: آخر تحديث

المرأة السعودية في ميدان الرماية والاقتحام لمحاربة الإرهاب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

  متعب العواد  

شهد ميدان الرماية لقوة الطوارئ الخاصة في منطقة حائل، عددا من الفتيات السعوديات للتدريب على الرماية والمهارات القتالية، والتقاط الصور مع أفراد القوة، إذ أبهرت العروض العسكرية والأمنية التكتيكية للقوة زائري «رالي حائل 2019 الدولي» من المملكة والخليج والسياح الأجانب.

وقدمت القوة، طيلة أيام الرالي الدولي، عروضا لمهارات اجتياز الحواجز، والعبارة، والتسلل، وحماية شخصية مهمة، والقتال اليدوي، والرماية بالأسلحة الوظيفية، وفرضية الاقتحام، واستخدام الحبال والعقد، ومهارات النزول من الأبراج، إضافة إلى العرض العسكري في الميدان، والاستعراض بمهارات عسكرية، وعروض الكاراتيه والجودو ومهارات عسكرية نوعية في حالات الخطف والتهديد.

وشاهد الزائرون جناح القوة داخل صالة جناح أمن الدولة، الذي صمم بأحدث التقنيات العسكرية الحديثة، واستمعوا لشرح مفصل من قائد قوة الطوارئ الخاصة بالمنطقة المقدم مفرح الزغيبي.

وكان أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد، تابع في ميدان المهمات الخاصة لقوات الطوارئ، عروضا للقناصة، ومهارات الدفاع عن النفس، ومهارات الميدان والرماية التكتيكية، وعروض مهارة التعايش، وعروض مهارة النزول بالحبال، وفرضية التعامل مع المطلوبين في الأماكن السكنية، منوها بالدور الفاعل لرجال القوة وتفانيهم في أداء مهماتهم الأمنية حيال الحفاظ على سلامة أمن الوطن والمواطن والمقيم بهذه البلاد الطيبة المباركة، مشيدا بالجهود الموفقة التي يبذلها رجال الأمن بالمنطقة بكافة قطاعاتهم الأمنية. من جانب آخر، احتضن قائد قوة الطوارئ بمنطقة حائل أثناء فعاليات الرالي أبناء شهيد الواجب وشهيد القوة وكيل رقيب بدر حمدي في الجناح الخاص بأسر شهداء الواجب. ويتكون الجناح من ميدان الرماية وتستعرض فيه القوات المهارات القتالية والنزول بالحبل، وميدان العربات وبه 9 عربات تابعة لقوات الطوارئ الخاصة تستعرض ما تقوم به من أعمال.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في جريدة الجرائد