: آخر تحديث

خطف القبطيات ومسؤولية الدولة

خطف.. إغراء.. إغواء.. تواطؤ.. قصة حب.. توصيفات متعددة لجرائم اختفاء القبطيات وهناك العديد يحاولون الإنكار، ولكن الواقع يؤكد أننا أمام قضية تحرق وطن وتقسمه بين جاني ومجني عليه، مسلم ومسيحي، ونهاية حزينة للأهالي بل مؤسفة للجاني أيضاً ولكل من شارك فيها لأنه يسمى مُغْتصِب.

القانون المصري حدد سن الرشد ب 21 عاماً وفي حالة اختفاء فتاة أكثر من 18 عاما وأقل من سن الـ 21 يُعاقب الجاني إذا اغتصب فتاة.. وقد يُسمى أحياناً اغتصاب فتاة قاصر برضاها والحكم هنا بين خمس أعوام إلى 18 عاماً سجن، وإذا كانت الفتاة أقل من 18 يعاقب الجانيبمؤبد أو إعدام... هذا طبقا للقانون.

ولكن على أرض الواقع نختلف تماما فترحب مؤسسات الدولة المختلفة بقاصر لأسلمتها وتفتح كل الأبواب،وتنقد كل القوانين، وتنقض كل العهود، ويقوم الأزهر بإخراج شهادات الأسلمة والداخلية بحماية الجاني والجمعيات الشرعية بالترحيب بالبطل المغوار فتغدق علية الآلاف وتبارك الاغتصاب حسب التوصيف القانوني للقضية.

ولكن العجيب في أسلمة القاصرات له أسماء عديدة لدى فئات المجتمع المختلفة، ففي الداخلية يُعتبر نصر للإسلام، وفي الأزهر هو رفعة شأن الإسلام،وللجماعات السلفية والإخوانية نصرة. وكأن الإسلام لا ينتصر إلا من خلال إغتصاب قاصر وليس من خلال أعمال إنسانية.

بصفتي متابع جيد لحالات الاختطاف هناك تقسيم لتلك الجرائم:

أولاً: اختطاف فعلي كما حدث مع نيفين ماهر بالإسكندرية التي سعت للرهبنة واختطفت وهي في طريقها لزيارة دير الانبا بيشوي.. ولم تظهر بعد إلا مرة واحدة في مديرية أمن الإسكندرية وقالت للأب الكاهن وهي ترتعب الكل مخوفني منك.. لأنه كان ضابط شرطي سابق... ولم تظهر بعد ذلك.. ربما قُتلت.. ربما هربت خارج مصر.. وهناك أموال تغدق من ملياردير تمالتحفظ عليه مؤخراً في قضايا سرقة فقد كان يمول تلك الأعمال اللاأخلاقية واللاإنسانية.

ثانياً: إغواء بقصص حب أو ارتباط عاطفي بين شاب وفتاة.. شاب يقف ورائه تنظيم سلفي أخواني يمول بملايين من الدولارات لكسر الأسر المسيحية.. من خلال إغواء وربما اغتصاب الفتاة المسيحية القاصر.. ونحن لا نقف أمام الحب ولكن نقف أمام غياب القانون بل اختفاءالقانون طالما الضحية فتاة مسيحية.

ثالثاً: سيدات بلغن سن الرشد ومتزوجات وهنا من حق أي إنسان تغيير عقيدته حسب رغبته انطلاقاً من الإيمانبحرية العقيدة ولكن حرية العقيدة في مصر تسير في اتجاه واحد فقط هو دخول الإسلام وليس العكس.

هناك سبع حالات اختطاف لفتيات قُصّر خلال أسبوع واحد هل تعلم كم وزارة متواطئة في تلك الجرائم اللاأخلاقية؟ هل تعلم أن الأزهر الذي يحاول إظهار السماحة هو من يغتصب القانون المصري عياناً بياناً؟هل تعلم أن مسؤولية الدولة عن تلك الجرائم تشمل الجميع وتشوه الجميع وتسبب العار على مستوى العالم؟

هناك العديد من الكتاب حاولوا الكتابة عن تلك الجرائم ولكنهم في داخل مصر كتبوا بحذر شديد ولم يهاجموا المجرمين الحقيقيين ولم يصطدموا بمؤسسة الأزهر راعية عمليات أسلمة القاصرات وأتعجب من شيخ الأزهر الذي يقبل قداسة البابا تواضروس أثناء اللقاءات في قبلات للاستهلاك العام وعلى أرض الواقع هو يبارك اغتصاب القبطيات القُصّر معتبراً ذلك نصراً للإسلام.

