قال وزير الدولة لشؤون الخليج العربي، ثامر السبهان، إن ما تتعرض له بلاد الحرمين ورموزها من حملات إعلامية كاذبة غادرة قذرة هي ليست وليدة اليوم.
وأضاف السبهان في تغريدة له على تويتر «هو عمل ممنهج ومنظم منذ عدة عقود، من يريد الباطل فهو له، أما الحق فنحن أهله .
وكان عدد من المسؤولين الخليجيين قد أجمعوا في وقت سابق، على أن الطريقة التي تم بها تناول قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، من خلال وسائل الإعلام القطرية، وبعض وسائل الإعلام العالمية، ما هي إلا حملة منظمة لاستهداف المملكة العربية السعودية لإحراجها بالمحافل الدولية.


وفي سياق متصل، أجمع عدد من المسؤولين الخليجيين على أن الطريقة التي تم بها تناول قضية اختفاء خاشقجي، من خلال وسائل الإعلام القطرية، وبعض وسائل الإعلام العالمية، ما هي إلا حملة منظمة لاستهداف المملكة العربية السعودية لإحراجها بالمحافل الدولية.
من جانبه قال وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، أول من أمس، «إن الهدف هو المملكة العربية السعودية، وليس البحث عن أي حقيقة»، وذلك في تعليقه عبر حسابه في «تويتر» على أزمة اختفاء خاشقجي، مضيفا: «ارموا أقنعتكم فنحن معها بأرواحنا»، في إشارة إلى السعودية.


وقال في تغريدة أخرى إن «عداء الجزيرة للمملكة العربية السعودية وتجنّيها وكذبها المستمر يعكس سياسة قطرية لا يمكن التصالح معها».
وكان وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد، أكد وقوف الإمارات إلى جانب السعودية، قائلا: «نقف مع المملكة العربية السعودية دوما، لأنها وقفة مع الشرف والعز والاستقرار والأمل».
فيما حذر وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، في وقت سابق الخميس من أن تداعيات الاستهداف السياسي للسعودية ستكون وخيمة على من يؤججها.