: آخر تحديث

مُهمتكم البرلمانية هي إصلاح ساعة الزمن

بودي أن أعطي أكثر من عنوان لهذا المقال لطرح وتبيان مهمات ملتوية في  ظاهرة التنصل عن أكمال الواجب المطلوب من المؤسسة الحكومية والمؤسسة الدينية دون غموض .الأول منها ظاهرة سياسية في بيئة  برلمانية عراقية توجه وهي في حاجة الى توجيه. والظاهرة الثانية دينية تمت وإنتهت بمناقشة سبب فشل إجتماع القمة الإسلامية "الاستثنائية" المنعقدة  في إسطنبول والأخرى في الرباط . قادة عالمنا العربي الأسلامي المقادون بساعة الزمن كان عليهم إيصال رسالة الأسلام وإرتباطها الروحي بكل الطوائف والأديان .   

الكل متفقون علناً كيف توقفت  ساعة الزمن التي إعتنق مفاهيمها خلفاء عقيدة دولة الخلافة بعد إكتشاف عدم دقتها في ترتيب الخداع الزمني . ولم تعد محاولات ربط  المعصم بساعة غش وخطأ رجعي زمني تتماشى مع زمن وحركة ودقة الطاقة الأنسانية وتحريكها الى الأمام.

فمازال هناك أدعياء يقراءون قصص وحكايات تعتمد على ساعة الزمن العابر الغابر.

لنناقش أولاً المهمة البرلمانية العراقية وساعة الزمنوإرتباط جهات سلطوية وحزبية إسلامية بها.

مجلس النواب العراقي الحالي في نمط وسلوك جديد في إلقاء الخطب والملاحظات الأصلاحية. إنها ثقافة تساق بتراكم التنظير " نظريات " والأختبار والتحليل والتعديلات التشريعية وتشكيل لجنة فوق لجنة وإشهار رأيي وصوتي "دعني أتكلم وجهة نظري ياسيادة الرئيس في أمر حسم قضايا الفساد في الدولة ". فتكلم وتكلموا بالطريقة المتبعة التي تناسبكم والخطط الآنية دون نتاج ودون حسم . 

يتسابق نائب ويضع نفسه في مسؤولية فهم كل القوانين وتصرفاته لا تتعدى دور التشهير دون المحاسبة مع انه في السلطة القانونية البرلمانية ويدخل بمحاججة تفزيونية بلا أطر قانونية معروفة ويُعرّف بإن هناك 6 رؤوساء أحزاب عراقية كانوا قد إستلموا 200 مليون دولار رشاوى من إيران .  شخصية هذا النائب تدور حول حلبة خيول، لاتعرف الخيول المتسابقة فيها من يدير سباقهم . فإذا كانت الرشاوى حقيقة مثبتة ن فلماذا لايقدم التوصية الرسمية القانونيةبأسمائهم لإحالتهم للقضاء والعقاب . مرة أخرى أقول للنائب "إعمل للمحنة لا للفتنة " فمهمتكم ليس التشهير وإنما المحاسبة وتقديم الوثائق عن المتهمين ففيها إكمال للمعنى العظيم في خدمة إسعاد الشعب العراقي وإعلامه بما يجري وراء الكواليس . 

لايبدو أن الوقت قد حان لتهشيم ساعة الزمن لأنها مازالت تخدم أدعياء في العديد من مجالات الغش والتزيف وطبع وثائق مزورة  . كما لايبدو رغم وجود جهات تفتيش قانونية ، أن هناك جهة مخولة للمقاضاة . 

أكثرمن أي وقت مضى نقف ساجدين لمن يدعو بتوحيد همة المسلمين ويمتحن تقديم فضائل بلا مواربة ولا تشدد. نحن اليوم في تمام الحاجة الى قادة الأدراك الديني للإجتماع بعد دعوات عديدة نادت بفصل الدين عن السياسة  وتفهمها الضمير الأسلامي العربي لشيوخ الأزهر الشريف والمغرب العربي وشيوخ مكة المكرمة وشيوخ النجف الأشرف لتقيم رؤى موحدة ينتظرها المؤمنون . وتقليص القمة المقترحة الى الدول العربية الأربع قد يعود بالفائدة الكبيرة على العالم الأسلامي الذي مزقته الحروب .

القمة الإسلامية "الاستثنائية" التي عقدت في اسطنبول 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017 لمناقشة قضية القدس، أعطت  نتائج  لابأس بها وأدت قسطاً ضئيلاً وليس كبيراً في محاربة الكراهية ومن يغذي روح العدائية .  مع إنها تمت بغياب زعماء السعودية والإمارات ومصر عن القمة.

كي نكون نموذج للأديان السماوية السمحاء  ويقتدي بها من الراعي والرعية بعقلية متفتحة نحتاج قادة السعودية والعرق وسوريا ومصر لتعزيز المفهوم الديني الملتزم . فهم من أهم ركائز العالم العربي التي تُغذي المجتمع وتبعده عن الويلات.

عالمنا العربي والأسلامي لايستطيع رفع التهمة العالم الغربي بأننا حملةُ  سيوف  قطع رؤوس البشر والتبشير بها وحمداً لله . وإزدادت هذه الحملة بعد إنتشار أفكار داعش دولة الخلافة الأسلامية وتوثيقها بوسائل الإعلام الغربي وقنواته التلفزيونية المثيرة . 

ورغم أن هذه الفئة التي حملت السيوف هي قلةتملّكها الشيطان وطفحت فجأةً الى السطح وحاربتها الفئات المؤمنة وإنتزعت سيوفها منها. ومع ذلك  تستمرعبارة الغرب عن الأسلام في تهمة واردة ولكنها باطلة.

Thank you my lord, just hand me the sword

فقياس حجم هذه الفئة الضالة التي حملت السيوف هي قلة مريضة الفكر والأعتقاد و طفحت الى السطح في أسوأ الظروف وحاربتها الفئات المسلمة المؤمنة وإنتزعت سيوفها منها كما أظهرت الحقائق.

نقاش الضمير الذي ندعو إليه هنا هو عدم النوم على ملفات  واجبة التفعيل. وتدخل طموح متفق عليه في لفت أنظار الحكومات العربية بأهمية فصل الدين عن السياسة والتأكيد أن تدخلها الأيجابي يعني أسناد السعي الحكومي  في مكافحة الجريمة والأرهاب الفقر ومعالجة إنتشارالمرض والفساد .

حاجة ربط  وتوحيد ساعة الزمن الأسلامية هو الطريق الامثل الذي يعالج وفق منهجه شيوخ الأسلام الخلل الزمني دون السماح للمرابين والمهرجين والأدعياء للحديث بأسماء الله الحسنى.

باحث ومحلل سياسي

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 9
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الفرق بين دواعشنا ودواعشهم
متابع احداث - GMT السبت 16 مارس 2019 11:06
دواعشنا فارين من العدالة ونحن اكثر من أضير منهم ودواعشهم ( الغربيين ) في البرلمانات ومنتخبين ويصرحون بعبارات عنصرية ضد كافة الاعراق والاديان ولهم اجندة واضحة بهذا الخصوص دواعشهم يتدربون علانية على السلاح والقتل ويتفاخرون به في تنظيمات خاصة او داخل الجيوش الغربية الرسمية ويذهبون الى فلسطين لقتل المسلمين في الضفة وغزة في رحلات تشبه رحلات السفاري في أدغال افريقيا ينظمها لهم الصهاينة اليهود وكما حصل للمسلمين في نيوزيلندا بالامس في مذبحة المسجدين التي كانت نقلا مباشرا لقتل الادميين العزل والأطفال والنساء والشيوخ والرجال . متى ستستيقظ ضمائركم ؟ لا اعرف ..
2. الى السيد الكاتب وبعد التحية
فول على طول - GMT السبت 16 مارس 2019 13:14
كل التحية للسيد الكاتب أولا وبعد : لن أعلق على الشأن السياسي العراقى بل على الشأن الدينى لأنة يطال ويؤثر على كل البشر . سيدى الكاتب أنا لم أتعود النفاق ولا المجاملة وخاصة عند الكتابة أو التعليق . المسلمون حملة سيوف وقاطعى رقاب فهذة ليست تهمة غربية بل هى حقيقة وما عليك الا أن تقرأ نصوصكم وتشاهد أهل العلم منكم وخاصة من الدواعش . نعم هم أقلية ولكن هم الأكثر مصداقية ولا داعى أن نسترجع لكم النصوص فهى معروفة للجميع . المؤمنون المسلمون لم يحاربوا داعش كما تقول بل رحبوا بهم وساعدوهم وفتحوا لهم الأأبواب وهم من فتنوا على جيرانهم العراقيين المسيحيين والأزيديين وهم من استولوا على ممتلكات جيرانهم وهذة شهادات موثقة وعلى الملأ . لا تنسي أن قتال داعش تم بمساعدة الكفار ولولا الكفار لكنت أنت تحت الحكم الداعشى ..هذة حقائق لا تغيب عن أحد . ونكتفى بهذا القدر .. انتهى ويتبع .
3. إشارة عنصرية تعني سيادة المسيحيين
البيض على من سواهم من الاعراق - GMT السبت 16 مارس 2019 13:16
حركه يد القاتل
4. الى المعلق الأول
زعفران - GMT السبت 16 مارس 2019 14:38
بضاعتكم ردت اليكم ..نفس التعاليم العين بالعين والسن بالسن اذن لماذا تغضب ؟ أعتقد أنها البداية لعلكم تفهمون .
5. لا زال الصليبي فولبتير يتعاطى افيون الغباوة
والعناد والانكار ويهذي ويهرتل الى متى ؟! - GMT السبت 16 مارس 2019 17:58
لازال الصليبي فولبتير هو نفسه بغباوته بوشو العكر يتعامل مع كتاب ايلاف بإساءة واستصغار على انهم فئة من السذج لم يقرؤا كتابا واحداً عن تاريخ المسيحية الاسود والمتوحش بينهم وضد الانسانية وان تعليقات هؤلاء الصليبيين يمكن ان تنطلي على بعض رواد المواقع ولكنها لن تنطلي على كتاب ايلاف ابداً ، ان احتقار الصليبيين المشارقة للكتاب يتخطون به كراهيتهم للمسلمين الى الكتُّاب المحايدين والمحترمين والى ممن لا يسايرهم في تعصبهم الم يشتم فولبتير عدة مرات محرري ايلاف ووصفهم بالدواعش ؟! يبصق في الاناء الذي قدمه له صاحب المكان موتوا بحقدكم الكنسي يا صليبيين واحترقوا وتعفنوا في قبوركم الى يوم الدينونة بعده احتراق اشد وتنكيل افضع في جحيم الابدية ينتظركم
6. الداعشي الصليبي استل مفهومة لقتل المسلمين
من بين طيات العهد القديم المخبؤ بالكتاب المقدس - GMT السبت 16 مارس 2019 18:51
مسؤولية هذا الهجوم الغادر، لا تعود فقط على مرتكبيه، بل تعود بنفس المستوى على السياسيين والإعلام الذي يحرض على العداء ضد الإسلام والكراهية المتصاعدين بشكل كبير في الغرب". و الهجوم ليس حادثا فرديا وليس هجوما عشوائيا؛ فكل الشواهد تدل على أنه هجوم مخطط له ومنفذه ليس مريضا نفسيا؛ فهو يستخدم السلاح بشكل احترافي، والهجوم على المسجدين وقع في توقيت متزامن".ومن كل ما سبق يعني أن الأمر منظم وتقف وراءه جهة معينة تتبنى فكرا متطرفا تجاه المسلمين". ان الصليبيين المشارقة والملاحدة لهم دور في إذكاء العنف. ضد المسلمين في تعليقاتهم ومواقعهم رحم الله القتلى وتقبلهم شهداء واللعنة على المجرمين قتلة الاطفال والنساء
7. الذين اظهروا شماتتهم احذروا توجهات هذا التيار الفاشي
يتهدد كافة الأعراق غير البيضاء وان كانت مسيحية احذروا - GMT الأحد 17 مارس 2019 04:44
ان هذا الفكر الانعزالي الفاشي يجب الانتباه له وان يقوم الغرب بتجريم الانتماء اليه وحضر قيام احزاب وهيئات واعلام قائم على معاداة الأعراق غير البيضاء حتي ولو كانت مسيحية ، العنصرية الغربية تضرب المسلمين اليوم بسبب علو صوت الاسلام فوبيا لكن الأعراق والأديان الاخرى معرضة في المستقبل لنفس التهديد الانعزالي العنصري الشعبوي الفاشي ..وان كانت مسيحية وان كانت لادينية يكفي ان تكون مهاجرة وغير بيضاء او الزنوج واليهود والغجر والبلغار بما فيها مسيحيو وملاحدة المشرق ...
8. بالراحة على نفسك يا شيخ ذكى
فول على طول - GMT الأحد 17 مارس 2019 16:22
يا شيخ ذكى - أو أذكى اخواتة - أنت لست مسئول عن الدفاع عن الكتاب فهم جديرون بالدفاع عن أنفسهم ..انتهى - نحن نسأل الكتاب ونحاورهم ولا نتطاول على أحد فهذة ليست من أخلاقياتنا ...فهمت ؟ التطاول والبذاءات واضح جدا فى تعليقاتك ونحن لا نهتم بها وقلنا ذلك مليون مرة وأنت لا تفهم ..انتهى - السؤال والحوار ليس تطاول ..فهمت ؟ وللمرة المليون : ما الذى فعلة الدواعش ولم يفعلة السلف الصالح وأولهم مؤسس الدعوة أو لا يوجد فى كتب السيرة ...هذا سؤال وليس تطاول وان تعتبرة تطاول فهذا شأنك ولن نتوقف عن الأسئلة ...فهمت ؟ أما تاريخ المسيحية أو غير المسيحية فالتاريخ كلة ملئ بالمخازى ونحن لا ندافع عن اى تاريخ دموى ...فهمت ؟ نحن نتكلم عن النصةص الدينية الداعشية فى أى ديانة وننتقدها ونشرحها تشريح ...فهمت ؟ - أما محاولاتكم بالصاق التهمة للمسيحية فى حادث نيوزيلاند فهى محاولات بائسة ويائسة ومفلسة ....الغرب ضاق بكم وبارهابكم وها هو يرد بضاعتكم اليكم ويعاملكم بنفس أسلوبكم الحقير . انتهى .
9. أين اختفى الشيخ ذكى ؟
فول على طول - GMT الإثنين 18 مارس 2019 13:49
مازال السؤال مطروحا : ما الذى يفعلة الدواعش ولم يفعلة أهل السلف الصالح واولهم مؤسس الدعوة أو لا يوجد فى نصوصكم المقدسة الصالحة لكل زمان ومكان ؟ بالمناسبة هذا السؤال يتكرر ملايين المرات وأول من يطرحة الكثير من المؤمنين أنفسهم وأغلبهم ترك الايمان بعد أن لم يعثر على اجابة صادقة ..- هل هذا السؤال فية تطاول على أحد ؟ دائما نناقشكم بالحجة والبرهان ومن كتبكم ولا نجد الا الشتائم والبذاءات ..متى تعرفون الحق ؟ الحق يحرر ولا شئ غير الحق . محمد رسولكم الكريم أو غيرة هم بشر ويجب فحص تعاليمهم وهل بالفعل هى تعاليم سماوية أم شيطانية ؟ وليس كل من يدعى النبوة نعتبرة كذلك ...لماذا خلق اللة لنا عقولا ؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي