: آخر تحديث

العراق.. تصدع مفاجئ في تحالف العبادي

أعلنت مصادر مطلعة أمس عن تراجع عدد من قيادات تحالف النصر بزعامة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عن دعم الأخير لولاية ثانية، وذلك بعد يوم من إعلان التحالف تمسكه بالعبادي مرشحاً لرئاسة الوزراء.

ونشر أمس بيان يحمل تواقيع حزب «عطاء» بزعامة فالح الفياض، مستشار الأمن الوطني، الذي أعلن أول من أمس انسحابه من سباق رئاسة الوزراء لصالح العبادي، و«بيارق الخير» الذي يقوده وزير الدفاع السابق خالد العبيدي، فضلاً عن الحزب الإسلامي. وجاء في البيان أنه «حرصاً على وحدة العراق وسيادته واستجابة للمطالب الشعبية بالإصلاح واستجابة لتوجيهات المرجعية العليا بالإسراع بتشكيل الحكومة القادمة، ترى قيادات من ائتلاف النصر أنها مع أوسع تمثيل للكتل المعنية باختيار المرشح لرئاسة الوزراء». كما رفض البيان «استبعاد أي طرف معني بذلك وستطلب هذه القيادات اجتماعاً لائتلاف النصر للبت بهذا الشأن».

وتجيء هذه التطورات التي بدأت تعزز حظوظ زعيم تحالف «الفتح» هادي العامري بوصفه مرشح الكتلة الوحيد دون منافس، مثلما أبلغ «الشرق الأوسط» القيادي في التحالف نعيم العبودي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.