الصباح».

وأضاف بوشهري أن العمل يذهب إلى تخليد الشهيد، والتأكيد على التماسك بين أفراد المجتمع الواحد، وامتداد اللحمة بين الأجيال، وتعزيز مفاهيم إنسانية كالصداقة والتضحية من أجل الوطن، مثمناً جهود جميع الفنانين على مبادراتهم في تلبية الدعوة وانجاز العمل في زمن قياسي.

من جانبه، اعتبر المخرج عبدالرحمن السلمان أن أغنية «شعب واحد» اختصار لكثير من المضامين الوطنية، حرص على تقديمها في هذه الذكرى الأليمة، للتأكيد على القيم الوطنية الكبرى، مثل الشهادة والتضحية واللحمة بين أبناء الشعب الواحد. وقال: «حينما قدمت المبادرة إلى وزارة الدولة لشؤون الشباب وجدت الترحيب والدعم والاسناد اللوجستي لتحقيق العمل خلال وقت قياسي». وأشاد بالتفاعل الايجابي من جميع الفنانين، الذين كانوا بمثابة الجنود الذين تصدوا للتجربة باقتدار واحترافية فنية عالية.

فيما قال الفنان خالد البريكي: «أغنية (شعب واحد) تتحرك في مجموعة من المحاور، أولها الأغنية على صعيد الكلمة واللحن والغناء، ولا شك أننا أمام قيمة فنية ووطنية عالية. أما المحور الثاني فكان يتمثل في الرؤية البصرية، حيث الجانب التمثيلي الذي لا يقرأ الأغنية فقط، بل يعمل على تحقيق إضافة بصرية عالية الجودة كان وراءها المخرج الفنان عبدالرحمن السلمان».

يذكر أن «شعب واحد» فكرة وإخراج الفنان الشاب عبدالرحمن السلمان، وكلمات محمد الشريدة وألحان راكان وتوزيع ومكس صهيب العوضي، وغناء مجموعة متميزة تمثل مختلف أجيال الاغنية الكويتية، وهم الفنان القدير نبيل شعيل ومشعل ليلي ومطرف المطرف وحمد العماري، بالاضافة إلى مشاركة عدد من النجوم بالتمثيل الدرامي ومنهم فيصل العميري وخالد البريكي.