: آخر تحديث

الكرد لا يريدون الاخوة

لان الكرد يريدون المساواة. القول هو للمفكر والمناضل الكبير احمد آلتان.

اعلم جيدا انه سيغضب من كلمة مناضل لانه يكره مثل هذه النعوت وكذلك يكره الفخفخة والالقاب. 

احمد آلتان مفكر وكاتب واديب وروائي تركي كبير بالاضافة الى ذلك هو صحفي لامع.

آلتان هو الآن سجين الدولة التركية منذ سنوات بسبب آرائه الجريئة ووقوفه الى جانب الصدق والصراحة والحق والديمقراطية الحقيقية.

آلتان كرر في كثير من مقالاته مقولته الشهيرة

الكرد لا يريدون الاخوة بل يريدون المساواة.

كلمة الاخوة مع الكرد رددها كمال اتاتورك ومن بعده تقريبا كل الحكام الاتراك الذين جاؤوا من بعده وحتى اللحظة.

هذه الاخوة الكردية التركية تم ممارستها بالمجازر ضد الكرد والتتريك والتهجير ومنع التكلم والكتابة باللغة الكردية.

هذه الاخوة الكردية التركية اوصلت الامور الى تبديل كل الاسماء الكردية للقرى والبلدات والمدن وتبديلها بأسماء تركية خيالية ليس لها اية صلة بتاريخ وجغرافيا المنطقة حيث كانت معظم الاسماء الكردية السابقة نابعة من صميم الجغرافيا و التركيبة السكانية والتاريخية والاجتماعية الكردية كما هو الحال في جميع المجتمعات الانسانية.

بالاضافة الى ذلك تم منع الاسر الكردية تسمية اطفالهىا بالاسماء الكردية.

 شاه ايران ومن بعده الملالي طبقوا الاخوة الكردية الفارسية وذلك بالاعدامات الجماعية بحق كل من حاول الاقتراب من المطالبة بالحقوق القومية للكرد في ايران.

 صدام كان يعيد شعار الاخوة الكردية العربية صباح ومساء وكلل هذه الاخوة بالكيماوي في حلبجة والانفال والابادة والتعريب والسجون والتعذيب.

كل الحكومات في سوريا رددوا نفس الكلام اي الاخوة بين الكرد والعرب.

الاثبات على تلك الاخوة في سوريا كان تجريد الكرد من الجنسية و كذلك التعريب بتطبيق الحزام العنصري والذي يسمى بالحزام العربي حيث تم الاسستيلاء على اراضي الكرد ووزعت على العرب كما يعلم الجميع.

تذكرت كل ماورد اعلاه والسوريون يستعدون لكتابة دستور جديد للبلاد بهدف طي صفحة الحرب الاهلية و لينعم السوريون بالسلام والاستقرار والبناء.

لذلك ارجو ان ينتبه الجميع ممن يشاركون في كتابة الدستور السوري الجديد الى ما قاله المفكر التركي الكبير احمد آلتان وهو:

الكرد لا يريدون الاخوة بل يريدون المساواة.

اي يجب تكريس المساواة في الدستور دون اي تأويل او ترك اية ثغرات فيه للدوران او اللف على المواد المتعلقة بحقوق الكرد وبقية المكونات والابتعاد كليا عن الكلمات والتعابير الرنانة والطنانة الجوفاء.

نعم الكرد يريدون المساواة لان المساواة تحقق الاخوة الحقيقية.

