: آخر تحديث

القدس والسفارة: السماء لن تسقط فوق الرؤوس

بعد توقعات أشارت إلى أن تنفيذ قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها قد يستغرق ثلاث سنوات، وبعد تصريحات رسمية أمريكية تحدثت عن إمكانية نقل السفارة في نهاية العام الحالي، أعلنت الولايات المتحدة رسمياً أنه سيتم نقل السفارة إلى القدس في مايو المقبل! وأوضح مسؤول أميركي أن نقل السفارة "سيتزامن مع الذكرى السبعين" لقيام إسرائيل، أي ذكرى النكبة!!

تبدو إدارة ترامب في عجلة من أمرها لجعل قرارها أمراً واقعاً حتى أنها لم تنتظر لبناء مقر جديد للسفارة كما كان معروفاً، بل اتخذت قراراً! بنقل السفارة إلى مقر مؤقت كمرحلة أولى تشمل انتقال السفير وفريق عمل صغير!

قوبل الإعلان الأمريكي ـ كما هو متوقع ـ بغضب فلسطيني جديد، وتأكيدات متكررة تشير إلى حجم اليأس الفلسطيني من مستقبل عملية السلام في ظل المعطيات الراهنة. ولكن الواضح أن الموقف الفلسطيني والعربي لم يعد يمتلك بدائل وحلول في التعاطي مع القرار الأمريكي، ويفترض أن يعترف الجميع بذلك ليس بداعي الاستسلام ولكن من منطلق ضرورة البحث عن مخارج وحلول جديدة والتفكير بعيداً عن دوامة التفكير وردود الأفعال التقليدية، التي لابد وأن يقر الجميع أنها لا تلقى أذاناً صاغية من جانب البيت الأبيض.

راهن الجميع على موقف دولي جماعي يستطيع الضغط على الرئيس ترامب للتخلي عن قراره بشأن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، أو تجميد هذا القرار، وتابعنا جميعاً كم التحليلات والمقالات التي نشرت لتبشر العرب والفلسطينيين بأن قرار الرئيس ترامب كان مجرد تنفيذ لوعد قطعه على نفسه خلال الحملة الانتخابية وليس له أبعاد أخرى على أرض الواقع، أي أنه "حبر على ورق"، كما نقول في حديثنا الدراج، ولكن كل هذه التفسيرات والتأويلات تجاهلت تماماً طبيعة الرئيس ترامب وشخصيته وشبكة علاقاته من الشخصيات المؤثرة في قراراته ومواقفه كما تجاهلت بيئة صنع القرار واتجاهات المصالح الاستراتيجية الأمريكية خلال المدى المنظور.

يصعب فهم القرار الأمريكي بمعزل عما يحدث في إسرائيل ذاتها، فرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يعاني أزمة عميقة تتعلق باتهامه بالفساد مع احتمالية عالية لإقصائه من منصبه، ويريد حشد أكبر كم من الضغوط الداخلية من أجل وقف هذه الاتهامات واحتواء تداعياتها، لذا فهو يبادر هذه الأيام لاستغلال أي حدث من أجل تعزيز شعبيته، والتأكيد على أنه الزعيم المنقذ للشعب الإسرائيلي، وقد اعتبر أن إعلان واشنطن نقل سفارتها إلى القدس في مايو المقبل "بمنزلة يوم عظيم لشعب إسرائيل" وهي العبارة ذاتها تقريباً التي قالها حين اعلن عن صفقة الغاز الموقعة مع شركة مصرية!

منذ شهر واحد تقريباً، وفي منتصف يناير الماضي، نفي الرئيس ترامب رسمياً خطط نقل السفارة الأمريكية للقدس خلال عام واحد، وقال ترامب، في حديث حصري لـ"رويترز"، رداً على سؤال حول ما إذا كان يخطط لنقل السفارة خلال عام: "في غضون عام واحد؟ إننا نتحدث عن سيناريوهات مختلفة، أقصد أنه من الواضح أن هذا الإجراء سيتطلب وقتا، ولا ننظر إلى هذه الطريقة هكذا".وكان هذا السؤال قد وجه إلى ترامب في اليوم ذاته الذي أعرب فيه نتنياهو، عن قناعته بأن يتم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس خلال عام، حيث أكد نتنياهو أن السفارة ستنقل أسرع مما يتوقعه الكثيرون، خلال عام اعتباراً من اليوم. ولاحقاً أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أن عملية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس لن يتم إكمالها إلا بعد 3 سنوات على الأقل، مشيرا إلى أن هذا السيناريو يعتبر "الأكثر تفاؤلاً!

ماذا حدث خلال شهر واحد تقريباً ليختلف السيناريو الأمريكي من التفكير في خطوة تنفيذية تراوح بين عام وثلاثة أعوام إلى نحو ثلاثة أشهر! بالتأكيد هناك حسابات أمريكية وراء التعجيل بنقل السفارة، وبالتأكيد لهذه الحسابات علاقة بنتائج جولة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس مؤخراً في المنطقة! وبالتأكيد لهذا القرار صلة وثيقة بوضعية نتنياهو الداخلية، وبتصريحات المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، التي قالت مؤخراً إن العمل على صياغة اتفاق سلام جديد بين الإسرائيليين والفلسطينيين يوشك على النهاية. وقالت هايلي في محاضرة بجامعة شيكاغو منذ أيام قلائل أن "سنطرح ما يعرف بــ"صفقة القرن" قريباً"، ولكن الحراك يكشف عن قرب الموعد حيث عقد مبعوثي البيت الأبيض إلى الشرق الأوسط جاريد كوشنر وجيسون غرينبلات اجتماعاً مع مندوبي الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي لدعوتهم إلى دعم مبادرة السلام المتوقع صدورها.

هايلي توقعت ألا تحظى خطة السلام الجديدة بحب أو كره طرفي النزاع، لكنها ستشكل أرضية لإطلاق المفاوضات بحسب تعبيرها. ورغم أن هايلي تكتمت على فحوى الخطة فإن تصريحاتها تكشف الكثير في هذا الاتجاه حيث قالت إن الزعماء السابقين للولايات المتحدة عجزوا عن تجاوز مخاوفهم من أن "السماء ستسقط" في حال إقدامهم على خطوة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. وقالت تحديداً "السماء لا تزال في مكانها وبلغنا الفترة التي يمكن فيها انطلاق المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين". بحسب ما نقلته عنها صحيفة "تايمز أو إسرائيل"!

المغزى أن إدارة الرئيس ترامب اكتشفت في ما يبدو أن "السماء لا تزال في مكانها" فقررت التعجيل بتنفيذ قرار نقل السفارة وكذلك طرح خطة "صفقة القرن" على الجميع قريباً، غير آبهة بالغضب العربي والفلسطيني، فالسماء لن تسقط فوق الرؤوس كما كانوا يتوقعون بحسب ما قالت هايلي!

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 26
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الغضب العربى والفلسطينى
فول على طول - GMT الإثنين 26 فبراير 2018 16:21
تحية للسيد الكاتب وبعد : سيدى الكاتب أن الغضب العربى والفلسطينى والاسلامى تجاة اليهود والنصارى وضعها لكم الذى لا ينطق عن الهوى منذ 14 قرنا وأكثر أى قبل وجود اسرائيل وقبل امريكا بقرون بعيدة . والذى لا يتكلم من عندة قام بأول عملية تطهير عرقى على أساس دينى ووضع لكم حجر عثرة للتصالح مع أنفسكم ومع الغير وخاصة مع اليهود والنصارى وهذا هو أساس المشكلة . ومشكلة فلسطين لها أكثر من سبعين عاما وهى المشكلة الوحيدة تقريبا العالقة الان فى الأمم المتحدة والعالم كلة أيقن أنها ليست للحل لأنها قضية دينية اسلامية - يهودية وكلا الطرفين عنيدين مع مراعاة أن الفلسطينيين أضاعوا الفرص الثمينة التى اتيحت لهم عدة مرات ولا تنسي أن كل الذين أمنوا فى العالم يتكلمون باسم فلسطين وهذا يصب فى خانة اسرائيل حيث يتعاطف معها الجميع الان وخاصة بعد النداءات العروبية الحنجورية الاسلامية بالقاء اسرائيل فى المحيط وليس البحر وبعد أفعالكم العنصرية الارهابية التى طالت العالم كلة . سيدنا ترمب قام بتفيذ قرار الكونجرس المتخذ عام 1995 بنقل سفارة امريكا الى القدس أى لم يأتى بجديد ولكن هو أكثر جرأة وصراحة ممن سبقوة وأراد بذلك أن يقول للفلسطينيين وللعرب وللمسلمين : موضوع القدس انتهى فهو يهودى الأصل وعليكم البحث عن حل فيما بعد القدس وهو بذلك يطبق تعاليم الكتب الاسلامية التى لم تحرف - القران والأحاديث - والتى تؤكد على يهودية القدس . سوف يصدقكم العالم عندما تتوقفون عن عنصريتكم وتعطون الأقليات حقوقهم وتعترفون بأن لليهود وللمسيحيين وللأزيديين ولكل الأقليات الحق فى العيش وبالتساوى وتتوقفون عن فكر الغزو واحتلال العالم والفاتيكان ورجوع الأندلس وتطبيق شرع اللة بالاكراة الخ الخ .هل تفعلونها ؟ بالتأكيد لا ..اذن لا بأس أن تجترون نفس الكلام حتى بعد مائة قرن قادمة بافتراض بقائكم فى الوجود .
2. الغضب العربى والفلسطينى
فول على طول - GMT الإثنين 26 فبراير 2018 16:21
تحية للسيد الكاتب وبعد : سيدى الكاتب أن الغضب العربى والفلسطينى والاسلامى تجاة اليهود والنصارى وضعها لكم الذى لا ينطق عن الهوى منذ 14 قرنا وأكثر أى قبل وجود اسرائيل وقبل امريكا بقرون بعيدة . والذى لا يتكلم من عندة قام بأول عملية تطهير عرقى على أساس دينى ووضع لكم حجر عثرة للتصالح مع أنفسكم ومع الغير وخاصة مع اليهود والنصارى وهذا هو أساس المشكلة . ومشكلة فلسطين لها أكثر من سبعين عاما وهى المشكلة الوحيدة تقريبا العالقة الان فى الأمم المتحدة والعالم كلة أيقن أنها ليست للحل لأنها قضية دينية اسلامية - يهودية وكلا الطرفين عنيدين مع مراعاة أن الفلسطينيين أضاعوا الفرص الثمينة التى اتيحت لهم عدة مرات ولا تنسي أن كل الذين أمنوا فى العالم يتكلمون باسم فلسطين وهذا يصب فى خانة اسرائيل حيث يتعاطف معها الجميع الان وخاصة بعد النداءات العروبية الحنجورية الاسلامية بالقاء اسرائيل فى المحيط وليس البحر وبعد أفعالكم العنصرية الارهابية التى طالت العالم كلة . سيدنا ترمب قام بتفيذ قرار الكونجرس المتخذ عام 1995 بنقل سفارة امريكا الى القدس أى لم يأتى بجديد ولكن هو أكثر جرأة وصراحة ممن سبقوة وأراد بذلك أن يقول للفلسطينيين وللعرب وللمسلمين : موضوع القدس انتهى فهو يهودى الأصل وعليكم البحث عن حل فيما بعد القدس وهو بذلك يطبق تعاليم الكتب الاسلامية التى لم تحرف - القران والأحاديث - والتى تؤكد على يهودية القدس . سوف يصدقكم العالم عندما تتوقفون عن عنصريتكم وتعطون الأقليات حقوقهم وتعترفون بأن لليهود وللمسيحيين وللأزيديين ولكل الأقليات الحق فى العيش وبالتساوى وتتوقفون عن فكر الغزو واحتلال العالم والفاتيكان ورجوع الأندلس وتطبيق شرع اللة بالاكراة الخ الخ .هل تفعلونها ؟ بالتأكيد لا ..اذن لا بأس أن تجترون نفس الكلام حتى بعد مائة قرن قادمة بافتراض بقائكم فى الوجود .
3. لن تسقط السماء لكن
اسرائيل ستزول حتماً - GMT الإثنين 26 فبراير 2018 18:21
كسينجر: بعد عشر سنوات لن تكون هناك "إسرائيل"فى أحدث تصريحاته المثيرة للجدل، قال هنرى كيسنجر وزير الخارجية الأمريكية سابقا وأحد أبرز منظرى ومهندسى السياسة الخارجية الأمريكية، والمعروف بتأييده وبدعمه المطلق لإسرائيل؛ إنه بعد عشر سنوات لن تكون هناك إسرائيل؛ أى فى عام 2022 إسرائيل لن تكون موجودة. وقد حاولت مساعدة كيسنجر ( ) نفى هذه التصريحات بعدما أثارت استياء إسرائيل ورعبها، إلا أن (سندى آدمز) المحررة فى صحيفة ( ) أكدت أن مقالها الذى نشرت فيه هذه التصريحات كان دقيقا، موضحة أن كيسنجر قال لها هذه الجملة نصًّا.وسبق لرئيس جهاز الموساد سابقا (مائير داغان) القول فى مقابلة مع صحيفة (جيروزلم بوست) فى أبريل الماضى عام 2012: "نحن على شفا هاوية، ولا أريد أن أبالغ وأقول كارثة، لكننا نواجه تكهنات سيئة لما سيحدث فى المستقبل".لعل المجتمع الاستخبارى الأمريكى يوافق على ذلك، وإن لم يكن تحديدا فى عام 2022؛ ذلك أن 16 وكالة استخبارية أمريكية تتمتع بميزانيات يفوق مجموعها 70 مليار دولار، أصدرت تحليلا من 82 صفحة عنوانه "الاستعداد لشرقٍ أوسطى بعد إسرائيل". يرى التقرير الاستخبارى الأمريكى أن 700 ألف مستوطن إسرائيلى قد استولوا بأسلوب غير قانونى على أراض مغتصبة من أراضى عام 1967 يعُدُّها العالم كله جزءا من فلسطين، لا من إسرائيل، ولن يرحلوا بطريقة سلمية. ولما كان العالم لن يقبل مطلقا وجودهم المستمر على أراض مغتصبة، فقد غدا حال إسرائيل كحال جنوب إفريقيا فى أواخر ثمانينيات القرن العشرين. وحسب التقرير الاستخبارى الأمريكى، فإن الائتلاف الليكودى الحاكم فى إسرائيل ماض فى دعمه وتجاهله لما يفعله المستوطنون الخارجون على القانون من عنف جامح وأعمال منتهكة للقانون. ويذكر التقرير أن وحشية المستوطنين وإجرامهم، وتزايد البنية التحتية للفصل العنصرى، ومنها جدار الفصل والحواجز التى تتزايد وحشية؛ لا يمكن الدفاع عنها أو دعمها وغير متوافقة مع القيم الأمريكية. وتوافق الوكالات الاستخبارية الأمريكية الستة عشرة على أن إسرائيل لا تستطيع تحمل العاصفة المؤيدة لفلسطين
4. لن تسقط السماء لكن
اسرائيل ستزول حتماً - GMT الإثنين 26 فبراير 2018 18:21
كسينجر: بعد عشر سنوات لن تكون هناك "إسرائيل"فى أحدث تصريحاته المثيرة للجدل، قال هنرى كيسنجر وزير الخارجية الأمريكية سابقا وأحد أبرز منظرى ومهندسى السياسة الخارجية الأمريكية، والمعروف بتأييده وبدعمه المطلق لإسرائيل؛ إنه بعد عشر سنوات لن تكون هناك إسرائيل؛ أى فى عام 2022 إسرائيل لن تكون موجودة. وقد حاولت مساعدة كيسنجر (تارابتزبو) نفى هذه التصريحات بعدما أثارت استياء إسرائيل ورعبها، إلا أن (سندى آدمز) المحررة فى صحيفة (نيويورك بوست) أكدت أن مقالها الذى نشرت فيه هذه التصريحات كان دقيقا، موضحة أن كيسنجر قال لها هذه الجملة نصًّا.وسبق لرئيس جهاز الموساد سابقا (مائير داغان) القول فى مقابلة مع صحيفة (جيروزلم بوست) فى أبريل الماضى عام 2012: "نحن على شفا هاوية، ولا أريد أن أبالغ وأقول كارثة، لكننا نواجه تكهنات سيئة لما سيحدث فى المستقبل".لعل المجتمع الاستخبارى الأمريكى يوافق على ذلك، وإن لم يكن تحديدا فى عام 2022؛ ذلك أن 16 وكالة استخبارية أمريكية تتمتع بميزانيات يفوق مجموعها 70 مليار دولار، أصدرت تحليلا من 82 صفحة عنوانه "الاستعداد لشرقٍ أوسطى بعد إسرائيل". يرى التقرير الاستخبارى الأمريكى أن 700 ألف مستوطن إسرائيلى قد استولوا بأسلوب غير قانونى على أراض مغتصبة من أراضى عام 1967 يعُدُّها العالم كله جزءا من فلسطين، لا من إسرائيل، ولن يرحلوا بطريقة سلمية. ولما كان العالم لن يقبل مطلقا وجودهم المستمر على أراض مغتصبة، فقد غدا حال إسرائيل كحال جنوب إفريقيا فى أواخر ثمانينيات القرن العشرين. وحسب التقرير الاستخبارى الأمريكى، فإن الائتلاف الليكودى الحاكم فى إسرائيل ماض فى دعمه وتجاهله لما يفعله المستوطنون الخارجون على القانون من عنف جامح وأعمال منتهكة للقانون. ويذكر التقرير أن وحشية المستوطنين وإجرامهم، وتزايد البنية التحتية للفصل العنصرى، ومنها جدار الفصل والحواجز التى تتزايد وحشية؛ لا يمكن الدفاع عنها أو دعمها وغير متوافقة مع القيم الأمريكية. وتوافق الوكالات الاستخبارية الأمريكية الستة عشرة على أن إسرائيل لا تستطيع تحمل العاصفة المؤيدة لفلسطين
5. المسيحية والمسيحيون تاريخ
اسود ودموي ضد اليهود - GMT الإثنين 26 فبراير 2018 20:34
لماذا يتباكى اي انعزالي شعوبي كنسي صليبي على اليهود وهذا تاريخ مسيحيته الاسود ضدهم. ولو ان تعليقك يدل على جهلك يا صليبي حقود لكننا نذكر ان يهود بنو قريضة خانوا عهودهم مع المسلمين وتواطؤا مع الوثنيين العرب وهم اي بنو قريضة اهل كتاب اصله سماوي واتباع نبي كريم لكنهم خانوا في احلك الظروف ومدينة الرسول محاصرة فأرادوا ان يدخلوا الوثنيين من جهتهم مخالفين عهودهم فكان الجزاء من جنس العمل وكل الدول والاديان تعاقب الخونة زمن الحرب وتعدمهم وتعدم الجواسيس انظر ماذا فعلت فرنسا بالطابور الذي خان وتواطأ مع النازيين إعدام عشرة الاف فرنسي ! لكنك من حقدك يا ارثوذوكسي صليبي شتام وبذيء وحاقد تتعاطف مع الخونة من اليهود الذين اعدم منهم اخوانك المسيحيين عبر التاريخ ملايين حتى صفصفوا على خمسة عشر مليون يهودي اليومين باب حقدك الاسود على الاسلام يا صليبي ان بنو قريضة قبلوا حكم سعد بن معاذ مواليهم فيهم وبالمناسبة هذا الحكم الذي نُفذ فيهم موجود عندهم في التوراة يا جاهل . قتل الرجال وسبي النساء والأطفال ، وانظر ماذا فعل اخوانك بتوع المحبة اللي بتدافع عنهم باليهود في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. ع
6. المسيحية والمسيحيون تاريخ
اسود ودموي ضد اليهود - GMT الإثنين 26 فبراير 2018 20:34
لماذا يتباكى اي انعزالي شعوبي كنسي صليبي على اليهود وهذا تاريخ مسيحيته الاسود ضدهم. ولو ان تعليقك يدل على جهلك يا صليبي حقود لكننا نذكر ان يهود بنو قريضة خانوا عهودهم مع المسلمين وتواطؤا مع الوثنيين العرب وهم اي بنو قريضة اهل كتاب اصله سماوي واتباع نبي كريم لكنهم خانوا في احلك الظروف ومدينة الرسول محاصرة فأرادوا ان يدخلوا الوثنيين من جهتهم مخالفين عهودهم فكان الجزاء من جنس العمل وكل الدول والاديان تعاقب الخونة زمن الحرب وتعدمهم وتعدم الجواسيس انظر ماذا فعلت فرنسا بالطابور الذي خان وتواطأ مع النازيين إعدام عشرة الاف فرنسي ! لكنك من حقدك يا ارثوذوكسي صليبي شتام وبذيء وحاقد تتعاطف مع الخونة من اليهود الذين اعدم منهم اخوانك المسيحيين عبر التاريخ ملايين حتى صفصفوا على خمسة عشر مليون يهودي اليومين باب حقدك الاسود على الاسلام يا صليبي ان بنو قريضة قبلوا حكم سعد بن معاذ مواليهم فيهم وبالمناسبة هذا الحكم الذي نُفذ فيهم موجود عندهم في التوراة يا جاهل . قتل الرجال وسبي النساء والأطفال ، وانظر ماذا فعل اخوانك بتوع المحبة اللي بتدافع عنهم باليهود في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. ع
7. آلو اديني اي صليبي بيعلق
هنا الحق كنايس يسوع - GMT الإثنين 26 فبراير 2018 20:42
أدان الأردن بالبوق بس إجراءات إسرائيل الأخيرة ضد كنائس القدس وممتلكاتها، معتبرا أنها تخالف القانون الدولي ومطالبا بـ"التراجع عنها فورا".واتخذ مسؤولون مسيحيون في القدس، ، خطوة نادرة تمثلت بإغلاق كنيسة القيامة التي شيدت في موقع دفن المسيح احتجاجا على إجراءات ضريبية إسرائيلية ومشروع قانون حول الملكية.وتعتبر كنيسة القيامة أقدس الأماكن لدى المسيحيين الذين يؤمنون بأنها شيدت في موقع صلب المسيح ودفنه ثم قيامته، كما أنها وجهة رئيسية للحجاج. ( وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم ) ويبدي قادة المسيحيين غضبهم إزاء محاولات السلطات الإسرائيلية في القدس تحصيل ضرائب على ممتلكات الكنيسة التي تعتبرها تجارية، مؤكدة أن الإعفاءات لا تنطبق سوى على أماكن العبادة أو التعليم الديني.كما يعتبر المسيحيون أن التشريع الذي تنظر فيه الحكومة الإسرائيلية سيسمح بمصادرة ممتلكات الكنيسة.واستنكر في تصريح رسمي "اتخاذ خطوات لتصعيد التضييق على الكنائس في القدس، والتي كان آخرها قيام ما يسمى ببلدية القدس بالحجز على ممتلكات الكنائس وحساباتها البنكية بحجة عدم دفع مستحقات مالية متعلقة بضريبة المسقفات".وأكد المومني أن "هذه الإجراءات تضرب بعرض الحائط القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وترتيبات الوضع التاريخي القائم منذ سنوات طويلة".وأشار إلى أن "الكنائس على الدوام مُعفاة من دفع هذه الضرائب للسلطات المدنية القائمة في المدينة".وقال المومني أيضا إن "هذه الخطوات تستهدف بشكل واضح الوجود المسيحي التاريخي في مدينة القدس، الذي يُعدّ جزءا أساسيا من تاريخ المدينة المقدسة وإرثها التاريخي والإنساني والديني والحضاري، ويجسّد قيم العيش المشترك بين الأديان بأبهى صورها".وطالب إسرائيل "بالتراجع الفوري عن القرارات التي تم اتخاذها ضد الكنائس، واحترام التزاماتها بموجب القانون الدولي كقوة قائمة بالاحتلال في القدس الشرقية".وكانت القدس الشرقية تتبع المملكة إداريا قبل أن تحتلها إسرائيل عام 1967.وتعترف إسرائيل التي وقعت معاهدة سلام مع الأردن في 1994، بإشراف المملكة الأردنية على المقدسات الإسلامية في المدينة. آلو اديني اي صليبي مشرقي بيهاجم الاسلام والمسلمين فقط في هذا الموقع و اليهود لا ؟!!!
8. آلو اديني اي صليبي بيعلق
هنا الحق كنايس يسوع - GMT الإثنين 26 فبراير 2018 20:42
أدان الأردن بالبوق بس إجراءات إسرائيل الأخيرة ضد كنائس القدس وممتلكاتها، معتبرا أنها تخالف القانون الدولي ومطالبا بـ"التراجع عنها فورا".واتخذ مسؤولون مسيحيون في القدس، ، خطوة نادرة تمثلت بإغلاق كنيسة القيامة التي شيدت في موقع دفن المسيح احتجاجا على إجراءات ضريبية إسرائيلية ومشروع قانون حول الملكية.وتعتبر كنيسة القيامة أقدس الأماكن لدى المسيحيين الذين يؤمنون بأنها شيدت في موقع صلب المسيح ودفنه ثم قيامته، كما أنها وجهة رئيسية للحجاج. ( وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم ) ويبدي قادة المسيحيين غضبهم إزاء محاولات السلطات الإسرائيلية في القدس تحصيل ضرائب على ممتلكات الكنيسة التي تعتبرها تجارية، مؤكدة أن الإعفاءات لا تنطبق سوى على أماكن العبادة أو التعليم الديني.كما يعتبر المسيحيون أن التشريع الذي تنظر فيه الحكومة الإسرائيلية سيسمح بمصادرة ممتلكات الكنيسة.واستنكر في تصريح رسمي "اتخاذ خطوات لتصعيد التضييق على الكنائس في القدس، والتي كان آخرها قيام ما يسمى ببلدية القدس بالحجز على ممتلكات الكنائس وحساباتها البنكية بحجة عدم دفع مستحقات مالية متعلقة بضريبة المسقفات".وأكد المومني أن "هذه الإجراءات تضرب بعرض الحائط القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وترتيبات الوضع التاريخي القائم منذ سنوات طويلة".وأشار إلى أن "الكنائس على الدوام مُعفاة من دفع هذه الضرائب للسلطات المدنية القائمة في المدينة".وقال المومني أيضا إن "هذه الخطوات تستهدف بشكل واضح الوجود المسيحي التاريخي في مدينة القدس، الذي يُعدّ جزءا أساسيا من تاريخ المدينة المقدسة وإرثها التاريخي والإنساني والديني والحضاري، ويجسّد قيم العيش المشترك بين الأديان بأبهى صورها".وطالب إسرائيل "بالتراجع الفوري عن القرارات التي تم اتخاذها ضد الكنائس، واحترام التزاماتها بموجب القانون الدولي كقوة قائمة بالاحتلال في القدس الشرقية".وكانت القدس الشرقية تتبع المملكة إداريا قبل أن تحتلها إسرائيل عام 1967.وتعترف إسرائيل التي وقعت معاهدة سلام مع الأردن في 1994، بإشراف المملكة الأردنية على المقدسات الإسلامية في المدينة. آلو اديني اي صليبي مشرقي بيهاجم الاسلام والمسلمين فقط في هذا الموقع و اليهود لا ؟!!!
9. خليك مع أناجيلك المحرفة
ونحن مع أقلياتنا ووحدتنا - GMT الإثنين 26 فبراير 2018 21:53
لا تكن سخيفاً يا فول فحقدك وعنصريتك وسخافتك وكذبك وتدليسك لن يوصلوك إلا إلى بحيرة الكبريت والأسيد لأنك كفرت بكل شيء حتى بتعاليم المسيح ووصاياه. أنت بعدائك للعرب والمسلمين تماماً كالبعوضة التي تهبط على ظهر فيل وتستميت لغرز شوكتها فتعلق وتموت ألماً وندماً وحسرة ودون تحقيق غرضها ولا يشعر بها الفيل. نعم يا فول نحن لسنا أعداء لليهود بل للصهيونية العنصرية التي إستندت على اسطورة خرافية اسمها أرض الميعاد لا يؤمن بها معظم اليهود وأيدهتها الحكومات الاوربية للخلاص منهم وعلى حساب العرب، أي يا ضربتي من غير كيسي. كان اليهود العرب يعيشون بسلام معنا ولهم مهنهم وحرفهم الخاصة بهم ويقول المثل الشامي العامي كول عند يهودي ونام عند مسيحي لأن اليهودي لا يأكل لحم الخنزير والمسيحي أمين ، تماماً كما عاش المسيحي والأرمني والأيزيدي والصابئي وغيرهم من الأقليات معنا لقرون بأمان ومحبة ووئام ، ولو كانت السلطة بيد بعض الأقباط الحاقدين أمثالك لأحرقوا مصر وأبادوا المسلمين في مصر عن بكرة أبيهم تماما كما يفعل اليوم بشار الأسد المحسوب على الأقلية العلوية . نعم، تم ترحيل اليهود قسراً بصفقة مع الحكام العرب وخاصة حافظ أسد، تماما كما حصل مع اليهود الروس الذين هربوا من النظام الشيوعي إلى اسرائيل وغادر 90 % منهم من اسرائيل وعنصريتها إلى امريكا وكندا واستراليا واوروبا ، وللمغتربين العرب صداقات مع العديد منهم فما يجمعنا أكثر بكثير مما يفرقنا وخاصة أن معظمهم لا يؤيدون الصهيونية التي تبتزهم بالإكراه. أما ما تقوله عن رسول الإسلام هو التدليس بعينه فهو حارب كل من خان وغدر ونقد العهد والميثاق وليس لأنه يهودي أو مسيحي أو قريشي ، إقرأ وافهم وإلا سنعيد عليك قصة وليس حديث جحا وحماره.
10. خليك مع أناجيلك المحرفة
ونحن مع أقلياتنا ووحدتنا - GMT الإثنين 26 فبراير 2018 21:53
لا تكن سخيفاً يا فول فحقدك وعنصريتك وسخافتك وكذبك وتدليسك لن يوصلوك إلا إلى بحيرة الكبريت والأسيد لأنك كفرت بكل شيء حتى بتعاليم المسيح ووصاياه. أنت بعدائك للعرب والمسلمين تماماً كالبعوضة التي تهبط على ظهر فيل وتستميت لغرز شوكتها فتعلق وتموت ألماً وندماً وحسرة ودون تحقيق غرضها ولا يشعر بها الفيل. نعم يا فول نحن لسنا أعداء لليهود بل للصهيونية العنصرية التي إستندت على اسطورة خرافية اسمها أرض الميعاد لا يؤمن بها معظم اليهود وأيدهتها الحكومات الاوربية للخلاص منهم وعلى حساب العرب، أي يا ضربتي من غير كيسي. كان اليهود العرب يعيشون بسلام معنا ولهم مهنهم وحرفهم الخاصة بهم ويقول المثل الشامي العامي كول عند يهودي ونام عند مسيحي لأن اليهودي لا يأكل لحم الخنزير والمسيحي أمين ، تماماً كما عاش المسيحي والأرمني والأيزيدي والصابئي وغيرهم من الأقليات معنا لقرون بأمان ومحبة ووئام ، ولو كانت السلطة بيد بعض الأقباط الحاقدين أمثالك لأحرقوا مصر وأبادوا المسلمين في مصر عن بكرة أبيهم تماما كما يفعل اليوم بشار الأسد المحسوب على الأقلية العلوية . نعم، تم ترحيل اليهود قسراً بصفقة مع الحكام العرب وخاصة حافظ أسد، تماما كما حصل مع اليهود الروس الذين هربوا من النظام الشيوعي إلى اسرائيل وغادر 90 % منهم من اسرائيل وعنصريتها إلى امريكا وكندا واستراليا واوروبا ، وللمغتربين العرب صداقات مع العديد منهم فما يجمعنا أكثر بكثير مما يفرقنا وخاصة أن معظمهم لا يؤيدون الصهيونية التي تبتزهم بالإكراه. أما ما تقوله عن رسول الإسلام هو التدليس بعينه فهو حارب كل من خان وغدر ونقد العهد والميثاق وليس لأنه يهودي أو مسيحي أو قريشي ، إقرأ وافهم وإلا سنعيد عليك قصة وليس حديث جحا وحماره.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي