: آخر تحديث

نداء المملكة ونداء الملكة

أنا متأكد أن الرئيس مسعود بارزاني سيسمع نداء السعودية لعدم إجراء الاستفتاء في إقليم كردستان، وهي ناشدت فيه "حكمته وحنكته"،، قال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، في بيان نشر في موقع الوزارة على "تويتر"، إن "المملكة تتطلع إلى حكمة وحنكة الرئيس مسعود برزاني لعدم إجراء الاستفتاء الخاص باستقلال إقليم كردستان". وأضاف المصدر أن إجراء الاستفتاء "قد يؤدي إلى اندلاع "أزمات جديدة قد ينتج عنها تداعيات سلبية، سياسية، وأمنية، وإنسانية، تشتت الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة بما في ذلك مكافحة التنظيمات الإرهابية والأنشطة المرتبطة بها". كما دعا المصدر الأطراف المعنية إلى عدم التسرع في اتخاذ أي مواقف أحادية الجانب من شأنها أن "تزيد من تعقيد الوضع الإقليمي"، والعمل وفق ما تقتضي مصلحة الطرفين ويحقق تطلعات الشعب العراقي بالعودة إلى الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين وأحكام الدستور العراقي ...!

** 

حين انسلخ جنوب السودان العام 2011 عن الشمال في استفتاء، لم (ينبس) العرب ببنت شفة، بل أن الدولة الجديدة احتقرت الجامعة العربية !

** 

العنصرية العرقية هي الشقيقة التوأم للطائفية الدينية، فلا تحرموا الأكراد من حق تقرير المصير وعلى الجميع التنادي لمعالجة الأمر بالحكمة والموعظة الحسنة مع الأخذ بعين الاعتبار مصالح الشعوب ومستقبلها وكرامتها وتجاوز السقطات والكوارث التاريخية والعنصريات العرقية الشوفينية ليسود الإقليم كله السلام والمحبة والإخاء والتعايش والوئام... !

** 

تابعت خطابا رائعا للملكة رانيا العبدالله في اجتماع نظمته مؤسسة بيل وميليندا غيتس في نيويورك، وبمشاركة من شخصيات عالمية قيادية لها دور في التغيير، وفيه قالت: "في كثير من الأحيان، يملأ التحيز والتعصب شوارعنا وشاشاتنا. وفي الوقت الذي ينفتح فيه العالم على بعضه البعض، نرى القلوب تغلق"،،، وأسأل صاحبة الجلالة: وهل من خطوات صارمة في المملكة الهاشمية لمواجهة الانفلات ولافتات التعصب والتحيز في شوارع العاصمة والمدن والقرى والطرق الدولية وأعمدة الكهرباء وجذوع الأشجار، حتى صار الأردن وكرا للكراهية على أيدي البعض،، أم أن كلام جلالتك للترويج فقط في دوائر الغرب ... !؟

** 

صحوت على ما هو أجود وأنقى وأصلب وأشرف وأثمن من الذهب، إنها ذاكرة الرجال الذين حافظوا على الوطن وحموه واصطفوا معه يوم الشدّة، إنهم أكبر من الجشع وأعرق من هرقل وأعلى قامات من الصغار ودنسهم، هم بنوا وطن الحاضر الذي مهمتنا الحفاظ عليه لا هدمه مع أول هبة ريح غريبة ملوثة موبوءة... !

**

اُمّة لا تقيم باسم الخليفة المأمون صروح علم ومنارات وميادين تحمل اسمه وتستذكره وتخلّد ما تم إنجازه في عهده، كتبت على نفسها الذلّة والضياع والموت ورهنت نفسها للخرافة وقبعت نائمة في كهوف الجهل والمجهول ولن تقوم لها قائمة في حاضر أو مستقبل إلى أبد الدهر... !

**

الأمم الحية هي التي تسود فيها دولة القانون التي يتساوى فيها جميع المواطنين دون تمييز بغض النظر عن عقيدتهم الدينية أو السياسية أو عرقهم أو جنسهم (ذكوراً أو إناثاً) أو مذهبهم وتعمل على حمايتهم، وهي التي تقودها الدولة الديمقراطية الحديثة، دولة الحرية والعدل والمساواة وحقوق الإنسان التي تستمد شرعيتها من الشعب لا من رجال الدين أو عصابات الأنظمة وقبائل السحيجة والأحزاب العميلة المأجورة والمصالح الذاتية الأنانية" .....فهل العرب أمة حية ؟؟!

**

لم أسمع على الإطلاق عن أي لقاء للملك عبدالله الثاني مع المثقفين والأدباء الأردنيين... فما هي مهمة مستشار الشؤون الثقافية لجلالته !؟

** 

مهمتنا في الصحافة شاقة وصعبة لكنها بالنسبة للآخرين "منجقة" وتشاوف وابتزاز !

**

أفتى المعتوه بمعاشرة الزوجة الميتة فمنعوه من الظهور إعلاميا... وما أكثر المعتوهين !

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 14
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. فقرات جميلة
فول على طول - GMT الخميس 21 سبتمبر 2017 11:17
أغلب فقرات المقال جميلة جدا ..والفقرة الأخيرة والتى تقول : أفتى المعتوه بمعاشرة الزوجة الميتة فمنعوه من الظهور إعلاميا... وما أكثر المعتوهين !..انتهى الاقتباس . الحقيقة أن الدكتور صبرى عبد الرؤوف المتهم بهذة الفتوى ..هو لم يفتى ولكن قرأ ما هو موجود فى الكتب المقدسة الخاصة بأتباع الدين الأعلى ....ولكن الأزهر الشريف جدا ومعة الغوغائيين الاعلاميين جعلوا الدكتور عبد الرؤوف كبش فداء وقدموة للتحقيق ...يضحكون على أنفسهم وعلى أتباع الدين الأعلى ...الفتوى موجودة فى الكتب أى أن أصل الفتوى موجود وكان الأفضل حذف هذا العتة وهذة الشعوذات من الكتب ومن الأساس بدلا من العلاج بالمسكنات ..وما أكثر الشعوذات عند أبتاع الدين الأعلى ...هل يعقل الاستمتاع بالبهائم ؟ وهذا مثال أخر على العتة والانحطاط
2. الارمن قادمون لا كردستان
في شرق تركيا امين - GMT الخميس 21 سبتمبر 2017 14:12
لا تراجع امام الاتراك والنصف الشرقي لتركيا هي للارمن والشعب الارمني سيجر تركيا للمحاكم الدولية لاجبارها على الاعتراف بجريمتها الكبرى بحق الشعب الارمني والمسيحيين الابادة الارمنية والمسيحية 1878 - 1923 على يد الاتراك المحتلين وعميله المرتزق الداعشي الكردي المرتزق بندقية الايجار الارمن قادمون وارمينيا العظمى سيعود واعداء الارمن مجرمي التطهير العرقي للارمن والمسيحيين سيموتون ويعاقبون وسنحرر ارمينيا المحتلة من البحر الاسود وبحر قزوين الى البحر الابيض المتوسط لا كردستان في شرق تركيا امين
3. فول
مسلم - GMT الخميس 21 سبتمبر 2017 16:45
هل تتكرم ببيان المرجع الذي وردت فيه الفتوى؟ عليك بالقران والاحاديث الصحيحة والائمة الاربعة فقط...فهل لك ان تنورنا بدليلك؟او ان تبلع ما زعمت ؟؟؟
4. أحلام فول
هي التطرف بعينه - GMT الخميس 21 سبتمبر 2017 17:01
فول يلجأ الى الحالات المتطرفة والآراء الشاذة والممارسات غير المقبولة من قبل جمهور الفقهاء ويحلم بأنها هي أصل الدين.
5. لوحات التطرف الداعشي
متسائل - GMT الخميس 21 سبتمبر 2017 19:29
لماذا لا تمنع الحكومه اية لوحات على أعمدة الاشارات الضوئيه او اعمدة الكهرباء تحوي عبارات دينيه تنشر التطرف وتفرض على المواطن قراءة عبارات دينيه كلما نظر الى الاشاره غصبا عنه وكاننا في تورابورا او في ظل داعش الارهابيه في الموصل او الرقه سابقا ؟ اليس هذا ايضا من ضمن متطلبات مكافحة التطرف والارهاب ..؟؟ثم انه منظر غير حضاري ويعطي انطباع سيىء عن الاردن وكانه دوله دينيه تعيش خارج الزمن .
6. بسيطة يا شيخ ذكى
فول على طول - GMT الجمعة 22 سبتمبر 2017 10:30
مراجع فقهية تدرس بالأزهر عن نكاح الميتة وممارسة الجنس مع البهائم عدد من المراجع الفقهية التي تبيح ممارسة الجنس مع البهائم. 10 مراجع فقهية متداولة " " وكشفت عنها النقاب داخل التراث الاسلامي، وما يزال يجري تدريسها لطلبة الثانوية العامة داخل المعاهد الأزهرية ويتداولها آئمة الأوقاف وخطباء المساجد في مصر ويرددونها على المواطنين على مدار سنوات طويلة في أحكام شرعية وفتاوي دينية وحدود عن نكاح الميتة دون أن ينكر أحد ذلك، وغيرها من الفتاوي والأحكام التي تسكن أوراق كتب ومجلدات الفقه المقارن حتى الآن. 1. في كتاب "نهاية المحتاج إلى شرح المنهاج" نجد في جزء الطهارة، باب الغسل أنه لا يعاد غسل الميت إذا أولج فيه لسقوط تكليفه ولا يجب بوطء الميتة حد ولا مهر. 2. في كتاب "الكافي في فقه الإمام أحمد بن حنبل" لابن قدامه المقدسي، المجلد الاول، باب ما يوجب غسله جاء فيه : "ولو غيب الحشفة في دبر إمرأة أو دبر رجل أو فرج بهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا او كبيرا". 3. وفي كتاب "تحفة الحبيب على شرح الخطيب" للبجيرمي علي الخطيب في قضية الزاني الذي يجب حده، جاء فيه : "من وطء الميتة والبهيمة فلا حد عليه". 4. وفي كتاب "مطالب أولي النهى قي شرح غاية المنتهى" جاء في كتاب النكاح: "فلو اولج ذكره في فرج ميتة أو دخلت امرأة حشفة ميت في فرجها، لم يؤثر في تحريم المصاهرة"، وجاء ايضا، لا تحريم بوطء ميتة. 5. وفي كتاب "صحيح مسلم بشرح الإمام النووي" جاء فيه: "قال أصجابنا، ولو غيب الحشفة في دبر امرأة أو دبر رجل أو فرج بهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا أو كبيرا"بهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا أو كبيرا" . 6. وفي كتاب "حواشي الشرواني" وابن قاسم العبادي تحفة المحتاج بشرح المنهاج، جاء التالي في باب وطء الميتة: "ولا يعاد غسل الميتة إذا أولج بها ولا يجب بوطء الميتة حد، مع وجوب المهر في وطء الميتة إذا كانت غير زوجته، أما زوجته فلاشئ عليه في وطئها حية وميتة". 7. 8. وفي كتاب "البحر الرائق شرح كنز الرقائق" في كتاب الطهارة، جاء فيه: "أيضا التواري في الميتة والصغيرة لا يوجب الغسل الا بالإنزال". 9. وفي كتاب "رد المحتار على الدر المختار" لابن عابدين، في كتاب الطهارة، باب الغسل جاء فيه: "وعند وطء بهيمة أو ميتة أو صغيرة غير مشتهاة لا ينتفض الو
7. فول
مسلم - GMT الجمعة 22 سبتمبر 2017 17:02
انا لم اسئلك عما يدرس الازهر بل عن الادلة من القران او الاحاديث الصحيحة او الائمة الاربعة,وهذا ما لم تفعله انت ابدا,ما تطرقت اليه انت هو اما عن الطهارة وليس الاباحة,او عن اراء شاذة يتحملها اصحابها فقط,وحتى الازهر فهل يدرس اباحة وطء الميتة او الرجل او الحيوان,وهل صدرت من الازهر فتوى تجيز ذلك؟اجهدت نفسك دون طائل وظننت انك عثرت على ما يؤيد مزاعمك ففشلت وتجاهلت ان الغسل هو للطهارة وليس لاباحة الوطء للميتة..مرة اخرى:ابحث عن اية من القران,او حديث للنبي,او اباحة من الائمة الاربعة,وما عدا ذلك فاحتفظ به لنفسك !!!
8. شبهات لا سند لها
سلطان - GMT الجمعة 22 سبتمبر 2017 19:04
كل ما اوردته يا فول لا علاقة له بالاسلام,بل انت تنتقي ما تشاء وتفسره على هواك(مراجع فقهية تدرس بالأزهر عن نكاح الميتة وممارسة الجنس مع البهائم )هل لديك نص واحد بشرط ان تبين الاية او الحديث الصحيح او الائمة الاربعة؟( ويتداولها آئمة الأوقاف وخطباء المساجد في مصر)هل يتداولون الاباحة ام الطهارة,ام الاستنكار؟هل لديك فتوى ازهرية بالاباحة؟(كتاب "نهاية المحتاج إلى شرح المنهاج" نجد في جزء الطهارة، باب الغسل أنه لا يعاد غسل الميت إذا أولج فيه لسقوط تكليفه ولا يجب بوطء الميتة حد ولا مهر)اذن هو غسل وليس اباحة؟