اننا امام قضية تحرق وطن وتحطم وحدة وطنية و تسيء لكيان الدولة واخيرا تحول الدولة من مفهومها دولة ذات سيادة الى غابة والبقاء للاقوى وتسيء لاجهزة الدولة المختلفة بل تسي بالاكثر الى سيادة الدولة ... ترى الى متى تستمر هذه الجرائم التى سيعرفها العالم من خلال مؤسساتات الاقباط الحقوقية فى العالم اجمع، ترى هل ينتظر النظام من الاقباط التعاون معه ام فضحة فى المحافل الدولية ، تري هل ستفهم اجهزة الدولة المصرية انها تسي للدين وللسلم الاجتماعى وتحرق وطن ..

اخيرا كلمات مارتن اوثر كينج ربما تيقظ المؤدلجين و تنبه المغفلين ...والغافلين

"إن قاع الجحيم محجوز لهؤلاء الذين يقفون على الحياد عندما تتعرض القيم للخطر" مارتين لوثر كينج

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 24
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. أبقوا ربوا بناتكم
الارثوذوكسيات كويس - GMT الإثنين 23 أبريل 2018 05:42
هههه أبقوا ربوا بناتكم ونسوانكم الارثوذوكسيات كويس عشان ما يهربوش مع الشبان المسلمين ا .
2. دود الخل منه وفيه
الدولة ليست ملاكاً - GMT الإثنين 23 أبريل 2018 07:02
تطالب الدولة بحماية عاقلات وراشدات لمنعهم من إتخاذ قرار يخص مستقبلهم وتتعامى عن بلاوي متلتلة داخل كنائسكم؟ لماذا تتكتم الكنيسة الأرثوذكسية في مصر حاليا على فضيحة جنسية لأحد كهانها، بعد ثبوت ممارسته الفجور والزنا مع نساء مترددات عليه في الكنيسة للاعتراف؟ هل لأنه ابو فرفور ذنبه مغفور؟ والجديد في الفضيحة أن مفجرها هو زوج إحدى النساء الذي اكتشف زنا زوجته مع الكاهن من خلال تسجيلات صوتية لهما، تثبت العلاقة الآثمة بينهما، وقد قام الزوج برفع هذه المكالمات بنفسه على موقع "يوتيوب" موثقة بشكواه من الأمر، بعد أن ضج من تجاهل الكنيسة للتحقيق فيه، ومعاقبة الكاهن. ونقلت مواقع إلكترونية عدة، فيديو كليب يصور المواطن القبطي، وهو يروي ما حدث.
3. مايجري داخل الكنائس
يلي ما تترشمش مش قبطية - GMT الإثنين 23 أبريل 2018 07:31
«قسيس مصري»: لابد من تدليك الاعضاء الجنسية للفتيات بالزيت داخل الكنيسة . كشف قسيس مصري، في اثناء اجابته عن سؤال احد الاقباط، عن وجوب قيام الراهب في الكنيسة بعمل تدليك او مايسمى “رشم” للاعضاء الجنسية لكل فتاة وسيدة مسيحية مهما صغرت او كبرت. واضاف القسيس، في محاضرة جمعت عدة قساوسة: “لابد للراهب ان يرشم الاعضاء الجنسية للفتيات بزيت الميرون، ولن ينال المسيحي أوالمسيحية موهبة الروح القدس الا بعد الرشم 36 رشمه بزيت الميرون في مناطق حساسه في جسد المرأه، يعني لوالمرأه المسيحية مترشمتش وهي صغيره لازم الكاهن يرشمها، ولو أي مسيحية غيرت طائفتها أوامرأه تنصرت لازم تترشم بعد أن يعمدها في المياه”. وقد تداول المقطع عددا كبيرا من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، وسط صدمتهم مما كشفه القسيس ممايجري داخل الكنائس والاديرة،..
4. الكنائس تحارب بعض بالمال
الفساد المالي عند الأقباط - GMT الإثنين 23 أبريل 2018 07:45
كتب مجدي رشيد (المصريون): عن الإغراءات المالية التي تقدمها الكنائس.. فجر القمص مينا ظريف راعي أبراشية العمرانية، مفاجأة من العيار الثقيل، عبر تأكيده أن نحو خمسة ملايين قبطي في مصر لا يؤمنون بطائفة مسيحية واحدة، وأن هؤلاء يعتنقون أفكارًا إنجيلية وأرثوذكسية وكاثوليكية في وقت واحد، وهو ما فسره بأنه يأتي لغرض نفعي مادي، على حد قوله. وأشار القمص الأرثوذكسي خصوصا إلى الإغراءات المادية التي تقدمها الكنائس، باعتبارها العامل الأهم لتفسير تلك الظاهرة، إلى جانب المقولة الشعبية المنتشرة في أوساط الأقباط التي تقول “إن كله في المسيح يسيح”. وأوضح في تصريحات لـ “المصريون” أن 90 % من الأقباط في مصر لديهم أفكار سطحية هامشية عن الدين، حيث قال إن هؤلاء لا يدركون تلك الفروق ومن ثم ينجذبون إلى أفكار ومعتقدات الطوائف الأخرى، خاصة إذا استخدمت وسائل جذب متعددة، وأبرزها الوسائل المادية والإعلامية. بينما قدر القمص مينا ظريف في المقابل أعداد الأقباط ذوي الخلفية العقائدية والمتعمقين في دراسة الدين بأنهم لا يتعدون 10%، وقال إن هؤلاء هم الذين يدركون الفروق المذهبية بين الطوائف القبطية. وكان يعقب بذلك على تصريحات الدكتور القس إكرام لمعي رئيس لجنة الإعلام والنشر بالكنيسة الإنجيلية التي أكد فيها أن عدد الأرثوذكس الذين يؤمنون بالفكر الإنجيلي داخل الكنائس الأرثوذكسية يتعدى المليوني شخص. وما لا يقل عن 90 في المائة من الأقباط الإنجيلين يدخلون كنائس أرثوذكسية وكذلك ما لا يقل عن 70 في المائة من الأقباط الإنجيليين يتعمدون في كنائس أرثوذكسية حتى يتمكنوا من الزواج من أرثوذكس أو إنجيليين عند سن الزواج. رفض الأنبا مرقص رئيس لجنة الأعلام بالكنيسة الأرثوذكسية الرد على تصريحات قيادات الكنيسة الإنجيلية قائلا لـ “المصريون”: “خليهم يقولوا براحتهم أنا في اجتماع كبير مش ها قدر أرد عليك”. وكانت قيادات من الكنيسة الإنجيلية ذكرت في تصريحات صحفية أن عدد الأعضاء المنتمين لها تضاعف في السنوات الماضية عدة مرات، مؤكدة انتماء أكثر من ربع الأرثوذكس وهم ما يقرب من نحو مليوني شخص للفكر الإنجيلي في نفس الوقت الذي يواظبون فيه على الحضور في كنائسهم القبطية
5. خلي بالك يا مؤمن بالله من
تدليس الخونة الارثوذوكس - GMT الإثنين 23 أبريل 2018 08:30
خلي بالك يا مسلم مصري و يا مؤمن بالله وحده لا شريك له او معه ،وانتبه لتدليس الصليبيين الانعزاليين الارثوذوكس الكفار خدام البيادة والعسكر الذين قالت لهم كنيستهم السوداء الخائنة طول عمرها قولوا نعم لانقلاب العسكر من باب النكاية بالمصريين قولوا نعم تجلب النعم واخوانهم الملاحدة العلمانيين المغفلين من ابناء المسلمين ومن مصطلح الاقباط ومصطلح الكنايس المصرية فلا وجود لمصطلح الكنايس القبطية او المصرية في التاريخ والا قلنا مساجد مصرية ولأن مصر لم تكن مسيحية ولا للحظة واحدة ولن تكون بإذن الله والمسيحية والكنيسة والمسيحيون طارئون على مصر من خارجها مستوطنين فيها وخلي بالك تاني من التدليس الذي تروجه الانعزالية الصليبية الارثوذوكسية و المشرقية ويردده ببغاوات الإلحاد والعلمانية من ابناء المسلمين العبط من القول ان مصطلح الأقباط والقبطيات يعني المسيحيين والمسيحيات الارثوذوكس وحدهم في مصر والمهجر والصحيح ان مصطلح الأقباط يشمل عموم المصريين المسلمين والمسيحيين و يعني المصريين بغض النظر عن الدين او العنصر .. شايف أنصاف المسلمين ؟
6. الاسلام رغم احسانه اليهم
لماذا يكرهه الارثوذوكس ؟! - GMT الإثنين 23 أبريل 2018 08:36
بصراحة لقد فجعت من حجم الكراهية التي يكنها هذا التيار المسيحي ا لصليبي الارثوذكسي الانعزالي في مصر والمهجر لرسول الإسلام محمد عليه الصلاة و السلام مع انه ما ضرهم بشيء فهاهم المسيحيون بالمشرق بالملايين خاصة في مصر ولهم آلاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين اكثر من الاغلبية المسلمة ؟! فلما كراهيتهم له وقد نُهُوا عنها وامروا بمحبة اعداءهم لماذا كراهيتهم لمحمد عليه الصلاة والسلام فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمداً ؟! و الأولى بهم أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه الصلاةو السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمداً قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه الصلاة و السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه الصلاة والسلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمداً و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟! 3. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه الصلاة السلام؟ فمحمد عليه الصلاة السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون)فلماذا كل هذا الحقد و الكره لرجل أظهر لكم كل هذا الود و الإحترام؟!لماذا كل هذا الكره لرجل.لولا وجوده لاندثرت كثير من مذاهب المسيحية (و منها كنيسة الأورثودكس).وكان الأولى بهم أن يشكروه..أليس كذلك؟ لقد اعترف المسيحيون الغربيون الذين غزو المشرق وأطلق صلاح الدين سراحهم بفضله عليهم فأقاموا له أيقونات وضعوها في كنايسهم وضموه الى قديسيهم فلماذا لا يقدس المسيحيون المشارقة ويوقرون من أ
7. قاع الجحيم محجوزللمفترين
ومحترفي الكذب المقدس - GMT الإثنين 23 أبريل 2018 08:42
إن قاع الجحيم محجوز لأؤلئك الذين يفترون على الله ورسوله والنَّاس
8. حلوة شهادة مسلم
احمد شاهين - GMT الإثنين 23 أبريل 2018 08:44
يعني انا ما اقدر احكم على خطف او غير خطف لكن أعجبني ان ألأزهر يصدر شهادة ان فلانة مسلمة كما نصدر شهادة ميلاد الاطفالشهادة المدرسة وووو شهادة ألدكتوراة ألا بئس ألأزهر الذي يبحث عمن يسلم ويعصيه شهادة تذكرنا بصكوك ألغفران ومفاتيح ألجنة بتاعة ألخميني فعلا من هو قائم على الدين قد سفهوا الدين
9. رغم احسان الازهر الشريف
لماذا يكرهه الارثوذوكس ؟! - GMT الإثنين 23 أبريل 2018 11:35
عن إنسانية الاسلام والمسلمين ازاء المخالفين هذا موقف سجله التاريخ. فقد اكتشف ⁧‫عباس_حلمي‬⁩ خديوي مصر رسالة من بطريرك الأرثوذوكس في مصر لقيصر ⁧‫#روسيا‬⁩ يدعوه للتدخل العسكري في ⁧‫#مصر‬⁩ وإعادتها للمسيحية. فقرر الخديو نفي كل ⁧‫#المسيحيين إلى جنوب السودان ومجاهل أفريقيا ‏لكن ⁧‫#شيخ_الأزهر‬⁩ رفض رفضاً قاطعاً ‏فصعد عباس الأمر إلى لسلطان_عبدالمجيد‬⁩ فكان رده نفس رد شيخ الأزهر ‏يا ترى لو كان العكس ماذا كان سيفعل المسيحيون بالمسلمين ؟! وهم اساساً يعلنون في أدبياتهم المنشورة في مصر والمهجر عن رغبة التيار الفاشي بينهم في طرد المصريين المسلمين او اعادة تنصيرهم. شايف الديانة اللي بتشر تسامح يا واد يا جرجس ؟!!
10. عن أى مسئولية تتحدث ؟
فول على طول - GMT الإثنين 23 أبريل 2018 12:39
السيد الكاتب يطالب بمسئولية الدولة ...ربما الكاتب نسي أن الدول الاسلامية محكومة بقانون أشرف الخلق الذى أباح ملكات اليمين ونكاح الأطفال دون سن الرشد وأباح المؤلفة قلوبهم أو قلوبهن أما القوانين الوضعية - كما يقولون - أو الموضوعة فى الدستور فهى حبر على ورق وللزينة فقط أمام العالم الخارجى ...ولا تنسي أنة مباة بهم يوم القيامة أى أن العدد هو الأهم ولا يهم أنك تؤمن بة أو لا . ومن هدى أو اختطف شخصا للاسلام فلة أجرة مضاعف فى الاخرة . سيدى الكاتب : شريعة هبطت بالكود الأخلاقى للمسلم الى ما بعد الحضيض بسنوات ضوئية . انتهى .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي