: آخر تحديث

سوريا والحل المؤقت

الحل هذا هو حل الحلف الثلاثي الروسي التركي الايراني الذي تم هندسته في آستانا. الحل يمر الآن بمراحله الاخيرة.
الرابح الاكبر في هذه الصفقة هو تركيا اذ بالاضافة الى تحقيق بعض اهدافها ضد الكرد فانها حصلت على اغنى المناطق الزراعية ومخازن الزيت والزيتون و الثروة المائية والانهار.
منطقة النفوذ التركي الحالية هي مناطق جرابلس وعفرين وادلب. تركيا لن تنسحب من هذه الاراضي السورية وستتذرع بحجج ومساومات لا نهاية لها بدءا بالرجوع الى التاريخ العثماني او حماية المكون التركماني او الدفاع عن الامن القومي التركي.
الاسلوب التركي للبقاء في منطقة النفود التابع له هو خلق عدم الاستقرار في الجوار الهش الذي هو في طور التشكل.
الدولة العلوية صار امرا واقعا والذي سيضم دمشق والساحل والقلمون وجزءا من حمص شاملا تقريبا كل الحدود اللبنانية. المنطقة العلوية اصبحت متجانسة سكانيا حيث تم ترحيل السنة من اكثرية المناطق المحيطة بدمشق ويستمر توطين الشيعة الايرانيين مكانهم بنفس الطريقة التي يتم فيها طرد الكرد من عفرين وتوطين اهل الغوطة وبقية المهجرين السنة مكانهم.
كل ما ورد اعلاه جاء نتيجة سقوط المعارضة الاستنبولية بيد الاخوان.
سيبقى الاخوان في تركيا حيث نجحوا في تهيئة اجواء عاطفية شعاراتية قومية لاردوغان الذي سيدخل الانتخابات قريبا كبطل قومي اعاد المجد العثماني بينما تبخرت البقية الباقية من المعارضة منذ الآن بعد ان انتهى التاريخ النهائي للاستعمل كتلك الموجود على علب الكونسروة.
وحسب هذا الحل المؤقت سيتم تشكيل جيب جنوبي ايضا يشمل الدروز والحورانيين في السويداء و ودرعا و الغولان و مناطق صحراوية وقد تصبح جزءا من الاردن اذا استعصت الامور مستقبلا.
ثم تأتي المنطقة العربية السنية وتتكون من اجزاء من حلب و حمص وحماة ودير الزور وتدمر.
واخيرا هناك كيان كردي عربي شرق الفرات يضم الرقة والجزيرة وهي المناطق التي تحتوي على معظم منابع النفط السورية وهي في نفس الوقت منطقة نفود امريكية.
يبدو ان هذا الحل تم فرضه على اكثرية الفصائل والمكونات المتحاربة بدليل حصول وقف اطلاق نار توافقي من دون وجود قرارات من الامم المتحدة او قوات للفصل بين الفصائل المتحاربة. 
الحل جاء تطبيقا حرفيا لاتفاقات آستانا بين روسيا وتركيا وايران وصمت ورضى امريكي.
الدليل الاقوى على نجاح هذا الحل المؤقت هو بدء الصراع بين فصائل المكون الواحد للفوز بالسيطرة على منطقة النفوذ التي تتواجد فيها كما يظهر جليا في المعارك والتصفيات الجارية في ادلب. 
اذا بقيت هناك بعض المشاكل العالقة في الخارطة الحالية لمناطق النفوذ المذكورة اعلاه فسيتم حلها بالطريقة الغوطاوية الادلبية العفرينية اي الترحيل والاستيطان التي نجحت نجاحا منقطع النظير برضى وتوافق كل القوى التي تحاربت فيما بينها لمدة سبع سنوات.
هذا الحل مرحلي مؤقت وليس قابلا للحياة. هذا الوليد الجديد يرضع حاليا من حليب بوتين واردوغان.
الذي يحصل الآن باسم الحل انما هو في الواقع عبارة عن زرع حقول الغام لا تلبث ان تنفجر عاجلا ام عاجلا.
الانفجار الصغير سيبدأ بعد شهرين وذلك عقب سقوط اردوغان وحزبه في الانتخابات القادمة كما تشير كل الدلائل واستطلاعات الراي من الداخل التركي.
بديل الاخوان واردوغان في الحكم هو حلف بزعامة حزب الشعب الجمهوري الذي يؤمن بالكماليزم كايديولوجية ويعتبر تركيا جزءا من اوروبا وسيدير ظهره للشرق الاوسط كما كان سابقا وسوف يسحب قواته من سوريا فورا مع تناسق وتعاون شامل مع النظام.
اول عمل ستقدم عليه حكومة حزب الشعب في تموز القادم سيكون تسليم كل المعارضة السورية في تركيا الى النظام حيث سيتم محاكتهم ومعاملتهم حسب المعايير السويسرية والسويدية.
ولكن الانفجار الاكبر سيحدث والحرب الاهلية السورية ستشتعل من جديد بعد ان يغادر بوتين الكريملين اما بثورة شعبية او على يد عزرائيل. 
هذا ليس حلا وانما هو قنبلة موقوتة ستنفجر وتشعل معارك وحروب وتدمير ومآسي اسوأ بكثير من السنوات السبع الماضية.
باختصار سوريا لاتزال منطقة رمال متحركة.

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 11
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. سوريا هى الداية
فول على طول - GMT الإثنين 07 مايو 2018 12:52
ثقافة الذين أمنوا ثقافة عنصرية تخريبية تدميرية ولا تبنى أوطان أو تصنع نسيجا واحدا حتى بين أبناء المذهب الواحد . ..انتهى - اللة صبر أكثر من 14 قرنا على الذين أمنوا كى يعرفوا الحق ويرجعوا الى اللة الحقيقى ولم يفعلوا أو يتعلمون من التاريخ أو من تجارب غيرهم ويتعظوا ويعرفون أن الحل الوحيد هو المساواة والعدل وقانون وفصل الدين نهائيا عن الدولة وعن الحكم ونزع الشرعية الدينية عن الحكام ونزع الحماية القانونية عن الدين الأعلى وترك الدين مسألة شخصية بحتة بين الفرد وبين الخالق أو بين ما يعتقدة ..هل الذين أمنوا لديهم استعدالد لذلك وحتى بعد 14 قرنا ؟ الاجابة بالنفى طبعا...اذن لا مفر تقسيم من البلاد وكأن اللة فاض بة الكيل بعد أن نفذ صبرة لقرون عديدة . سوف تقسم سوريا وأيضا سوف يدخل أبناء المذهب الواحد فى حروب واقتتال سواء المذهب السنى أو الشيعى لأنهم فرق وكل فرقة تكفر الأخرى . وسوف تقسم بقية بلاد الذين أمنوا مجرد أن تبدأ سوريا والأيام بيننا . أعتقد أنة سيحدث قريبا جدا . سيدى الكاتب : عليك أن تعود لأصل المشكلة وليس الى النتائج . انتهى .
2. رغم أنف الحاقد والعنصري
سوريا ستبقى موحدة - GMT الإثنين 07 مايو 2018 22:31
ثقافة الكنيسة الشرقية ثقافة عنصرية تخريبية تدميرية ولا تبني أوطان أو تصنع نسيجا واحدا وخاصة بين أبناء الرب من مسيحيي مصر... انتهى - صبر الرب أكثر من 20 قرنا على أبنائه كى يعرفوا الحق ويرجعوا الى الله الحقيقى المتمثل بالإسلام دين الحق والسلام فلم يفعلوا أو يتعلموا من التاريخ أو من تجارب غيرهم ولم يتعظوا ويعرفوا أن الحل الوحيد هو دين رسول الإسلام دين المساواة والعدل والقانون. متى يتم نزع الشرعية الدينية عن بابا الأقباط ونزع الحماية القانونية له، وترك الدين القبطي مسألة شخصية بحتة بين الفرد وبين أبيه أو بين ما يعتقدة ..هل الرهبان الأقباط لديهم استعداد لذلك وحتى بعد 20 قرنا ؟ الاجابة بالنفي طبعا... اذن لا مفر من طردهم من البلاد وكأن الرب فاض بة الكيل بعد أن نفذ صبره لقرون عديدة وسوف يمسحهم من الوجود حتى ينقرضوا بسبب حقدهم وغلهم لأن الحقد يقتل صاحبه ومسيحيي الغرب يعرفون ذلك جيداً ويعرفون نفاقهم ويتعاملون معهم بكراهية شديدة ويعتبرون أن ما ورد بالأسفار موجه لهم والأمثلة كثيرة منها سفر الحكمة المنسوب لسليمان الملك : (16أما أولاد الزناة فلا يبلغونَ أشُدَّهم وذرِيَّة المضجعِ الأثيمِ تنقرضُ. 17 إن طالَتْ حيواتًهم فإنهم يُحسبونَ كلا شيءٍ وفي أواخرِهم تكونُ شيخوختُهم بلا كرامةٍ.) الحكمة 3: 16-17 (6 والمولودونَ منَ المضجعِ الأثيمِ يشهدونَ بفاحشةِ والديهم عندَ استنطاق أحوالهم.) الحكمة 4: 6 أولاً: ما هذه العنصرية وما هذا الظلم وعدم العدالة وانعدام العقل والمنطق، فما ذنب الأطفال الذينَ لا فرق عند الرب كما يُفترض بين ابن الزواج وابن العلاقة منهم. وما علاقة مصير الإنسان وحساب الرب المزعوم له وتشكيله لحياته إلا على أساس أفعاله وخيراته وذنوبه وجرائره، وليس أصله ونسبه وكيف جاء، وتعليق المدعو فول كلام شخص متخلف بدائيّ لا يفقه شيئاً لذا.. سيدى الكاتب : عليك أن تعود لأصل المشكلة وهو ما يلقن وما يجري في كنائسهم من تعاليم عنصرية وحقد وكراهية وإغتصاب للأطفل وخزعبلات وشعوذة وتفاهات الواضحة والتي تخر من تعليق فول، والعبرة بالنتائج .
3. من أين يإتي الارثوذوكس
بهذه الاحقاد الكنسية - GMT الإثنين 07 مايو 2018 23:29
 بقلم الدكتور وديع أحمد (الشماس سابقاً)بسم الله الرحمن الرحيم ..الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. ولقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية.* وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... القرآن مليء بالألفاظ الجنسية ويفسرون كلمة ( نكاح ) علي أنها الزنا أو اللواط. يقولون أن النبي ومحمد ( صلي الله عليه وسلم ) قد أخذ تعاليم النصرانية من ( بحيره ) الراهب ثم حورها و اخترع بها دين الإسلام ثم قتل بحيرة حتي لا يفتضح أمره........ ومن هذا الاستهزاء بالقرآن الكريم و محمد ( صلي الله عليه وسلم ) الكثير والكثير...
4. مقال يحابي الانفصاليين
عماد عبد الرحمن - GMT الثلاثاء 08 مايو 2018 06:57
مقال شروي غروي و "مخلوطة" لدس و تمرير وجهة نظر كردية !
5. مسيحي يشعل حرباً أهلية
ويتسبب بمقتل الملايين - GMT الثلاثاء 08 مايو 2018 08:20
بخلاف الصليبيين المشارقة من ابناء الخطية والرهبان لن تجد مسيحي غربي واحد يعيّر الآخرين وخاصة المسلمين بنشوب خرب أهلية ذلك انه يعرف ان تاريخ مسيحيته القديم والحديث مليء بالحروب الأهلية التي راح ضحيتها ملايين البشر فهناك الحروب الأهلية في اوروبا كالحرب الأهلية المسيحية الاولى المسماة بالحرب العالمية الاولى تسبب فيها مسيحي و قدرت خسائر الحرب العالمية الأولى بـ 8,538,315 قتيل، و21 مليون جريح، و7 مليون أسير ومفقود، واستمرت اربع سنوات وعدة أشهر كما ان الحرب الأهلية المسيحية الأوروبية تسبب فيها مسيحي وبلغ ضحاياها سبعة عشر مليون انسان وملايين اخرى من الجرحى والاسرى والمفقودين وهناك الحرب الأهلية الامريكية بين الشمال والجنوب والحرب الاسبانية. واليونانية الداخلية وحروب امريكا اللاتينية. التي لم تتوقف الا منذ سنوات فقط. وبيقول لك قال المسيحية محبة ويسوع مات عشانك ؟!!
6. ما هي ثقافة الذين كفروا
وكفروا غيرهم الارثوذوكس - GMT الثلاثاء 08 مايو 2018 08:26
الا تعلم ان «غير الأرثوذوكس مش هيخشوا الملكوت» يقول الأنبا بيشوى مطران كرسى دمياط وكفر الشيخ ودير القديسة العفيفة دميانة وسكرتير المجمع المقدس السابق، فى مقطع فيديو بعنوان "الأنبا بيشوى: لعنة الرب على عقائد الكاثوليك»: «بينا وبين الكاثوليك حرومات متبادلة بمجامع وهذه الحرومات لم ترفع وكل كهنوتهم مشلوح عندنا»، مؤكدًا أن «العقيدة الكاثوليكية لا تؤدى إلى الملكوت»، «غير الأرثوذوكس مش هيخشوا الملكوت» وتأتى تصريحات «بيشوى» ردا على سؤال حول «هل يدخل الكاثوليك الجنة؟»، ويجيب سكرتير المجمع المقدس السابق بـ«أنه لو شخص كاثوليكى وهو فى لحظاته الأخيرة قال إنى أؤمن بالأرثوذوكسية ولعنة الرب على عقائد الكاثوليك، فى هذه الحالة مش عارف كيف ربنا هيتصرف معاه وهل تعتبر معموديته معمودية طوارئ أم لا، لكن غير كده محدش من الكاثوليك هيدخل الملكوت» على حد قوله.ويتعامل الأنبا بيشوى مع الموقف باعتباره وكيل الرب، والذى سيسأله هو وحده عن العقائد، ومن ثم يتساءل عن الكيفية التى سيقابل بها الرب «هورى وشى لربنا» حسب قوله، متحديًا سائله عن دخول الكاثوليك والبروتستانت الملكوت «أيوة مش داخلين وهو بقى اللى بيجوزوا الوثنى للمسيحى جو الكنيسة دول هيقفوا قدام ربنا، دا أنا لو قلت غير كده ما أقدر أورى وشى لربنا، مش بس كده». - وبالنسبة للكنيسة في مصر فإن تيار التكفير ليس جديداً عليها كذلك، فعلى سبيل المثال لا الحصر فإن تيار الأب دانيال الذي يعمل في كنيسة المنيا هو تيار تكفيري بامتياز يقول عنه الباحث الدكتور رفيق حبيب في كتابه المسيحية السياسية في مصر "إنه تيار يتميز بالحساسية الشديدة تجاه كل من لا يتفق معه وإن تعريفه للمؤمن يخرج من دائرة الإيمان كل التيارات الفكرية المسيحية، ولا يبقي في هذه الدائرة إلا التيار الذي يمثله سُئل الأنبا بيشوي عن السحر. والشعوذة لدى البروتستانت فرد قائلا : ًلا السحر عندنا في كنيسة الارثوذوكس اكتر عندنا رهبان بيشتغلوا في السحر والاسود والشعوذة وعندنا قمامصة وقساوسة بيشتغلوا في السحروعندنا يعقوب الخزامى بيشتغل في السحر والشعوذة والحكاية ضاربة خالص
7. الارثوذوكسي فول سليل
الكنيسة المكفراتية - GMT الثلاثاء 08 مايو 2018 08:31
وصاية الكنيسة الارثوذوكسية السوداء المكفراتيه في مصر وفروعها في المهجر على رعاياها الخائنة أشد من اي وصاية دينية او دنيوية اخرى فالارثوذوكس لعنهم الله واقعون تحت وصاية الارهاب الكنسي وما يسمى بالحرمان الكنسي الذي يحرم احدهم من دخول الملكوت ومن الحصول على خروجة لها القيمة لما احدهم يفطس
8. اكابر مبيدي البشر
ثقافتهم مسيحية لماذا - GMT الثلاثاء 08 مايو 2018 08:42
العجيب ان ستالين الملحد الذي كان من عشاق الموسيقى وبعزفها فقد تسبب في هلاك على الاقل 22 مليون انسان من مواطنيه فقط ؟! اما هتلر فقد كان يعشق الرسم ويرسم ومع ذلك تسبب في هلاك سبعة عشر مليون انسان ؟ نحن نسأل الملحدين واخوانهم الكنسيين هل قتل المسلمون مثل هذه الاعداد من البشر ؟! االجدير بالذكر ستالين وهتلر من جذور مسيحية ذات الجذور الوثنية التي لم تنجح معها الوصايا وأنها اعملت الجانب الاخر من تعاليم الإبادة والقتل بلا رحمة .ستالين كان تعليمه ديني ليصبح قسا أرثوذكسياً وعلاقة هتلر بالكنيسة كانت تعاونية مشوبة بالحذر ولم يعاديها في يوم مثلما فعل مع الكنيسة في المانيا الشرقية بعد ذلك من تضييق وپولپوت قضى طفولته في معابد بوذية ونشأ في مدارس الإرساليات الكاثوليكية الفرنسية حتى درس في جامعات پاريس وليوپولد الثاني كان الداعم الأكبر لنشاط التنصير في الكنغو البلجيكي (زائير) وخطابه للإرساليات الكاثوليكية عام 1883 مشهور ويستحق القراءة "أتلو كل يوم سعداء هم من يبكون لأن مملكة الرب من نصيبهم..." ويظهر إنه مسيحي صليبي أصولي وذبح هذه الملايين من أجل ملكوت الرب. هم أشخاص مجرمون ووجدوا غطاءا دوجماتي عقائدي سواء معلن كحالة ليوپولد وستالين أو مستتر وراء قومية فاشية كهتلر وماو وپولپوت! هذا لا ينفي إن نفوس هؤلاء القتلة مجرمة بعض النظر عن محركهم عقيدة دينية ولا حتى ماتش كورة؛ وبلاش الملاحدة خذ عندك جرائم بتوع الصليب والمحبة والتسامح ويسوع بيحبك ومات عشانك ! واذا مش عاجبكم الملاحدة فهذه احصائية بأعداد ضحايا الارهاب المسيحي من امريكا الى روسيا مرورا بالمانيا وبلجيكا وبقية دول اوربا ارتكبوا جرائم ابادة ادت الى قتل عشرات ملايين البشر يقدر ما اباده الانجلو سكسون من الهنود الحمر في امريكا الشمالية فقط حوالي (١١٨) مليون و٦٠ مليون من جاموس البافلو. غذاء الهنود الحمر الامر الذي أدى حصول مجاعات فتكت بهم ،. ومن الزنوج (٦٠) مليونا بالطبع لم نحسب ضحايا استراليا ونيوزيلندا وجزر الكاريبي وغيرها من جزر المحيطات التي أبيد سكانها تماماً وحيث يبلغ ضحايا الالحاد والصليبية أربعمائة مليون ضحية !
9. لماذا لا يعيّر المسلم
الآخرين بتاريخهم - GMT الثلاثاء 08 مايو 2018 10:02
يعني يقولون في الأمثال من كان بيته من زجاج فلا يرمي الآخرين بالحجارة ولكن ماذا تقول في الذين فقدوا حياءهم وعقولهم بسبب كراهيتهم السرطانية للاسلام والمسلمين الذين ما ضروهم بشيء فهاهم في المشرق بالملايين مثل مصر ولهم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين. انه الحقد والحسد السرطاني الاسود الخبيث يا سادة. ، نحن نعرف ان المسيحيين يتقاتلون فيما بينهم منذ ألفين عام في حروب أهلية حصدت ارواح الملايين منهم ومن غيرهم كحرب المائة عام التي قال عنها فولتير انها حصدت ارواح سبعة ملايين مسيحي هم يوم ذاك نصف سكان اوروبا ، وفي المشرق كان المسيحيون يتقاتلون وحاول الكاثوليك فرض مذهبهم على ارثوذوكس مصر حتى انهم ابادوا من الارثوذوكس مليون ولم يتوقف هذا الا بدخول الاسلام لمصر والشام الذي كان اهلها يتقاتلون ايضاً و المؤرّخون، على اختلاف نزعاتهم، من شرقيين وغربيين، ومن كاثوليك وسريان، وصفوا الأشكال الفظيعة التي اتخذنها هذه الاضطهادات من مذابح جماعية، وتقتيل فردي بالسيف والنار، ومن تشريد خارج المدن والأديرة، إلى ما هنالك من أنواع التعذيب التي تقشعرّ لها الأبدان، وكل ذلك باسم يسوع الناصري، رسول المحبّة والرأفة، وهي حالة حدت كاتباً سورياً كبيراً، أميانوس مارسلانوس، على القول:"لم يرَ التاريخ بهائم متوحشة أشد افتراساً وقساوة من المسيحيين، بعضهم لبعض"..وبوصول المسلمين الى الشام ومصر توقف هذا الاضطهاد من جانب الدولة الرومانية او بين الطوائف المسيحية ذاتها فصار هناك كبير ( الخليفة) يلجئون اليه برفع ظلم عنهم او إنصافهم ، اننا كمسلمين على خلاف الصليبيين من ابناء الخطية والرهبان من امثال الارثوذوكسي فول لا نعيّر الآخرين خاصة المسيحيين بتاريخهم الدموي بينهم لأننا نعرف ان هذا من طبائع البشر وان هذه الحروب في اصلها سياسي وان تلطخت بالدِّين
10. رحم اللة المشعوذين
فول على طول - GMT الثلاثاء 08 مايو 2018 19:35
لم ولن يفهم المشعوذون ما يجرى حولهم وخاصة أن الأحداث تجرى بوتيرة متسارعة جدا وأكبر بكثير من أن يستوعب المشعوذون ما يحدث حولهم وهذا شئ مؤكد والدليل على ذلك أنة مر أكثر من 14 قرنا ومازال المشعوذون لا يفهمون دينهم وهو أعز ما يملكون كما يقولون بالرغم من أن لديهم لغة البيان ودين الفطرة وهيئة كبار العلماء وأعداد لا حصر لها من العلماء ولجان الفتوى وهذة مصيبة ..والمصيبة الأكبر أنهم يكررون نفس الأخطاء وبدرجة غباء أكبر من السابق ويتوقعون نتائج مختلفة وغالبا ما يطالبون بتطبيق نفس الخطوات الكارثية والتى هى السبب فىما يعانونة منذ 14 مثل تطبيق شرع اللهم والعودة الى خير العصور وهذا يؤكد أن المشعوذين ليس لديهم حاسة " رد الفعل ...أو الفهم ...اذن كيف سيفهم المشعوذون ما يجرى حولهم وخاصة أن وتيرة الأحداث سريعة ؟ والمشعوذ منهم يتكلم أو يعلق فى وادى أخر وهذا يؤكد أن الشعوذة أعيت من يداويها . ها هو الشيخ روبوت مثل الحصان البرى يرمح ويركل فى كل اتجاة دون هدف ....ونحن نسأل سيادتة : هل سمعت فى حياتك أو قرأت عن انسان عاقل يحقد على المشعوذين ؟ وهل لدى المشعوذين شئ واحد كى يحقد عليهم الأخرون ؟ اذكر سبب واحد ينوبك ثواب وهذا السؤال تكرر مئات المرات ..انتهى - طيب يا شيخ روبوت انت ذكرت تاريخ البعض من البشر ..لماذا لم تذكر لنا تاريخ خلفاؤكم الراشدين وغير الراشدين وما دار بينهم ؟ وحتى المبشرين بالجنة وأحفاد الرسول وصحابة الرسول وزوجة الرسول وابن عم الرسول الخ الخ ؟ وهل سمعت عن أحد يقول سيدنا موسولينى أو هتلر أو ليوبولد رضى اللة عنهم كما تقولون أنتم عن سفاحينكم ؟ وهل القتلة الذين ذكرتهم ينفذون تعاليم الانجيل أم العكس ...وهذا السؤال نطبق على السلف الصالح ...فهمت ؟ اياك والهروب يا مشعوذ . التقسيم قادم لا محالة لمن يرى ولو من ثقب ابرة والحرب لن تهدأ فى منطقتنا المنكوبة بكم وأشد الحروب سوف تكون بينكم وسوف يترككم العالم لشأنكم فهذا أفضل جدا . . فهمت ؟ رحم اللة المشعوذين .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي