ما كان النساء في المملكة يحلمن به لأعوام طويلة، تحقق في نحو ثلاثة أعوام. تحدثت رؤية المملكة 2030 بإسهاب عن تمكين المرأة. قبل نحو 15 عاما شاركت في تقرير على قناة العربية، كان المذيع يطرح سؤالا أصبح بدهيا الآن عن تمكين المرأة والسماح لها بقيادة السيارة. وقتها لم يلق كلامي رضا بعض المتحمسات، تحدثت عن ضرورة التريث وعدم الاستعجال.
لم تكن هناك معرفة دقيقة بما يريده المجتمع. حتى جاء زعيم قارئ للتاريخ واحتياجات المجتمع بكل أطيافه. وانطلقت الرؤية التي تولى قيادة مسيرتها ولي العهد. باختصار شديد: جاءت الرؤية حاملة معها كل مقومات النجاح، الدعم والمتابعة الجادة والدؤوبة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان. لم يكن هناك مكان لأي مسؤول يعمل على إعاقة هذه المسيرة المباركة.
في 2020 اختيرت الرياض عاصمة للمرأة العربية حتى شباط (فبراير) 2021.
هذه فرصة سانحة للاحتفاء بكل نساء المملكة اللواتي كان لهن الدور الأهم في تشكيل الوعي والشراكة في بناء هذا الوطن الشامخ.
لا توجد امرأة لم يكن لها أثر في حياة البشرية جمعاء. كان آدم وحواء ثنائيا متناغما في دروب الحياة في محطات كثيرة على مدار التاريخ.
اليوم تتزايد نسب مشاركة نساء المملكة في سوق العمل، كما يتزايد حضورها في الوظائف القيادية. سنتذكر دوما، أن رؤية المملكة 2030 منحتنا الفرصة لنتشارك في رفع شعار تلك الاحتفالية : المرأة.. وطن طموح. كلما نظرت في وجه ابنتي رغد، أشعر بالطمأنينة. هذا الجيل الشاب تضعه قيادتنا في قائمة اهتماماتها. قبل أسبوعين، أطلقت وزارة السياحة استراتيجية تطوير رأس المال البشري في قطاع السياحة. هذه الاستراتيجية تأتي ضمن استراتيجية التنمية السياحية، التي تستهدف توفير مليون فرصة وظيفية حتى 2030. سيكون أمام الإناث والذكور فرصا متكافئة للمنافسة على جميع الفرص المتاحة. حفظ الله بلادنا وقيادتنا وبارك في أهلها أجمعين.