: آخر تحديث

الفجوة بين الأجيال و زمن التغيير

كانت المملكة العربية السعودية بلادنا الحبيبة تهنأ بمجتمع واعي يعيش كغيره من المجتمعات العربية والإسلامية ينمو ويتطور مع تطور العصور حتى جاء عام 1979م هذه السنة المفصلية في المنطقة حيث بدأت موجة فكرية عارمة بدأ فكر الخميني والثورة الإيرانية والتي سميت بالصحوة بل غفوة عن ما يجري في العالم من تطور، غفوة عن الهوية الأصلية لمجتمعنا وهي الوسطية في الدين والفكر، إنها فترة الإستعمار الفكري لمنطقة الخليج العربي والتي توسعت لتصل العالم العربي والإسلامي بل أصبحت كالوباء الذي انتشر حتى صل دول غربية بعيدة عن المنطقة.

منذ ذلك الزمان بدأ يتكون جيل مختلفاً عن جيل والديه وجيل صناع القرار فشهدنا بعد ذلك تغيير في تعليمنا الذي طمست المرأة في مناهجه، على سبيل المثال لا الحصر، وطمست صورها من الإعلام وتغيرت فيه النظرة للمرأة حتى وضعت في زاوية العار والعيب والحرام، واصبح الأطفال يتلقون دروساً دينية في حصص العلوم والتاريخ والجغرافيا ودس السم في العسل، وكثفت المحاضرات الدينية واستغلت العقول الطرية لافكار ومفاهيم بإسم الدين لإقناع العامة والشارع بها ويكون لها هيبة الدين وقداسته، وركز الإستعمار الفكري على التعليم خاصة وعلى الشباب والأطفال لأن المستعمر يعلم أنهم الشريحة العظمى في مجتمعات الخليج العربي وهم الاكثر عاطفة واندفاع ومن السهل تغيير افكارهم وتطويع عقولهم.

حتى اصبحت الأسرة الواحدة في البيت الواحد منقسمة فكرياً بين فكر الأب وفكر الأم التي تصغره بعشر سنوات والتي أصبحت تربي أبنائها على الأفكار الدينية الدخيلة لأنها في غفوة من الحقيقة والواقع. حتى وصل الحال أن رأينا كيف يقتل الطفل أمه في حادثة مروعة وتسائلنا جميعاً لماذا فعل ذلك؟ أليس لأنه تغذى على فكر التكفير وفكر القتل وهدر الدماء ومحاربة الآخر أياً كان هذا الآخر. رأينا كيف خرج أطفال من بيوتهم آمنين ليذهبوا إلى ساحات الحروب في دول مجاورة ليشاركوا في حروب ليست لهم ولا لبلادهم مصالح فيها بل إنها حروب لجهات مغرضة تغذيهم بأفكار دموية وصور خيالية لجهاد مزعوم،

ولكن بلادنا أعظم وأكبر من أن تستغل ويستغل شبابها ولله الحمد أن مملكتنا تعي كثيراً بما يدور حولها حتى أدركت أن هذا الجيل تسبب في فجوة فكرية بين الأجيال وفجوة بين أفراد المجتمع الواحد وخلقت عزلة بين الرجل والمرأة حتى همش دور المرأة وعطلت عجلة التنمية بحجج واهية وفتاوى يصدرها أناس غير مؤهلين للفتوى. أدركت حكومتنا الرشيدة أدامها الله أن هذه الفجوة من صنع جيل الصحوة ومن صنع جهات خارجية لها أهداف ومصالح ليست شريفة للسيطرة على المنطقة، حتى بدأت موجة الإصلاح ومرحلة التغيير وجاء زمن صنع جيلاً جديداً يرفض التخلف جيلاً واعياً حالماً طموحاً مليئاً بالحياة.

أقف إجلالاً وتقديراً لأميرنا الشاب وولي عهدنا حفظه الله محمد بن سلمان والذي يمثل الشريحة العظمى من الشعب السعودي "فئة الشباب"عندما صرح في مقابلة أجراها الصحافي ديفيد أغناتيوس، عبر صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية في 18/ابريل 2017م ( إن السماء هي الحد لطموحات السعوديين) وعندما أضاف ( أنا شاب، وسبعون بالمئة من السعوديين من فئة الشباب، ونحن لا نريد أن نضيع حياتنا في هذه الدوامة التي كنا فيها طوال 30 عاماً الماضية بسبب التشدد الديني الذي سبب التطرف والإرهاب، نحن نريد أن ننهي هذه الحقبة الآن ويريد أغلب السعوديين الإستمتاع بالسنوات القادمة والتركيز على تطوير مجتمعنا وتطوير أنفسنا كأفراد وأسر، وفي الوقت نفسه الحفاظ على ديننا وتقاليدنا ونحن لن نستمر في العيش في حقبة ما بعد الثورة الخمينية 1979م) أن طموحات المملكة حدودها السماء يالهذا التعبير من أثر على شبابنا وتحفيزهم للعمل قدماً لبناء مجتمع جديد، وهكذا عهدنا بلادنا وهذه هي المملكة العربية السعودية دولة الطموح والنجاح دولة العزم والحزم.

نعم عشنا 30 عاماً من الغفوة الفكرية والغفوة عما يدور من حولنا من حراك عالمي ولكن حكومتنا ادركت هذه الفجوة قبل أن تستفحل ورأينا الشباب يعتلون المناصب العليا وعلى رأسهم ولي عهدنا الذي تبنى التغيير والإصلاح ورأينا كيف نمسي على قرارات إصلاحية ونصبح على تغييرات جذرية وكأن لسان الحال يقول سنعوض ما فات، وبلادنا ستعلوا أكثر وأكثر فمرحبا بحقبة التغيير وحقبة الإصلاح والمستقبل الواعد وإلى الأمام يا مملكتنا الغالية دمتي ودام عزك.

لندن

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 11
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. من التطرف الديني
الى التطرف العلماني - GMT الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 08:31
مما لاشك فيه ان التشدد الديني هو صناعة الانظمة المستبدة وهو قديم قبل ما يسمى ثورة الدجال الخوميني عندما كان الحكام في نجد يعتبرون غيرهم من مسلمي الجزيرة العربية كفار ؟! ولذا القول ان منبع التشدد الصحوة هو نفاق مثقفين جبناء غير قادرين على ادانة تشدد رعته الدولة وطوعته ووظفته في مشروعها لإخضاع المجتمع وتعبيد الناس للحاكم ، الان يراد للمجتمع ان ينتقل من التشدد الديني الى التطرف العلماني وكلا الامرين مرفوض وخير الامور الوسط لا افراط ولا تفريط بل فهم صحيح للدين يرافق ذلك اصلاح سياسي واداري ومشاركة حقيقية للشعب في كل امر .
2. ما اجمل النوم على الرمال
جبار ياسين - GMT الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 08:44
يا قـوم لا تتكلَّـموا إن الكــلام محـرَّمُ ناموا ولا تستيقظـوا ما فــاز إلاَّ النُّـوَّمُ وتأخَّروا عن كلِّ مـا يَقضي بـأن تتقدَّموا ودَعُـوا التفهُّم جانبـاً فالخير ألاَّ تَفهـمـوا وتَثبتُّوا في جـهـلكم فالشرُّ أن تتعلَّــمواالشاعر العراقي معروف الرصافي
3. الدين في خدمة الاستبداد
متابع - GMT الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 08:59
قال ميكافيلي الدين عند الحكام المستبدين لا لنشر الفضيلة ولكن للسيطرة على الجماهير
4. قليل من الصدق لا يضر
فول على طول - GMT الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 11:07
القاء اللوم والمسئولية على ايران بأنها هى السبب فى ظلم المرأة المؤمنة أو الارهاب - اسم التدليل هو التطرف أو التشدد الدينى - وأن ايران هى السبب مما يحدث فى الخليج أو العالم الاسلامى من ارهاب دينى وجهاد مزعوم وانتحاريين ونكاح الجهاد الخ الخ ...هو هروب من واقع مرير أنتم تعرفون سببة الحقيقى ولكن ليس لديكم أى قدر من المصداقية ...دائما تهربون الى ايجاد أسباب غير الاسلام ...يعنى كل ما تعانونة لا يمكن أن يكون سببة الاسلام ونصوصة وتشريعاتة بل ممكن أن يكون أشياء أخرى مثل ايران - هذة المرة - أو الغرب الكافر أو امريكا الشيطان الأكبر أو اسرائيليات ..المهم أن الاسلام برئ . نقطة ومن أول السطر وربنا يشفيكم قادر يا كريم .
5. خليك في حالك يا صليبي
يا عظمه زرقا يا مفش - GMT الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 19:26
احنا بنقول للواد الصليبي الشتام المدلس فولبتير العجوز يا شماس الخيبة والويبة هذه مسائل خاصة بالمسلمين. اش اخششكم انتم يا متطفلين كنسيين صليبيين حشريين أجلاف فيها ؟!!!مش تنشغل عن المسلمين الموحدين يا كافر صليبي مشرك بإمورك بالبلاوي المتلتلة في مجتمعك المسيحي الذي تفقد فيه المرأة لقب اسرتها وتنسب الى أسرة زوجها وتصبح عبدة عند أمه وعائلته ؟!! ثم ان هذا يسمى قُصر ديل يا ازعر كما يقول المثل الشامي اما انت يا شماس الجهالة والخيابة خوليو ، من الممكن تصور ان شخص يعيّر آخرين بأن ما لديه أفضل مما لديهم ولكن ان يعيرهم وهو عار تماماً وميح خالص فهذا منتهى الصفاقة والجليطة وقلة الذوق انت أساساً ليس لديك تشريعات تخص المرأة لا حقوق ولا واجبات وجاي تعاير المسلمين الذين لديهم منظمومة تشريعات متكاملة يتحاكم اليها المسيحي العفن اللي زيك والذي ليس لديه بديل الا تستحي يا جاهل مش تخليك في حالك يا مفش في بيتك في كنيستك في قلايات رهبانك واذهب وخلصك اختك المسيحية مما هي فيه من ظلم وغبن مسيحي حيث يطالب مليوني مسيحي ومسيحية بالطلاق روح اكرز لدى كنايس المشرق واطلب منها ان تعطيها حرية الزواج ممن تريد من غير طائفتها ودينها وحرية الاعتقاد وحرية الطلاق والميراث والوصاية على نفسها وعيالها روح اكرز بهذا ان كنت شجاع وتستطيع تحدي شبيحة وبلطجية الكنايس الارثوذوكسية. هههه
6. النكاح في بيوت الارثوذوكس
وكنائسهم واديرتهم للركب - GMT الأربعاء 11 أكتوبر 2017 03:29
القمص هابيل الثاني يؤكد أن الذي رسمه هو المتنيح مينا الصموئيلي أسقف دير الأنبا صموئيل ويقول أنه لاقي ترحيبا من الارثوذوكس الذين يريدون الزواج للمرة ثانية بعد تعنت الكنيسة ضدهم. التقيناه بناء علي رغبته كمواطن مسيحي إلا أنه فاجأنا وفجر العديد من المفاجآت بقوله أن شخصيات أرثوذوكسية كبيرة يتبادلون الزوجات فيما بينهم في حفلات جنس جماعي واشار إلي انتشار زني المحارم بين الأرثوذوكس ؟! وهناك رهبان لهم سقطات رهيبة واعمال سرية وارسلت لقداسة البابا عن مجموعة من الرهبان يرتكبون الخطيئة في مدينة نصر ومصر الجديدة وإحدي المحاميات قالت لي أن أحد الآباء الكهنة قال أنه لن يهدأ له بال حتي يمارس معها الجنس رغم أنها مازالت بكر ؟!- كان لنيقولا وهو رجل دين زوجة جميلة رفضت أن تعتنق المسيحية مثله وهو لم يستطع الرهبنة بعيدا عن زوجته والشيطان خدع نيقولا والذي قال للناس اننا عندما نتناول نصير جسدا واحدا وروحا واحدة وهو مايعني عدم وجود محرمات في الكنيسة فالزوج من حقه أن يمارس الرذيلة مع شقيقة زوجته وخالته و«الحكاية بقت بوظة» وأتبعه الرسل وكل الشعب وعنهم يقول ويقول سفر اعمال الرسل هؤلاء فجار أثمة يحولون نعمة ربنا يسوع إلي الدعارة ولذلك حاول الرسل أن يتوبوا الناس وهذا أول سر للزواج والذي حول الكنيسة الاولى من القداسة إلي دعارة ونجاسة
7. تيار اصولي ارهابي متطرف
بكنيسة الارثوذوكس السوداء - GMT الأربعاء 11 أكتوبر 2017 07:16
تعلم كنيسة العسكر الكنيسة الارثوذوكسية السوداء الخائنة في مصر و فروعها في المهجر رعاياها ان الاخر كافر ولو كان مسيحيا ما دام ليس ارثوذكسيا ؟! هذه ادبيات الكنيسة منتشرة على نطاق واسع في العظات وعلى اليوتيوب وفي مواقع الارثوذكس المختلفة في مصر والمهجر اليس تهديد المصريين بالابادة او التطهير العرقي او التنصير نوع من التكفير غير المباشر ؟! والام الارثوذكسية ترضع اولادها مع لبنها تكفير الاخر سواء كان مسلما مصريا او من طائفة اخرى لا تلعب مع هؤلاء لا تصاحبهم ليه يا ماما لانهم كفار ؟! هذا ما تعلمه كنايس الأحد بالمشرق لأطفالها ومراهقيها وشمامستها وبالنسبة للكنيسة في مصر فإن تيار التكفير ليس جديداً عليها كذلك، فعلى سبيل المثال لا الحصر فإن تيار الأب دانيال الذي يعمل في كنيسة المنيا هو تيار تكفيري بامتياز يقول عنه الباحث الدكتور رفيق حبيب في كتابه المسيحية السياسية في مصر "إنه تيار يتميز بالحساسية الشديدة تجاه كل من لا يتفق معه وإن تعريفه للمؤمن يخرج من دائرة الإيمان كل التيارات الفكرية المسيحية، ولا يبقي في هذه الدائرة إلا التيار الذي يمثله".ولكن هذا التيار يظل تياراً محدوداً لا يمثل الرأي الرسمي للكنيسة رغم كون أحد رموزه هو أب أرثوذكسي معترف به داخل الكنيسة.أما انزلاق الكنيسة الرسمية إلى التكفير في القرن الواحد والعشرين فهي مسألة خطيرة، لأن الكنيسة من الناحية الدينية تمثل إرادة الرب ومن ثم فقرار الحرمان يعني الطرد من الملكوت المسيحي ودخول جهنم.ويؤكد الأنبا مرقس اذ يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنب
8. الى المشعوذين جميعا ..
فول على طول - GMT الأربعاء 11 أكتوبر 2017 20:37
المشعوذ اياة دائما يكرر : خليك فى حالك يا صليبى ..وردى على المشعوذين جميعا : أنا موافق بشرط أن تحذفوا كل النصوص التى تتدخل فى شئوننا واذا كنتم أيها المشعوذون تعتقدون بأن تدخلكم فى شئون الغير وحى من فهذة شعوذاتكم أنتم فقط ..وتدخلنا فى شئونكم أيضا هى وحى نزل على " فول على طول ". .انتهى - يا مشعوذين فان المرأة لا تفقد لقب أسرتها أبدا فى الشرق ...ربما يحدث هذا فى الغرب فقط وبرغبتها تماما واذا أرادت أن تحتفظ بلقب اسرتها لن يمنعها أحد ..كفاكم كذب وشعوذة ..انتهى - والمرأة عبدة أو أمة وهذا فقط فى الدين الأعلى ولن نكرر النصوص الدالة على ذلك ..فى المسيحية المرأة ليست من دون الرجل ولا الرجل من دون المرأة وهذة أيات فى الكتاب المقدس واضحة وصريحة هى وتفسيرها ..وزوجة واحدة للرجل الواحد ..انتهى - من قال لك يا مشعوذ ليس لدينا تشريعات للمرأة ؟ نحن لا نفرق أصلا بين الرجل والمرأة وما ينطبق على الرجل ينطبق تماما على المرأة فى الزواج والميراث والطلاق الخ الخ ولكن للأسف نحن محكومون بشريعتكم الغبراء يا ذكى ...انتهى - أما عن النكاح فهى لفظ اسلامى بحت - لفظ قبيح بالمناسبة - وتبادل الزوجات ومثنى وثلاث ورباع فهى خاصة بكم فقط وبأيات قرانية وليس أحاديث فقط واليك لدليل : حدثني يونس، قال: أخبرنا ابن وهب، قال: قال ابن زيد في قوله ( وَلا أَنْ تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ ) قال: كانت العرب في الجاهلية يتبادلون بأزواجهم؛ يعطي هذا امرأته هذا ويأخذ امرأته؛ فقال ( لا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاءُ مِنْ بَعْدُ وَلا أَنْ تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ ) لا بأس أن تبادل بجاريتك ما شئت أن تبادل، فأما الحرائر فلا ...انتهى التوثيق ..هل عرفت يا ذكى لماذا حكم بالبراءة على شبكات تبادل الزوجات فى مصر ؟ وبالطبع أنت تعرف أنهم جميعا من المؤمنين ...وقال القاضى : لا يوجد نصوص تعاقب على تبادل الزوجات ..وطبعا بعد أن أثبت محامى المتهمين بأن هذا جائز وقال أنهم ملكات يمين ولسن حرائر وتم الافراج عن الجميع ...فهمت يا شيخ ذكى ؟ مصيبتكم أنكم تكذبون على طول وتقعون فى مطبات لا حصر لها ..انتهى - بقى التكفير فهو ماركة اسلامية مسجلة فقط ..لا يوجد فى أى ديانة غيركم ...اتحداك أن تأتى بجملة واحدة أو بأية واحدة من الانجيل أو أى كاتب مسيحى ع
9. تكفير الآخرين بنصوص
كتابك اللي. بتسميه مؤدس - GMT الخميس 12 أكتوبر 2017 04:14
مشكلتك يا فولبتير الارثوذوكسي الحقود انك عايش دور الانكار على طول ودا مش عشان صحتك العقلية يا عجوز ، مثلاً رسالة بولس الثانيه لاهل كورنثوس3/4_4الترجمه البوليسيه : ( فانما هو محجوب عن الهالكين , اولئك الكفره الذين اعمى اله هذا الدهر ابصارهم )رسالة بولس الثانيه لاهل كورنثوس 3/4_4الترجمة اليسوعيه دار المشرق : ( فاذا كانت بشارتنا لا تزال محجوبه فانما هى محجوبه عن السائرين فى طريق الهلاك , عن غير المؤمنين الذين اعمى بصائرهم اله هذه الدنيا ) رسالة بطرس الاولى 18/4 : ترجمة العهد الجديد يونانى عربى بين السطور اعداد الاباء بولس الفغالى وانطوان عوكر ويوسف فخرى ونعمة الله الخورى صــ1097 : ( اذا الابرار يخلصون بعد جهد , فما هو مصير الكافر الخاطىء؟ )تفسير القس أنطونيوس فكرى لهذا النص :(( وكلمة الجهد تشير ايضا لجهاد الانسان البار فى صلواته ..وبكل الجهد هذا وذاك نخلص , فمن لا يجاهد بل يعيش فى فجر وخطيه ماذا سيكون مصيره , اذا فالافضل لنا ان نحتمل الآلام من ان نشترك مع الفاجر والخاطىء وننكر المسيح ))نرى هنا بكل وضوح ان من يجاهد ويصلى ويؤمن بالمسيح طبعا حسب اعتقادهم انه الله والاله المتجسد الذى صلب عنا ( يخلص ) ومن هو غير ذلك ( فاجر ) و ( خاطى) و ( ليس له خلاص ) وذلك بسبب ( انكاره للمسيح ) وطبعا نحن كمسلمين او كل من هو غير مسيحى ينكر المسيح الاله المتجسد الاقنوم الثانى الذى فدانا على الصليب اى نحن ( فجره لن نخلص ) حسب كلام القس.خذ عندك مثلاً تكفير المخالف فى العقيده من المراجع المسيحيه وأقوال الاباء :كتاب " المقاله الثانيه ضد الاريوسيين" القديس اثناسيوس ص62 :( لذا فان حسب افكار الكافرين يكون الابن الذى خلقلكى يكون أداه لالزوم له )كتاب "انت المسيح ابن الله الحى", للانبا غريغوريوس اسقف عام الدراسات العليا اللاهوتيه والثقافه الارثوذوكسية والبحث العلمى ص 8 :( أما شهود يهوه فهم غير مسيحيين وعلى هذا يجمع والارثوذكس الكاثوليك والبروتستانت, ان مذهب شهود يهوه مذهب يهودى متطرف وصهيونى ايضا,يبرأ منه جميع المسيحيين ويعتبرونه هرطقه واضلوله وكفرا)ميخائيل مكسي إسكندر: 120 سؤالاً وجواباً عن أسرار الكنيسة السَّبعة, الجزء الثاني, مكتبة المحبَّة – صـ31,32.[سـ118: لماذا يجب تعميد الأطفال, رغم أنَّهم يكونون قاصرين عن إدراك الإيمان كما يقول البعض ؟ (1) ليس هُناك نصّ كتابي يمنع تعميد الأطفال, بل يلزم تعمي
10. مكانة الانثى بالمسيحية
نصوص وأقوال كهنوت - GMT الخميس 12 أكتوبر 2017 04:30
مشكلتك يا فولبتير الارثوذوكسي العجوز الشتام البعيد عن وصايا مخلصك وتعاليم اناجيلك انك بهذا مهرطق وأنك تعيش دور الانكار على طول فمكانة الانثى في معتقدك واضحة فاقعة مخزية ولكن الانكار لا يفيد ، خذ مثلاً ‎المرأة مسيرة وليست مخيرة‎تساهل رجال الدين ، وسمحوا للراغبين فى التزوج بأكثر من واحدة بتحقيق رغباتهم ومطالبهم. فكان الرئيس الدينى يعطى ترخيصاً بذلك لمن يريد. واستمر تعدد الزوجات عندهم أسوة بأنبيائهم وكتابهم المقدس (العهد القديم) ، واستمر رجال الكنيسة يُجيزون تعدد الزوجات حتى منتصف القرن الثامن عشر ، ولم يمنعوا التعدد إلا بعد هذا القرن ‎المرأة جزمة تباع وتشترى والمرأة عندهم تُبَاع وتُشتَرى كأى سلعة من السلع ، كما أن زواجها كان يتم أيضاً عن طريق بيعها لزوجها كما جاء بسفر هوشع عندما امره يسوع بشراء زوجته العاهرة بقوله :هوشع
3: 2 فاشتريتها لنفسي بخمسة عشر شاقل فضة و بحومر و لثك شعير ‎المرأة حقيرة ‎النص التوراتي – وللاسف – زاد من التحريض على امتهان المرأة واذلالها وتحقيرها وجعها رمزا للخطيئة والشر والنقائص ” وكانت إمرأة جالسة في وسط الايفة …… فقال ( هذه هي الشر ) فطرحها إلى وسط الإيفة وطرح ثقل الرصاص على فمها “ ( زكريا 5 عدد 7-8) ‎فإذا كان المتعالي الخالق ورسله البررة يصفون المرة ” هذه هي الشر” فماذا سيقول البشر بصالحهم وفاجرهم؟؟؟‎المرأة قبيحة ‎” . لتصمت نساؤكم في الكنائس لأنه ليس مأذونا لهنّ أن يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس أيضا. ولكن أن كنّ يردن أن يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لأنه قبيح بالنساء أن تتكلم في كنيسة ” ( 1كورنثوس :14 عدد34- 35 )‎المرأة متسلطة‎” لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع. ولكن لست آذن للمرأة أن تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت. لان آدم جبل أولا ثم حواء ( 1تيموثاوس :2 عدد11-12-13 )‎المرأة خنزيرة وليس لها حق الأختيار‎والمرأة ميراث…لا أكثر” فكان سبعة إخوة.واخذ الأول امرأة ومات بغير ولد. (30) فأخذ الثاني المرأة ومات بغير ولد. (31) ثم أخذها الثالث وهكذا السبعة.ولم يتركوا ولدا وماتوا. (32) وآخر الكل ماتت المرأة أيضا. (33) ففي القيامة لمن منهم تكون زوجة.لأنها كانت زوجة للسبعة. (34) فأجاب وقال لهم يسوع أبناء هذا الدهر يزوجون ويزوجون. (35) ولكن الذين حسبوا أهلا للحصول على ذلك الدهر والقيامة من الأموات لا يزوجون ولا يزوجون. (لوقا 20 عدد29-35 )


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.