: آخر تحديث

الشيطان دائما يتحلى بأجمل الثياب

للمظاهر تأثيرها الفعال و الکبير في تهيأة الاسباب و الظروف اللازمة لتحقيق مايهدف و يرمي المرء إليه، والمظاهر لاتتعلق هنا بالملابس فقط وانما حتى بتعابير الوجه و لحن و نوع الالفاظ و التعابير المنتقاة و المختارة من أجل تحقيق ذلك الهدف، وبطبيعة الحال فإن الامر نفسه ينسحب على الدول أيضا، بل و حتى يمکن لدول أن تتفوق على أکثر الناس تمظهرا و تمثيلا من أجل تحقيق أهدافه، کما هو الحال مع جمهورية المستضعفين و المحرومين في العالم في إيران.

الجمهورية الاسلامية الايرانية التي ملأت الدنيا ضجيجا و صخبا بل و صدعت الرٶوس بدفاعها عن الضعفاء و المحرومين و مقارعتها للطغاة و المستبدين، ثمة سٶال يطرح نفسه بقوة وهو؛ مالذي قدمته لکل هٶلاء الذين تزعم بالدفاع عنهم و حمايتهم؟ هناك مثل صيني يقول: لاتعطني سمکة، علمني کيف أصطاد السمك. جمهورية المستضعفين لم تقدم مايسد أود المستضعفين و لم تعلمهم حتى کيف يتغلبون على الحرمان و الفقر و الاستضعاف، بل قدمت لمن تواصلت معهم أمورا أخرى و ربتهم و علمتهم على قضايا و مسائل تقودهم ليس لينهوا إستضعافهم و حرمانهم فقط وانما ليسيروا على نهج الطغاة و المترفين.

الجمهورية الاسلامية الايرانية التي طلت على العالم في شخص آية الله الخميني الذي تم تصويره ملاکا و منقذا و نصيرا للمستضعفين و المحرومين في العالم کما صوروا النظام بأنه قلعة للشعوب المضطهدة و الانسانية المعذبة، هو بنفسه من أصدر أقسى و أبشع و أغرب فتوى من نوعها عندما أفتى بإعدام 30 ألف سجين سياسي إيراني يقضون فترات محکومياتهم في عام 1988، وهو أمر أثار إستهجان و إستغراب رجالات هذه الجمهورية في حينها، لکن جمهورية الملاك خميني ليس لا تسمح بالقاعدة الاستبدادية المعروفة"نفذ ثم ناقش" وانما هي ترفض حتى النقاش بعد التنفيذ أيضا، والمثير للسخرية إن هناك من يتغنى بديمقراطية هذه الجمهورية و يلمز دول المنطقة بها!

آية الله المنتظري، نائب الخميني و أمله کما کان يسميه، تم إقصائه لأنه إعترض على هذه الفتوى اللاإسلامية قبل أن تکون لاإنسانية، بيد إن المنتظري و بعد موته شکل کابوسا و صداعا لأرث الخميني، أي جمهورية المستضعفين عندما نشر أبنه تسجيلا صوتيا له أيام کان نائبا للخميني ينتقد هذه الفتوى و يهاجم لجنة الموت الثلاثية التي کان أحدهم مرشح المرشد الاعلى لإنتخابات رئاسة الجمهورية الاخيرة، ونقصد إبراهيم رئيسي، الذي کانت أحد أبرز أسباب هزيمته أمام روحاني، دوره في لجنة الموت، خصوصا وإن الاخير لمزه بها رغم إن الشعب الايراني کان في غنى عن هذا اللمز ولم يکن يرضى برجل تلطخت يداه بدماء سجناء سياسيين عزل، مع الاخذ بنظر الاعتبار إن هزيمة رئيسي کانت رسالة ذات مغزى من الشعب الايراني للمرشد الاعلى.

مالذي قدمته جمهورية المستضعفين للمحرومين و المستضعفين في دول المنطقة؟ عندما نمعن النظر في العراق و سوريا و اليمن و لبنان، وکذلك في السعودية و البحرين بل وحتى مصر و السودان و المغرب وحتى نيجيريا، هل هناك شئ غير السلاح و العتاد و الفکر المتطرف و الاساليب الارهابية قد قدمته لهم؟ أما قامت هذه الجمهورية و تقوم بإنشاء ميليشيات متطرفة هي بمثابة الجيش الحقيقي في أربع دول عربية؟ أين هو الجيش اللبناني من ميليشيا حزب الله؟ أين هو الجيش العراقي من ميليشيات الحشد الشعبي؟ أين هو الجيش اليمني و جيش المخلوع صالح من ميليشيات الحوثي؟ هذا هو أفضل و أسمى ماقدمته و تقدمه الجمهورية الاسلامية الايرانية وحتى إن قادتها و مسٶوليها يتغنون بهذه الانجازات الرائعة للدفاع عن المستضعفين و المحرومين في العالم.

