تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

الإعلام الإيطالي: السياحة الرياضية تنتعش في السعودية

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

الإعلام الإيطالي: السياحة الرياضية تنتعش في السعودية

 

 

أبها: الوطن

 

أشعل نهائي السوبر الإيطالي الذي احتضنته المملكة وملعب «الجوهرة» تحديدًا، عناوين الصحف الإيطالية والأوروبية والعالمية التي أشارت إلى أن السياحة الرياضية باتت تزدهر في السعودية، حيث التعطش الكروي والرغبة الجماهيرية في متابعة الكرة الأوروبية بشكل مباشر وعلى أرض الميدان.
 

 

السياحة الرياضية

أفرد تقرير لصحيفة lettera43 الإيطالية الأحداث الكروية المتميزة التي تعيشها السعودية، حيث أشار إلى أن رؤية 2030 أطلقت العنان للسياحة الرياضية وتطوير الملاعب وجلب الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي الذي رُصدت له مليارات الدولارات لتطويره.
وتحدث التقرير عن رؤية 2030 التي ركزت على زيادة نسبة الأشخاص الذين يمارسون الرياضة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل من 13% إلى 40% مع توفير الصالات الرياضية والمرافق للمسابقات والأنشطة المتنوعة. 
وكانت تقارير إيطالية أخرى قد أفردت إيجابية التنظيم السعودي للبطولة، مؤكدة أن النهائي يعد حدثًا تاريخيًا سيضيف للنشاط السياحي الرياضي في المملكة الكثير.
 

كرنفال عالمي

بدوره، أثنى نجم يوفنتوس وصاحب هدف تتويج السيدة العجوز بالسوبر الإيطالي، البرتغالي كريستيانو رونالدو على ما شاهده في المملكة، وقال «الأجواء وأرضية الملعب ممتازة جداً، ومن لحظة وصولنا هنا كان كل شيء رائعا».
في المقابل، أثنى مدرب ميلان جاتوزو على التنظيم السعودي وعلى الحضور الجماهيري، وقال «كل شيء كان عالميا، وخضنا مباراة على إستاد عالمي، وأمام جمهور عالمي يعشق كرة القدم الجميلة».

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في جريدة الجرائد