قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

زينة عبد الجليل

من منا لم يتأثر بفيلك cast away وتخيل للحظة لو أنه مكان البطل، أو ضحك من قلبه في دوره في فيلم Terminal، أدوار كثيرة قام بها توم هانكس جعلت منه النجم العبقري والرقم الأصعب في هوليوود، حيث استطاعت أفلامه أن تحطم الأرقام القياسية في شباك التذاكر.

ويصادف اليوم عيد ميلاد توم هانكس، حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1965، في كاليفورنيا، ونشأ جنباً إلى جنب مع أخيه الأكبر وشقيقه مع والدهم، وهو شيف يدعى آموس. تنقلت هذه العائلة بشكل متكرر، الأمر الذي أثر عليه في طفولته، لكنها عادت واستقرت أخيراً في أوكلاند كاليفورنيا، حيث التحق هانكس بالمدرسة الثانوية.

بدايته كممثل
بدأ توم هانكس التمثيل في مهرجان بحيرات شكسبير العظمى عام 1977، لينتقل بعدها إلى نيويورك للمشاركة في بطولة مسلسل Bosom buddies، لكن لم يذع صيته إلا بعد مشاركته في بطولة فيلم Splash.

حقق توم هانكس نجاحات متتالية في فترة التسعينات، حيث شارك في بطولة أفلام مثل: sleepless in Seattle وPhiladelphia إلى جانب دينزل واشنطن.

في عام 1994 تابع هانكس نجاحاته من خلال فيلم Forrest gum، حيث حصل على جائزة الأوسكار، لثاني مرة بعد حصوله على جائزة الأوسكار في العام الذي يسبقه عن دوره في فيلم Philadelphia.

تغييرات جسمانية

توم من النجوم الذين يعشقون عملهم لدرجة كبيرة، فهو نجم محترف لأبعد الحدود، لذلك هو لا يخشى الخضوع لحميات غذائية معينة كي يؤدي دوره بشكل محترف.

حيث اكتسب هانكس 30 باوند من الوزن من أجل دوره في (A League of their own) بمساعدة متجر الآيس كريم المجاور له.

بينما خضع لحمية قاسية خلال تصوير فيلم cast away، حيث اتبع حمية في بداية تصوير الفيلم زادت من وزنه 25 كغ، بينما عاد للخضوع لحمية قاسية لخسارة هذا الوزن في فترة وجيزة، ليظهر بأداء مقنع لإنسان ترك على جزيرة لمدة 4 سنوات.!

حياته العاطفية

تزوج توم هانكس مرتين خلال حياته، الأولى من حبيبته في الجامعة سمانثا لويس حيث أنجب طفلين، والثانية والتي استمر معها حتى اليوم وهي ريتا ويلسون.