هذه الجمهورية و قادتها الذين ليس لم يقدموا شيئا مفيدا للمستضعفين و المحرومين وانما زادوا من حرمانهم و إستضعافهم و جلبوا معهم کل أسباب الموت و الدمار لشعوب المنطقة و دولها، و خلقوا لهم من المشاکل و الازمات ماکانوا في غنى کامل عنه، وصلت اليوم الى منعطف حساس و خطير، عندما تم ولأول مرةذکر مجزرة إبادة 30 ألف سجين سياسي في تقرير الامم المتحدة بشأن حالة حقوق الانسان في إيران الصادرة في الرابع من شهر أيلول2017، وهو أمر لم يحدث من تلقاء نفسه أو کمجرد صدفة بل إنه جاء بعد عام من قيادة مريم رجوي، زعيمة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية، لحرکة المقاضاة التي تسعى لفتح ملف مجزرة 1988 و تدويلها بما يمهد لمحاکمة المتورطين فيها، وهو يعني"فيما لو حدث وليس ذلك بمستبعد أبدا"، فإن من شأنه فتح باب الجحيم على هذه الجمهورية کما فتحته على بلدان المنطقة.

هذه الحرکة بعد أن نجحت في إيصال هذه المجزرة الى الامم المتحدة کخطوة أولية يمکن العمل عليها و دفعها للأمام بحيث تضع المتورطين فيها من القادة و المسٶولين الايرانيين"وماأکثرهم"في ذات القفص الذي وقف فيه الجزارين کارادوفيتش و ميلوسوفيتش، وهذا بحاجة الى جهد و عمل من جانب دول العالم عموما و دول المنطقة بشکل خاص، بل وإننا نرى بأن دول المنطقة معنية أکثر من غيرها بدعم و مساندة هذا الجهد لأنه سيضع هذه الجمهورية على سکة"قطار الموت" إن صح التعبير، ومن خلاله يتم إختصار الکثير من الجهد و الطريق من أجل درء هذا الکابوس الذي خيم على رٶوس شعوب و دول المنطقة.

*هذا العنوان مأخوذ من مثل روسي.

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 14
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ...........
فول على طول - GMT الخميس 28 سبتمبر 2017 14:10
نعم نتفق مع الكاتب بأن الشيطان يتحلى بأجمل الثياب .. ...وأن نكاح مثنى وثلاث ورباع شرائع الهية مقدسة ..وأن السبى والنهب والسلب شرائع سماوية ...وأن الغزو فرض عين وصالح لكل زمان ومكان ..هذة بعض من لباس الشيطان وبالرغم من وقاحتها فان البعض يرونها ثياب جميلة وبراقة ويموتون من أجلها . ..هل السبب فى الشيطان أم فى الذين يصدقون ذلك . ..؟
2. قاعدة بسيطة للتميز بين
الله و الشيطان - GMT الخميس 28 سبتمبر 2017 17:35
قديقول قائل و هل هذا بحتاج الى ذكاء و هل هناك احد لا يستطيع ان يميز بين الشيطان و الله ! نعم هناك الكثير من الناس تختلط عليهم الأمور و يخدعهم الشيطان و يوهمهم بانه هو الله و اكيد الشيطان ذكي و هو عندما يريد تحقيق أهدافه في زرع الفتنة و البغضاء بين البشر فهو لن يقول انا شيطان اعبدوني بل يدس خبثه و شره بين نصوص تبدو رحيمة على البسطاء من الناس و هناك كثيرون يعبدون الشيطان بدون ان بعرفوا انهم يعبدون الشيطان ، و لمعرفة اي نص هل هو من الشيطان او من الله فيجب علو الشخص ان يسأل نفسه هل هذا النصح علني أحب الناس ان انه يدفعني الى كراهيتهم ؟ وكل نص يحرض على كراهية الناس لبعضهم البعض هو من الشيطان و كل نص يحثك على الرحمة على اخوانك في الانسانية مهما كان دينهم و لونهم و حنسهم هو من الله ،
3. اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر - GMT الخميس 28 سبتمبر 2017 21:42
فول على طول - GMT 14:10 2017 الخميس 28 سبتمبرنعم نتفق مع الكاتب بأن الشيطان يتحلى بأجمل الثياب .. ))<<بدون ما تأكد يا فولو نحن نعرف انك خادم عنده وأكبر دليل هجومك اليومي على الاسلام "على فكـره شو رأيكتنشر صورتك معاه "
4. هروب من المسؤولية
خوليو - GMT الجمعة 29 سبتمبر 2017 03:54
اختراع هذا الكاءن الذي لم يراه احد هو من خيال الانسان ،،الديانات القديمة أوجدته لتفسير الاعمال الشريرة المؤذية والامراض والبؤس ،،لم تلغ هذه الفكرة الاديان السماوية،، بل كرستها لرفع المسؤولية عن اعمال الانسان القذرة ورفع المحاسبة عنه ،، في بعض الاديان وشوش هذا الكاءن في اذن الذي لايتكلم من عنده في اية الغرانيق التي ترتجى شفاعتهن ،،ازاحة المسؤولية عن زلات اللسان وتلبيسها للشيطان المفترض هي مخرج لجميع الأخطاء وضبابية الفكر وهذا ما يفعله جميع الحكام لتبرير أخطاؤهم وسرقاتهم فحبذا لو يفصلون الاديان بملاءكتها وشياطينها عن الحكم ليتمكن الناس من محاسبة الروؤساء والحكام الذين يسيؤون للوطن ،،فهل من المعقول ان يتحمل الشعب الفقر والعذاب والتخلف والتجهيل المستمر والى متى ؟
5. التحولات العالمية
في الأديان - GMT الجمعة 29 سبتمبر 2017 05:37
اظهر استطلاع أجراه المركز الوطني للبحوث الاجتماعية في المملكة المتحدة في عام 2016 أن اكثر من نصف البريطانيين بلا دين، حيث أن 53 في المئة من البريطانيين وصفوا أنفسهم بأنهم "بلا دين". وتصل نسبة من لا دين لهم الى 71 في المئة بين الشباب من الفئة العمرية 18 الى 25 سنة.
6. الانسان مسؤول عن
كافة اختياراته - GMT الجمعة 29 سبتمبر 2017 08:28
نسيت: "أَوَلَمَّا أَصَابَتْكُمْ مُصِيبَةٌ قَدْ أَصَبْتُمْ مِثْلَيْهَا قُلْتُمْ أَنَّى هَذَا قُلْ هُوَ مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِكُمْ". " كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ ". صدق الله العظيم.
7. الجن الكافر
فول على طول - GMT الجمعة 29 سبتمبر 2017 18:31
...وبعد : أذكى اخواتة : الناس أحرار ..يلحدون أو يؤمنون ..سواء فى بريطانيا أو غيرها وهذا ليس لة علاقة بالموضوع ...انتهى - أما الانسان عندكم فهو مسير وأنتم تؤمنون أن الابتلاء من اللة أى المصائب من اللة وليس من عند أنفسكم ...واليك الدليل : سم الله الرحمن الرحيمما نصيحتكم لمن ابتلي ابتلاء شديدا في هذه الدنيا.أفيدونا جزاكم الله كل الخير ؟الإجابــة الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فإن الله جلت قدرته يبتلي عباده بما شاء من أنواع البلاء، قال الله تعالى: وَنَبْلُوكُمْ بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ [الأنبياء:35].وعلى المؤمن أن يصبر ويرضى بأمر الله تعالى، وأن يبصر الرحمة من خلال البلاء، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: إن عظم الجزاء مع عظم البلاء، وإن الله إذا أحب قوماً ابتلاهم، فمن رضي فله الرضا، ومن سخط فله السخط. رواه الترمذي وقال حديث حسن. ..انتهى - شايف يا ذكى يعنى كتابكم المعصوم يحتوى على الشئ ونقيضة ...وهذا يؤدى الى الشعوذة بالتأكيد . فهمت لماذا أصفكم دائما بالمشعوذين ؟ ربنا يشفيكم يا ذكى . ..قصدى يا مشعوذ
8. قل كل من عند الله
فمال هؤلاء القوم لا ... - GMT السبت 30 سبتمبر 2017 03:44
الابتلاء يكون اما عقوبة على ذنب سابق ومنسي، أو رفع درجة قبل الممات والحساب.. صعبة على البعض سماك الادمغة؟
9. الفوال متعهد توزيع
صكوك الشعوذة والذكاء - GMT السبت 30 سبتمبر 2017 03:49
أعتى أنواع الشعوذة هي وسم الآخرين بالشعوذة... انها أشبه بصكوك الغفران في أعتم عصور الظلام الغربية... فهمت فول أم أكرر؟ فعلا شر البلية ما يضحك..
10. ليته صمت
ولم يتهكم بطفولية - GMT السبت 30 سبتمبر 2017 06:59
نسبة المسلمين في العالم في عام 2010 هو 23.4% حسب نتائج معهد دراسات دولي غير اسلامي هو PEW Research Center. ويتوقع هذا المركز ان ترتفع أعداد المسلمين بنسبة الثلث بعد عشرين سنة لتصل الى 2.2 مليار شخص .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي