: آخر تحديث

 افتتاحيات الصحف: قارة تستحق الأفضل

تتمتع قارة إفريقيا بمقومات استثمارية هائلة وموارد بشرية متميزة حتى الآن لم يتم استثمارها على الوجه الأمثل بسبب المشاكل التى تعانيها دول القارة خصوصا ارتفاع معدلات الأمية، وعدم الاستقرار، والتدخلات الخارجية التى تعود إلى زمن المحتل الأجنبي.

مصر على مدى تاريحها تولى دول القارة الإفريقية أهمية خاصة وتقدم كل ما يمكن من أجل النهوض بها والتعاون المشترك الذى يعود بالفائدة على الشعوب. وتحتفظ مصر بعلاقات متميزة مع الدول الإفريقية وتتطلع دوما إلى تقديم الأفكار والمساهمات التى تنهض بهذه الدول وتضعها فى المكانة التى يجب أن تحظى بها.

 اليوم فى شرم الشيخ مدينة السلام تنطلق  أعمال مؤتمر الاستثمار فى إفريقيا الذى تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي،  فى تطبيق عملى لهذا الاهتمام المصرى التاريخي. يحضر المنتدى عدد من رؤساء الدول والحكومات والوزراء من مختلف الدول الإفريقية ونحو 2000 شخصية فاعلة فى مجالات التنمية والاستثمار،  بينهم  عدد من رجال الأعمال أصحاب المشروعات العملاقة .

 منتدى إفريقيا 2018 يعقد هذا العام فى ظل تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى لعام 2019، وبذلك تكون مصر بكل خبراتها فى مساعدة دول القارة للعبور بها بعيدا عن الأزمات، والعمل على استثمار مواردها بالشكل  الأمثل وهى مهمة ليست سهلة لكن مع وجود الرغبة المشتركة تأتى النتائج المرجوة .

مصرحريصة على تحقيق تعاون فعال بين الدول الإفريقية وتحقيق التنمية، ويمثل المنتدى  فرصة للقاء صانعى السياسات والمؤسسات التمويلية والمستثمرين من إفريقيا وكل دول العالم لتحفيز الاستثمار فى القطاعات الإستراتيجية، نظرا للمكانة التى تتمتع بها مصر وموقعها  المتميز فى القارة السمراء. وأكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار أن عقد المؤتمر فى  مصر هو ترسيخ لدورها الإفريقى ومناسبة مهمة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة، مما سيسهم فى تحقيق نمو مستدام وشامل من شأنه أن يوفر ملايين فرص العمل لأبناء القارة الإفريقية باستغلال ثرواتها الطبيعية وعمل مشروعات كبرى تقوم على استغلال هذه الثروات. ومن شأن هذا الجهد المشترك أن يرفع مستوى معيشة مواطنى القارة ويحسن من دخولهم، ويقضى على مشكلات الفقر والهجرة بحثا عن فرص العمل.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في جريدة الجرائد