(في كتاب الكافي في فقه الإمام أحمد بن حنبل لابن قدامه المقدسي المجلد الاول، باب ما يوجب غسله جاء فيه :ولو غيب الحشفة في دبر إمرأة أو دبر رجل أو فرج بهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا او كبيرا)ايضا غسل وليس اباحة,صح؟(وفي كتاب تحفة الحبيب على شرح الخطيب للبجيرمي علي الخطيب في قضية الزاني الذي يجب حده، جاء فيه :من وطء الميتة والبهيمة فلا حد عليه)هذا قول البجيرمي دون ان يسنده باية او حديث او فقه الائمة الاربعة,اليس كذلك؟(وفي كتاب مطالب أولي النهى قي شرح غاية المنتهى جاء في كتاب النكاح: فلو اولج ذكره في فرج ميتة أو دخلت امرأة حشفة ميت في فرجها، لم يؤثر في تحريم المصاهرة وجاء ايضا،لا تحريم بوطء ميتة)هذا راي الكاتب ولا يسنده اي دليل من الاسلام(وفي كتاب صحيح مسلم بشرح الإمام النووي جاء فيه:قال أصجابنا، ولو غيب الحشفة في دبر امرأة أو دبر رجل أو فرج بهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا أو كبيرا"بهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا أو كبيرا) هذا عن الغسل فقط وليس الاباحة(وفي كتاب حواشي الشرواني وابن قاسم العبادي تحفة المحتاج بشرح المنهاج، جاء التالي في باب وطء الميتة: ولا يعاد غسل الميتة إذا أولج بها ولا يجب بوطء الميتة حد، مع وجوب المهر في وطء الميتة إذا كانت غير زوجته،أما زوجته فلاشئ عليه في وطئها حية وميتة)وهذا راي الشرواني والعبادي دون اسناد من القران او السنة او الائمة الاربعة( وفي كتاب البحر الرائق شرح كنز الرقائق:أيضا التواري في الميتة والصغيرة لا يوجب الغسل الا بالإنزال)يتحدث عن الطهارة وليس الاباحة( وفي كتاب رد المحتار على الدر المختار لابن عابدين،في كتاب الطهارة، باب الغسل جاء فيه:وعند وطء
9. أين الشيخ مسلم ؟
فول على طول - GMT الجمعة 22 سبتمبر 2017 19:37
الشيخ مسلم طالبنى بمصدر الفتوى ووأنا أتيت لة بعدة مصادر وليس مصدر واحد وأهمهم : أحمبد بن حنبل ..وصحيح مسلم ..وبقية المصادر غالبا هى منقول عن ابن حنبل وصحيح مسلم ..ما علينا . لكن الشيخ مسلم اختفى - فص ملح وداب - ولا أعرف انت فين يا شيخ مسلم ..؟ طيب يا شيخ مسلم فان الأزهر عاقب الدكتور صبرى عبد الرؤوف ولكن مازالت مصادر الفتوى موجودة فى تراثكم المقدس وسوف يقرأها لكم ملايين مثل صبرى عبد الرؤوف وأنا أولهم .زأى الأزهر يدفن رأسة فى الرمال ليس الا وهذا سخف واحتقار لعقولكم أنتم أولا أى احتقار لأكثر من مليار ونصف من المسلمين ...ونفس الأزهر سوف يقاضى من ينتقد هذة الفتاوى والتهمة جاهزة وتتوقف على المتهم ...اذا كان المتهم مسلما وانتقد هذا التراث فان الاتهام سوف يكون : أنة يشكك فى الاسلام ..ويشكك فى مصادرنا الموثقة التى لا يعتريفها التحريف ..ويشكك فى البخارى ..أنة زنديق أو مرتد أو صليبى أو يكرة الاسلام ويتعامل مع جهات أجنبية لتخريب الاسلام ... يشكك في الدين ،ينكر الثوابت، ويجتزيء النصوص ويتجني علي الموروث لانه عدو مدفوع ومأجور وخائن وأكمل بكل نقيصة...أما اذا كان المتهم مسيحى فالويل لة ولأهلة أيضا - سوف يتم تشريد أهلة بافتراض أنهم لن يقتلوا على أيدى المؤمنين ..وسوف يتم نهب ممتلكاتة وممتلكات أهلة بالطبع وبتأييد من الحكومة المؤمنة - والتهمة جاهزة وهى ازدراء الدين الأعلى وينال الحبس خمس سنوات من أول جلسة وهى أقصى عقوبة حسب القانون وسوف يتم تأييد الحكم فى المعارضات والاستئناف بالطبع ..مع أن الفتوى من صنع الدين الأعلى والمتهم مجرد ناقل للفتوى - مثل الدكتور عبد الرؤوف - وناقل الكفر ليس بكافر ...لكن الدين الأعلى لة مخارج ومداخل لا تعرف أولها من أخرها ..ما علينا - وهناك من ذهب لأبعد من الفتوى باسم " القياس على الفتوى " وأجاز نكاح الأطفال لأنهم يتساوون مع الأموات حيث أن الطفل لا يقدر أن يدافع عن نفسة ..وهناك من أباح نكاح المجانين أو المعوقين لأنهم مثل الحيوانات ...انتهى - ما رأيك يا شيخ مسلم ؟ مبسوط منى أم سترفع ضدى قضية ازدراء أديان ؟ والنبى يا شيخ مسلم ترفع ضدى قضية لأن السجن أفضل حيث لن نسمع أو نقرأ عن فتاويكم وتعاليمكم المخزية والتى تجلب العار لمجرد معرفتها ..أو حتى تقتلنى دفاعا عن اللة والرسول ..مع أن اللة ليس لة أى علاقة بهذا الشعوذات . ربنا يشفيكم يا شيخ ذكى وأقصد يشفى المل
10. متى تخجلون يا مسلم ؟
فول على طول - GMT الجمعة 22 سبتمبر 2017 21:28
أقتبس بعضا من ردود الشيخ مسلم وواضح جدا من الردود أن الذين أمنوا لا يعرفون شيئا اسمة الخجل أو الحياء ..اذ قال مسلم : لا يعاد غسل الميت إذا أولج فيه لسقوط تكليفه ولا يجب بوطء الميتة حد ولا مهر)اذن هو غسل وليس اباحة؟..يا سلام يا مسلم ..يعنى القضية انتهت بالغسل ..طيب يا مسلم لماذا لم يحرم هذة الأفعال القبيحة تحريما باتا وصريحا وواضحا ؟ ..تتهى - ويقول مسلم : ولو غيب الحشفة في دبر إمرأة أو دبر رجل أو فرج بهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا او كبيرا)ايضا غسل وليس اباحة,صح؟..صح يا شيخ مسلم عداك العيب ..يعنى كل القضية عندكم هو الغسل ولكن لا مشكلة فى هذا الانحطاط ولن أعلق أكثر من ذلك ..انتهى - ويقول مسلم : من وطء الميتة والبهيمة فلا حد عليه)هذا قول البجيرمي دون ان يسنده باية او حديث او فقه الائمة الاربعة,اليس كذلك؟ .لا يا مسلم كل الفقهاء أخذوا من صحيح مسلم ومن الامام ابن حنبل وهو من الأءمة الأربعة ..انتهى - ويقول مسلم : وفي كتاب صحيح مسلم بشرح الإمام النووي جاء فيه:قال أصجابنا، ولو غيب الحشفة في دبر امرأة أو دبر رجل أو فرج بهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا أو كبيرا"بهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا أو كبيرا) هذا عن الغسل فقط وليس الاباحة..نفس الكلام القبيح يا مسلم من صحيح مسلم ..أى كل المشكلة عندكم هو الغسل ولكن لم يحرم شئ بل يكفى الغسل ..انتهى - ويقول مسلم : وفي كتاب رد المحتار على الدر المختار لابن عابدين،في كتاب الطهارة، باب الغسل جاء فيه:وعند وطء بهيمة أو ميتة أو صغيرة غير مشتهاة لا ينتفض الوضوء ولا يلزم إلا غسل الذكر)يتحدث عن نقض الوضوء وليس اباحة الوطء..يا سلام يا مسلم يعنى بعد كل هذة القباحات والبذاءة يذهب يصلى وحتى هذة القباحات لا تنقض الوضوء ...انتهى - شيخ مسلم هل بعد هذة القباحات وعدم وجود حتى نص واحد يحرمها تتكلم عن الغسل ؟ يا شيخ مسلم مجرد مناقشة هذة القباحات ووجودها فى تراثكم وعدم تحريمها تحريم قاطع حتى مرة واحدة وأنت تدافع عن ذلك فلا أعتقد أن هناك فائدة ترجى منكم . شيخ مسلم نؤكد لكم أن هذة القباحات لم يفعلها حتى أهل سادوم وعامورة ولا توجد عند أى ديانة غيركم ...يعنى تنكح البهيمة وتنكح الأموات والمهم الغسل ...ربنا يشفيكم يا بعدا . متى تخجلووووون ؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي