شهدت معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، رئيسة جامعة زايد، وبارك كانغ -هو، سفير جمهورية كوريا الجنوبية والسيدة قرينته، بحضور الأستاذ الدكتور رياض المهيدب، مدير جامعة زايد، المهرجان الثقافي الكوري الذي استضافته الجامعة في فرعها بأبوظبي، في سياق الفعاليات التي تنظمها احتفالاً بـ«عام زايد».
حملت الفعالية التي أقيمت في الصالة المركزية «بروميناد» بمبنى الطالبات، عنوان «يوم جيونبوك»، نسبة إلى المنطقة التي تحمل هذا الاسم والواقعة في شمال مقاطعة جولاّ بجنوب غرب كوريا الجنوبية، وتشتهر بتراثها الغني في الفنون التقليدية والفولكلورية.&


واستعرضت الفعالية بعض مظاهر التراث في الموسيقى والرقصات وأصناف الطعام الخاصة بها؛ فقدمت «أوركسترا ناموون» بمصاحبة لوحات راقصة ملامح من ثقافتها، وهي أشد الفرق الكورية عراقة (تأسست عام 1921) وأكثرها جودة وتنوعاً في الموسيقى التقليدية. وعبرت العروض التي قدمتها في جامعة زايد عن أمنياتها لدولة الإمارات العربية المتحدة بالازدهار والسلام الدائمين.
وتعرف الحضور على بعض مذاقات المطبخ الكوري التقليدي، وأثار إعجابهم مشاركة معالي رئيسة الجامعة وسعادة السفير الكوري في تقديم عرض للطبق الكوري الشهير «بيميمباب»، والذي يعني اسمه حرفياً «مخلوط الأرز»، وهو يقدم مع «خضار سوتيه» ومعجون الفلفل الحار «بوشوشانغ»، وصلصة الصويا «دوينجانج» (أي: معجون فول الصويا المخمر).


وشارك أكثر من 100 طالبة من عضوات النادي الثقافي الكوري بجامعة زايد الذي تأسس في عام 2009، في المهرجان حيث عرضن، داخل سبع منصات على شكل كورنيش ملون، قدراتهن الحرفية الفريدة، وملابس كورية عصرية، وفنوناً ذات صلة بالثقافة الكورية. كما عرضت الطالبات مواهبهن المميزة في فنون الخط الكوري التقليدية، ورسم شخصيات كورية وغيرها.
حضر الفعالية المدير العام للعلاقات الدولية في مقاطعة جيولابوكدو لي كانغوه، ومدير المركز الثقافي الكوري بسفارة جمهورية كوريا لي جونهو، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بجامعة زايد، ومئات من الطالبات.