: آخر تحديث

لماذا لم تنجح قنواتنا (الملتزمة) ونجحت mbc ؟

 عبد الله ناصر الفوزان

سبب نجاح mbc معروف وهو ارتفاع مستوى مشاهدتها في المجتمع السعودي وهذا وفر لها الإعلانات، والإعلانات وفرت القوة المالية، والقوة المالية وفرت البرامج الجاذبة.. فلماذا يرتفع مستوى مشاهدتها في مجتمعنا السعودي ولا يحصل هذا للقنوات (الملتزمة) ولا حتى للحد الذي يؤمن لها الكفاف؟

هناك مفهوم شائع يتم ترديده عندنا وهو أن غالبية أفراد المجتمع السعودي من الملتزمين (أي الملتزمين بأحكام الشرع وهذا يعني أن غيرهم ليسوا كذلك) والذين يرددون تلك المقولة يؤكدون عندما يحصل نقاش حول القضايا الخلافية مثل قيادة المرأة للسيارة أو السماح بالسينما والمسرح وما يماثلها أنه لو تم استفتاء في المجتمع حول تلك القضايا لاكتسح (الملتزمون) الساحة.

طيب يا إخواني طالما أن الأمر كذلك فلماذا تنجح mbc غير الملتزمة كما يقال ولا تنجح القنوات الملتزمة؟

هل يعقل أن المجتمع الملتزم الذي سيكتسح الساحة سيميل إلى مشاهدة المحطة البعيدة عن (الالتزام) كما يقال ويتجنب مشاهدة القنوات الملتزمة؟

لا أدعي أنني من مريدي mbc ومحبيها ولكني أشاهدها أحياناً وأدرك مدى نجاحها وحجم الإعلان فيها وقد لفتت نظري تلك الحملات الشديدة المستمرة عليها فبدا لي هذا لافتاً يحتاج إلى تأمل.

الإجابة لكم.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر - GMT الخميس 30 نوفمبر 2017 21:30
سبب نجاح mbc معروف وهو ارتفاع مستوى مشاهدتها في المجتمع السعودي وهذا وفر لها الإعلانات، والإعلانات وفرت القوة المالية، والقوة المالية وفرت البرامج الجاذبة.. فلماذا يرتفع مستوى مشاهدتها في مجتمعنا السعودي ولا يحصل هذا للقنوات (الملتزمة) ولا حتى للحد الذي يؤمن لها الكفاف؟))<< أنت كاتب اسم قناه فضائيه وتقول عليها ناجحهطيب ممكن تذكر بعد اسم القناه الفضائيه اللي ترمز لها بلقب ملتزمه ؟ على الاقل من باب العدل والمساواه


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في جريدة الجرائد