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 11
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الاخوة العربية والاسلامية
فول على طول - GMT الخميس 09 أغسطس 2018 01:42
يحكى أن مجموعة من البشر أقاموا مصنعا مشتركا لتصنيع المأكولات ..وشعر أحد المشاركين بالغبن والظلم وأن حقوقة فى المصنع مهضومة ومسروقة من بقية الشركاء ...فطالب بنصيبة فى المصنع وكان الرد دائما من بقية الشركاء : نحن أخوة ولا نفرط فى المصنع ولو أعطيناك نصيبك سوف يتفتت المصنع ...المهم كان الشركاء الحرامية يعرفون جيدا أنهم ليسوا خائفين على المصنع بل خائفون على سرقاتهم وقد عبر أحدهم صراحة عن ذلك وقال : لماذا أعطية نصيبة وأنا أسرق كل شئ ؟ هذا بالضبط وصف الأخوة العربية أو الاسلامية مع الأقليات ولا فرق بين أتراك أو فرس أو عرب .
2. المساواة
شوشو - GMT الخميس 09 أغسطس 2018 05:37
افضل حل هو المساواة. والمساواة يا سيدي الكاتب هو أن يتخلى الكورد انفسهم عن نزعتهم القومية مثلما يجب ان تتخلى شعوب المنطقة عن نزعتها القومية و ان يتم التوجه نحو الدولة الوطنية لا القومية. القومية هي رأس البلاء في كل ما يحصل في العالم الى جانب الدين والطائفة. الحل الوحيد الذي يضمن المساواة بين الشعوب هو نبذ كل اشكال العنصرية بما في ذلك القومية والمذهبية وهذا هو ما سيحصل في المستقبل حين يتوصل الانسان الى العيش بسلام في وطن كبير اسمه الارض.
3. كان يوم أغبر يوم جيتونا
كمال الخميني - GMT الخميس 09 أغسطس 2018 06:43
ومن قال لكم أن الاتراك والفرس والعرب يريدون هذه الأخوة التي بوجودكم كرهوا حتى اسمها . لم تُكْرِهوهم بالاخوة فق بل بكل ما كان عندهم من شيم كإكرام الضيف وإغاثة الملهوف . فتحوا لكم بيوتهم وأغاثوكم من بطش التتر والمغول وقياصرة روسيا وستالين، وقاسموكم لقمة عيشهم فطعنتموهم بظهورهم. كل ما يطلبونه منكم هو أن تعودوا إلى دياركم في جبال القوقاز وتستفتوا وتنفصلوا وتحتفظوا بالاخوة لأنفسكم ويعدونكم بأنهم سيعترفون بكم كدولة لقيطة هناك كرمى للاخوة واللقمة التي طفحتموها بديارنا.
4. الأخوة العربية والاسلامية
فول على طول - GMT السبت 11 أغسطس 2018 02:34
الأخوة العربية والاسلامية لها مقاييس خاصة بهم فقط وهى أن تلتهم حقوق الأقليات الأخرى وخاصة التى تخالف دين دولتهم ولو اشتكى أحد من الظلم فالاتهامات جاهزة وهى العمالة للغرب الصليبى الكافر والأقليات خنجر فى ظهر الوطن ويريدون تفتيت الوطن - وكأن الوطن أصبح لة قيمة عندهم فقط الان - ويكذبون ويتبجحون دون أدنى خجل وهناك شيخ كبير وصف أقباط مصر بأنهم أسعد أقلية فى العالم دون أن يطرف لة جفن ومازال أتباع الدين الأعلى يرددون نفس الكلام وبكل بجاحة . ربنا يشفيهم جميعا .
5. الأخوة الأرثوذوكسية حقد وكراهية
Salem Asmer - GMT السبت 11 أغسطس 2018 08:57
عشنا وشفنا التدليس والكذب وتشويه الحقائق وقلبها رأساً على عقب، تماماً كالعاهرات والقوادين عندما يحاضرون عن الشرف والسفهاء عندما يردحون للعظماء والديوك عندما يتبخترون أمام الملوك، والأقزام عندما يتطاولون على الأعلام، إستغلوا ضعفنا فكشفوا أقنعتهم وظهروا على حقيقتهم الكريهة، ظنوا التسامح ضعف فانفجروا وفجروا، فعبثاً لمن يحاول الكلام عن الأخوة والتسامح بعد اليوم. حقد دفين عمره مئات السنين. طبعهم وطباعهم وديدنهم، اسلوب الشتائم والسباب وتحقير الآخر، بصراحة لقد فجعنا من حجم الكراهية التي يكنها هذا القبطي المصري على الرغم من تكفيرهم لكل ما هو غير أرثوذوكسي . الأقليات بألف خير يا فول وأنت آخر من يحق له التحدث بإسمها فنحن لن نقول رأينا بكم ولكننا سنستشهد برأي من يعرفكم وخابزكم وعاجنكم ويعرف باطنكم وخارجكم والأخوة الأرثوذوكسية ومقاييس الخاصة بكم فقط . أكّد مطران الروم الأرثوذكس جورج خضر ذلك عندما قال : أن اله العهد القديم جزّار وأنا أكفر بهذا الإله الجزّار، ولو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا قتّلوا المسلمين جميعاَ. لن ندخل معه كما يريد في جدل عقيم ولكننا نسأل ببساطة : من هم الأرثوذوكس ؟ سنترك الإجابة لقداسة بابا الفاتيكان وقساوستهم ورهبانهم ومطارنتهم بالوثيقة الأخيرة التي أصدرها الفاتيكان والتي تنص على أن الكنيسة الحقيقية هي الكنيسة الكاثوليكية أي تكفير الأرثوذوكس. ووصفت فيها الكنائس الارثوذكسية بأنها «كنائس معيبة» وأنها ليست كنيسة وانما تجمعات دينية تكفيرية حاقدة مبنية على سخافات وخزعبلات تفرغ رهبانهم وقساوستهم لإغتصاب الأطفال ورشم النساء وبيع صكوك الغفران وزرع الحقد والكراهية . نحن لا نتجنى على أحد ولا ننقل بتدليس وحقد وعنصرية عن فلان وعلان وعلاك البان بل على لسان كباركم الذين أرضعوكم الحقد والكراهية. فضائحكم تزكم الأنوف، هل سمعت بمهزلة القس فلوباتير رمزي راعي الكنيسة الأرثوذكسية بعزبة الهجانة ؟ ابحث على اليوتوب لتتمتع بنفسك.
6. عنصرية
Rizgar - GMT الأحد 12 أغسطس 2018 09:40
لن اشتري الاخوة العربية الكوردية بفلس احمر الاخوة المبنية على اغتصاب الكورديات والحصار الاقتصادي على كوردستان والانفال والمقابر الجماعية والتعريب واغتصاب مزارع الكورد وسرقة نفط كوردستان .
7. العرب والترك والفرس ...
- GMT الأحد 12 أغسطس 2018 09:42
الكوردي لا يمتلك أسلحة نووية وصواريخ بعيدة المدى وطائرات تلقي بحممها على رؤوس المعتدين عليه
8. العرب والترك والفرس ...
- GMT الأحد 12 أغسطس 2018 09:45
لم اعطي یوما حق لنفسي ان اکره العرب کقومیة وکمواطنین ابدا, اقول دائما انهم ضحايا الثقافة البدوية والا كذايب وتزوير التاريخ وشحن الاطفال من الروضة الى الجامعة بقيم الانفال والتعريب والاغتصاب والحصار والا ستهتار بكرامة الآخرين.
9. فشل
- GMT الأحد 12 أغسطس 2018 09:48
فالأندلس ورغم القرون الطوال، عادت إلى الأندلسيين، وزالت الديمغرافية المستوطنة والمفروضة، والبلقان عادت إلى البلقانيين، وزال العثمانيون الأتراك، والجزائر أقرب الأمثلة: ورغم كل العقود الطوال من الاستيطان الفرنسي عادت إلى الجزائريين. ......وارض اسرائيل رجعت الى اصحابها الا صليين بالرغم من الا كاذيب العربية
10. الأخوة الأرثوذوكسية حقد وكراهية
Botrus Botrus - GMT الإثنين 13 أغسطس 2018 07:41
عشنا وشفنا التدليس والكذب وتشويه الحقائق وقلبها رأساً على عقب، والأقزام عندما يتطاولون على الأعلام، إستغلوا ضعفنا فكشفوا أقنعتهم وظهروا على حقيقتهم الكريهة، ظنوا التسامح ضعف فانفجروا وفجروا، فعبثاً لمن يحاول الكلام عن الأخوة والتسامح بعد اليوم. حقد دفين عمره مئات السنين. طبعهم وطباعهم وديدنهم، اسلوب الشتائم والسباب وتحقير الآخر، بصراحة لقد فجعنا من حجم الكراهية التي يكنها هذا القبطي المصري على الرغم من تكفيرهم لكل ما هو غير أرثوذوكسي . الأقليات بألف خير يا فول وأنت آخر من يحق له التحدث بإسمها فنحن لن نقول رأينا بكم ولكننا سنستشهد برأي من يعرفكم وخابزكم وعاجنكم ويعرف باطنكم وخارجكم والأخوة الأرثوذوكسية ومقاييس الخاصة بكم فقط . أكّد مطران الروم الأرثوذكس جورج خضر ذلك عندما قال : أن اله العهد القديم جزّار وأنا أكفر بهذا الإله الجزّار، ولو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا قتّلوا المسلمين جميعاَ. لن ندخل معه كما يريد في جدل عقيم ولكننا نسأل ببساطة : من هم الأرثوذوكس ؟ سنترك الإجابة لقداسة بابا الفاتيكان وقساوستهم ورهبانهم ومطارنتهم بالوثيقة الأخيرة التي أصدرها الفاتيكان والتي تنص على أن الكنيسة الحقيقية هي الكنيسة الكاثوليكية أي تكفير الأرثوذوكس. ووصفت فيها الكنائس الارثوذكسية بأنها «كنائس معيبة» وأنها ليست كنيسة وانما تجمعات دينية تكفيرية حاقدة مبنية على سخافات وخزعبلات تفرغ رهبانهم وقساوستهم لإغتصاب الأطفال ورشم النساء وبيع صكوك الغفران وزرع الحقد والكراهية . نحن لا نتجنى على أحد ولا ننقل بتدليس وحقد وعنصرية عن فلان وعلان وعلاك البان بل على لسان كباركم الذين أرضعوكم الحقد والكراهية. فضائحكم تزكم الأنوف، هل سمعت بمهزلة القس فلوباتير رمزي راعي الكنيسة الأرثوذكسية بعزبة الهجانة ؟ ابحث لتتمتع بنفسك


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.