: آخر تحديث

ما أسباب تطرف الغرب وأقل قبولا للآخر؟

كتب أحد الكتاب العرب بقدرة اليمين المتطرف على هز اوروبا .. وأن مجزرة  نيوزيلاند  قد تكون بداية جهاد  اليمين المتطرف .. مقالتي هذه تستند على الأحداث ..والكثير من البحث ..

 سوء حظي أن أُصعق بخبر في إيلاف قبل ثلاثة أيام 

"اخلاء مباني بلديات في أنحاء المانيا بعد تهديدات بوجود قنابل"  : آخر تحديثGMT الثلاثاء 26 مارس 2019 12:48

لم يدم الخبر طويلا .. ربما لم يكن صحيحا .. والخبر لم يؤكد من هي الجهة  التي قامت به .. اليوم ُأفاجأ  بالخبر  الآخر ..   لخميس 28 مارس 2019 23:28  في محيط مسجد "ريجنت بارك" وبعد أيام من هجوم نيوزيلندا   " مقتل رجل طعنا في لندن ".. مرة أخرى لم ُيذكر أي تفاصيل عن  القاتل أو المقتول .. 

وإنقبض قلبي خوفا .. هل هو إرهاب من اليمين المتطرف مرة أخرى .. خاصة بعد التعاطف الذي حظي به  الوافدون المسلمون في محنتهم .. أم هو رد  إنتقامي من  إحدى  المنظمات الإرهابية  .. وبين هذا وذاك بدأ قلمي يدفعني دفعا  لقول الحقيقة .. 

الحقيقة التي يرفضها  معظم  المسلمون .. الحقيقة التي عشتها في أولى أيام غربتي .. الحقيقة التي أعيشها الآن  في الخوف من إرهاب كلا الطرفين .. الخوف على أبناء وطني الأم  في أحلامهم للحياة الكريمة في الغرب .. والخوف منهم وعليهم .. 

تعاطف رئيسة نيوزيلاندة مع مواطنيها  ذكّرتني  بتعاطف من حولي في أول أيام  غربتي ..  موقفها النبيل والذي قوبل  من مواطنيها من اليمين المتطرف بالتهديدات التي وصلتها على شكل رسائل إلكترونية ... كيف ستسطيع أي حكومة في الغرب الموازنة بين ما يطالب به البعض من مواطنيها وبين حقوق  مواطنيها الآخرون  ؟؟؟؟   

قبل يومين بالتحديد  وخلال مروري بأحد الشوارع الفرعية في كينسنغتون ..وفي الساعة الثالثه بعد الظهر ..  فوجئت  برجل يُصلي على  طرف زاوية من الكنيسة  القبطية في المنطقة .. الرجل فرش  كرتونة  ليست نظيفة وجلس ُيصلي عليها .. خفت للوهلة الأولى .. أردت أن أكلمه بأن قارعة الطرق ليست بمكان  نظيف أو طاهر للصلاة .. أردت أن أخبره أن الله  أكرم وأعظم من محاسبته على عدم صلاته في وقتها .. وأن بإستطاعته الصلاة بعد عودته لبيته .. ولكني أيضا بدأت بالتفكُر  بتبعية  عمله هذا فيما لو رآه شخص متطرف من الجهة الأخرى ؟؟؟؟؟؟  ومشيت لحالي ؟؟؟؟؟ 

هي نفس المشكلة التي تواجهها جميع الحكومات الغربية والحكومة الألمانية بالتحديد ..  المعضلة  الكبيرة  التي تواجهها  أنها ومن منطلق  الحقوق  والحريات إنزلقت  لتجد نفسها  تخلق معضلة قضائية  تتعارض من قوانينها وقضائها ؟؟ بحيث أعطت شرعية قضائية لبعض الممارسات المحظورة  في قضائها ... وإستغلها   القادمون الجدد,    فينما يحللون الحريات المسوحة لهم  ويُضيفوا الكثير لإستغلالها ..  يحرمون بإسم الثقافة المختلفة والدين ,    الإندماج  والإلتزام بقوانين الوطن الجديد . ما أدى إلى حالة من الإحتقان المتبادل  والكراهية بين اليمين المتطرف  والأوساط  المسلمة,  التي تحاول وتعمل على  فرض إرادتها وما يتناسب مع ممارساتها .. غير عابئة بأن بعض هذه الممارسات لا تتناسب لا شكلا ولا موضوعا مع المجتمع .. .... 

حقيقة أن حكومة ألمانيا دخلت  منذ فترة في نقاش حول  المظاهر الخارجية  مثل ..

النقاب والحجاب التي تتعارض كليا مع القيم الغربية .. فشل الحكومة   في تقدير مدى الغضب الشعبي  وبقائها  على الحياد  .. قد   يكون أحد الأسباب التي أججت لغضب اليمين المتطرف فيها ..  ودخلت في نقاشات قانونية بأن منعه " سيكون إعتداء على الحرية الدينية ولا يمكن تبريره بموجب القانون الدستوري "   وفشلت في رؤية الثغرة القانونية التي تسمح لها بمنعة تفاديا للإستفزاز .. بأنه من الممكن تقييد هذه الحريات حين يكون التعرف على الهوية ضروريا  لأسباب أمنية بحيث يكون  التواصل المكشوف إلزاميا " .

في تقرير لجريدة القدس العربي في   7-9-2012 .. وتحت عنوان "تدريس الدين الإسلامي في المدارس الألمانية " تم الإتفاق ما بين الحكومة الألمانية ومجلس التنسيق للمسلمين .. وبناء على المجلس الإستشاري المُكون من الطرفين, والذي تم فيه كتابة المبادىء الدينية للمسلمين المواطنين في ألمانيا ,  و بعد المشاركة في وضع وتنفيذ منهج تعليميي للدين الإسلامي لتدريسه كمادة ُمقررة  وُمعترف بها رسميا في المدارس الألمانية .. على أن يحترم المسلمون القيم التي يتضمنها الدستور الألماني .. رفض الجانب الإسلامي الإلتزام بإحترام القيم الألمانية وتقبُلها ؟؟؟ 

وفي عام 2017  "" أفادت تقارير حقوقية أن الهيئة الألمانية الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين قد تلقت عبر خطها الساخن بلاغات متزايدة من مدرسين وأخصائيين اجتماعيين عن رصد ميول إسلامية متطرفة بين تلاميذ في المرحلة الابتدائية،،  أيضا بين بعض الأسر الألمانية التي يعتنق فيها الأب والأم الإسلام "".

تغليب أحكام الشريعة الإسلامية على القانون الألماني، وإباحة ممارسات  محظورة مما أدى إلى تأسيس نظام قضائي مواز للنظام  القضائي العلماني .

" زواج القاصرات فبينما يتعارض مع القوانين الألمانية .. قضت  محكمة استئناف في بامبرغ بأنَّ عقد زواج فتاة سورية تبلغ من العمر 15 عامًا من ابن عمها البالغ من العمر 35 عاما  صحيح لأنَّه أُبرم في سوريا  حيث يسمح القانون بعقد مثل تلك الزيجات بموجب أحكام الشريعة الإسلامية التي لا تضع أي حد أدنى لسن الزواج. قضاء المحكمة بصحة هذا الزواج ..  جعل هذا الحكم  قانونيا في ألمانيا "؟؟؟؟  والسجلات تؤكد أن هناك  ألف قاصر من بين المهاجرين .. ولكن العديد يعتقد أن الرقم أكبر بكثير ؟؟ 

تعدد الزوجات -  " استغلال  التعدد لامور مادية تخالف القانون حيث يتعمد البعض عدم الارتباط بشكل مدني ويكتفي بالعقد الاسلامي من اجل الحصول على مستحقات البطالة او مستحقات الضمان الاجتماعي بشكل مضاعف "" برغم علم الجميع بتعارضة مع القانون .. ويتوافق رجال الدين معهم بعدم الإهتمام بالتقصي عن طالبي الزواج  وقدرتهم على إبقائه سريا .. وعدم وجود سجلآ موحدا .. ألا ُيعتبر تعديآ  وتجاوزآ من هؤلاء الأئمة ؟ وخرقا للقانون  الذي وضمن التسامح الديني قدّم لهم هذه الصلاحيات ؟؟؟؟ 

وبينما كان في إستطاعة الحكومة الألمانية  منع ووقف العمل بكلا  الأمرين  إستنادا إلى المادة المادة 6 من النص التمهيدي للقانون المدني الألماني  الذي ينُص  على "لا يُطبَّق معيار قانوني قائم في دولة أخرى في حال كان تطبيقه يُسفر عن نتيجة تتعارض بوضوح مع المبادئ الأساسية للقانون الألماني " لم تقف الحكومة  في صالح قوانينها لتخفف من إحتقان  المتطرفين ؟؟

ولكن الإعتقاد بأن أحكام الشريعة أسمى من القانون لأن مصدرها من الله .. ومن ثم ُملزمة للبشرية جمعاء إلى أبد الآبدين .. متناسين بأن التغيير سنة الحياة .. وأنهم وحسب الدين ُملزمين بإتباع  قوانين الدول التي يلجأون  إليها .. وأن حديث النبي  أنتم أدرى بشئون دنياكم  .. يحضهم على المرونة والتفاعل من أجل التعايش وليس عزل أنفسهم ومحاولة فرض  ُمعتقداتهم .. الأمر الذي يُخيف كل مواطني الغرب ؟؟؟ 

خرق المسلمون لقانون ألماني يحظر إرتداء زي موحد في التجمعات العامة .. حين قام مجموعة من الشباب المسلمين بإرتداء سترات برتقالية ُكتب عليها  "شرطة الشريعة "  بتوزيع منشورات  ُتعلن إنشاء منطقة خاضعة لأحكام الشريعة  في فوبرتال .. 

قضاء المحكمة بأنهم لم يخالفوا القانون الألماني بل كانوا يمارسون حقهم في  حرية التعبير ؟؟؟؟  بما قد ُيفهم منه أنه أُذن لهم بمواصلة  محاولتهم  لفرض أحكام الشريعة في مناطق أخرى ؟؟؟؟؟  الأمر الذي صعّد المواجهة بين اليمين المتطرف  الذي قال قيادييه بأنهم  يريدون استفزاز الآخرين وترهيبهم، وفرض أيديولوجيتهم عليهم.  ونحن لن نسمح بهذا".. بينما بقيت الحكومة  الألمانية صامته ؟؟؟؟؟؟

" احتيال المهاجرين المسلمين على نظام الرعاية الاجتماعية الألماني  حيث يستغل الرجال المسلمون المقيمون في ألمانيا على نحو منتظم نظام الرعاية الاجتماعية في البلاد عن طريق جلب امرأتين أو ثلاثة أو أربعة من جميع أنحاء العالم الإسلامي إلى ألمانيا، ثمَّ الزواج بهنَّ بحضور رجل دين إسلامي. وفور وصولهنَّ إلى ألمانيا، تتقدَّم كل امرأة منهنَّ بطلب للحصول على إعانات الرعاية الاجتماعية، بما في ذلك تكلفة منزل منفصل لها ولأطفالها، بدعوى أنَّها "أم وحيدة ".. 

كل ما سبق أدى إلى صراع تنامى بين الطرفين .. صراع هوية وصراع وجود .. ووقفت القيادات الحكومية موقف المتفرج من النار التي تزداد إشتعالا  يوما بعد يوم ؟؟؟؟؟؟ 

كل ما ذكرته حقائق ُنشرت في الصحف  العربية ؟ 

التطرف نواجهه جميعا .. في العالمين العربي والغربي .. ويجب  القضاء عليه .. ُترى هل أخطأت  حين تركت ذالك الرجل ولم أتحدث معة وأحاول أن ُأبيّن له  إحتمالات  تبعات صلاته في الشارع ؟؟؟  ماذا لو إستفزت  صلاته  أحد الماره  وقام بضربه أو قتله ؟؟؟ كثيرة هي التساؤلات ..  وصعوبة  الإجابات  لأنها تتطلب الكثير من الفهم والمرونة  والتعاطف بين الطرفين .. والعودة إلى  إنسانيتنا المشتركة والتي يبدو بأننا فقدناها.

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 23
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. مشكلة الذين آمنوا
خوليو - GMT السبت 30 مارس 2019 07:42
المشكلة الكبرى التي يعاني. منها دين الذين آمنوا ويجعله ملفت للنظر ،هي انهم يعتقدون بجد انهم يملكون الحقيقة المطلقة وكل ما يحتويه كتاب السجع المقدس هي ثوابت يجب تطبيقها ،وهناك عقاب رهيب من حرق وشوي وعذاب أليم .. انطلاقاً من هذه الحقيقة الخاصة بهم يتصرفون معتقدين حقاً أنّ إلههم اصطفاهم نيئةً عن كل الأمم وكرمهم وأرسل لهم نبياً قال لهم على لسان جبريل الخلبي، أنً الله سيورثهم. الأرض ومن عليها .. فتصرفاتهم هذه تنبع من حق أعطاهم إياه الذي وسعت كرسيه السماء والأرض كما يقول كتابهم .. هذا التصرف وهذه العقيدة العنصرية ستنتهي يوما إلى حظرها .. امام هذا التكبر والعنصرية والإستعلاء الفارغ يقولون أنً دينهم متسامح ويتحمل الآخرين . فإذا نظرنا بتمعن إلى هذا التسامح نجده من موقع الاستعلاء.. فالآخرون أقرب مودة إليهم وما على هؤلاء القوم المميزون إلا البر والقسط اتجاههم من موقع التفوق ، هذه العنجهية الفارغة سيكتشفها الآخرون عاجلاً أم آجلاً وسيتم نبذ هذه العقيدة والحظر عليها لعنصريتها واعتقاد أتباعها انهم خير أمة أخرجت للناس يأمرون بمعروفهم وينهون عن منكرهم الذي لا يتفق مع معروف الأمم ولا منكر البشرية فهم يعادون الآن ثلاثة ارباع الأمم .
2. الاستبداد الوظيفي العربي ينفق
على تأجيج خطاب الكراهية الغربي - GMT السبت 30 مارس 2019 12:00
‏فورين بوليسي:‏الأنظمة العربية مسؤولة عن تأجيج الكراهية ضد ⁧‫#الإسلام‬⁩ بالغرب.. وقد أقامت هذه الأنظمة تحالفا مع جماعات يمينية متطرفة تثير التعصب ضد المسلمين، وذلك كجزء من حملتهم لتبرير محاربة المعارضة بالداخل والخارج، ولاسترضاء الغرب ..
3. غريبة
كلكامش - GMT السبت 30 مارس 2019 12:11
حين. يرى المسلم. دينه. بعين. واحده. يصعب. تصحيح. ذهنه. وهنا. المشكلة. فبعد. كل. هذه. الاستفزازات في. البلدان التي تأويهم وتمنحهم. الخبز. وتعطيهم حرية. يقومون. بأعمال. استفزازية وقحه. تغضب. حتى. الجاليات. ألعربيه. الغير. مسلمه. الساكنين. في. نفس. البلد. وتحضرني معلومة . تقول ان بعض. البشر. يحتاج. قلم. وورقه. كي. يفهم. والبعض. الاخر. يحتاج. عصا. كي. يحترم. الآخرين واللبيب. من الاشاره. يفهم ولو تفحصنا. سنرى ان كل. مشاكل. العالم والازمات والتخلف حتما. فيها. طرف. مسلم. والله. داخت. الدول منهم. واحتارت الشعوب. فيهم. وابتلت. البشرية. بكتابهم. وعقيدتهم. وطريقه. تفكيرهم. لدرجه. صرت . كلما. اري. ملتحي. في. طائرتي. اخاف. فكيف. الحال. بالاجنبي.
4. هل الغرب متطرف ؟
فول على طول - GMT السبت 30 مارس 2019 12:53
عنوان المقال صادم وترديد لما يرددة الذين أمنوا والسؤال : هل من يدافع عن وطنة وعن ثقافتة أمام أى غزو همجى يعتبر متطرف ؟ المسلم لا يريد أن يفهم ونسأل السؤال لعل الذين أمنوا يفهمون : ماذا لو حدث العكس أى أن مجموعات من البشر يدينون بالهندوسية مثلا وجاءوا مهاجرين الى بلد مؤمن وارتكبوا مثل أفعال المؤمنين فى الغرب - ارهاب وتحايل على القانون وسرقات وبلطجة فى الشارع أثناء الصلاة الخ الخ - ماذا سيكون رد فعل المؤمنين ؟ هل سيرحبون بهؤلاء المهاجرين أم ماذا ؟ وهل لو قام المؤمنون بطرد - ولا نقول قتل - هؤلاء المهاجرين نقول غعنهم متطرفون ؟ سيدتى الفاضلة : المسلم لا يرى الخشبة الذى فى عينة ولكن يرى القذى الذى فى عيون الأخرين . الحقيقة لا أعرف سبب تخاذل السياسيين الغربيين فى حق شعوبهم وأوطانهم أمام الغزو الهمجى وفتح بلادهم أمام جحافل بدو وهمج ...لعل الكاتبة توضح لنا الأسباب . بالمناسبة أنا غير متعاطف مع الغرب وأرى أنة يستحق أن يدفع ثمن غباوتة .
5. وعي مفاهيم المفردات اولا ..
Omar - GMT السبت 30 مارس 2019 13:35
يوجد مفردات يتكرر استعمالها بكثره من قبل المثقفين والعوام بشكل ارى انه خاطئ يساهم في التشويش الفكري والتطرف والخلط واللبس .. فمثلا .. مفرده (الاسلام) وفقا للمصحف الشريف تعني الاجتهاد بالعمل وفق فهم و وعي ما انزل الله عز وجل .. الاسلام لله ليس حكرا على اتباع ملة محمد عليه السلام .. فالاجتهاد بالعمل وفق وعي التوراة والانجيل يعد ايضا اسلام لله (وليحكم اهل اﻻنجيل بما انزل الله فيه) .. ايضا مفردة (الارهاب) تستعمل بشكل خاطئ لوصف اعمال اجراميه وسيئه وظالمه ومؤذيه ومؤلمه ولكن معنى المفرده الحقيقي كما ورد في المصحف الشريف غير ذالك .. بل تعني الاعداد لمحاولة الردع لتجنب العدوان وما فيه من اذى وضرر والم (واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم واخرين...) هذا يعني ان مفردة (تيرورزم) لا تعني ارهاب بل قد يمكن ترجمتها الى اجرام او ارعاب او ترويع .. وكذالك الامر بالنسبه لمفردة (سيتزن) لا تعني مواطن ولكن يمكن ترجمتها الى مفردة (محاضر) .. ايضا مفردة (اسرائيل) في المصحف الشريف لا تعني النبي يعقوب وعليه فان ذرية اسرائيل لا تختزل في ذرية يعقوب وملة يعقوب كما ان مفردة (الشعب الفلسطيني) لا تختزل في ذرية الفلستينيون وملتهم و (الشعب الامريكي) لا يختزل في ذرية امريكو فسبوشيني وملته او في ذرية ترامب وملته ... اما بالنسبه لاسباب رفع نسب التطرف في الشرق والغرب فالمسؤولية تقع على افراد من سذج من امثال شارون وخوليو ومثيلهم البغدادي وفريق الرؤوس بوتن ميركل ترامب واردوغان ...الخ ..
6. الاتجاه الانعزالي الصليبي
والإلحادي طلعت بالتعليقات - GMT السبت 30 مارس 2019 16:09
في تعليقاته على هذا المقال لا يفعل التيار الانعزالي الصليبي والشعوبي المشرقي اكثر من التنفيس .. عن أحقاده.
7. اتجاه الذين كفروا بالانعزالية الصليبية المشرقية
اللئيمة الى شيطنة المهاجرين والتحريض عليهم - GMT السبت 30 مارس 2019 17:12
يسعى الذين كفروا ، الصليبيون الانعزاليون المشارقة والمصابون بإيدز الكراهية حتى لبعضهم البعض يسعى هؤلاء ومعهم ذيولهم من الملاحدة والطائفيين المشرقيين الى شيطنة و تنميط المسلمين على الجملة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ونزع صفة التسامح عنهم ولكن لا احد يصدقهم لان هذا التنميط والشيط لؤم وخسة وعنصرية وقلة عقل وينم عن نفوس مسرطنة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل يائس نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس ولا كل الهندوس ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا .. أشرار وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن ما لم يعتدوا وان نتبادل معهم المصالح والمنافع
8. خلاف ما يروجه الذين كفروا فإن العداء للأعراق
والمهاجرين سابق على هجرة المسلمين - GMT السبت 30 مارس 2019 17:17
على خلاف ما يروجه الصليبي الكافر الأرثوذوكسي فولبتير ويصم فيه المسلمين بالارهاب وهم الذين انقذوا اسلافه من الارهاب عمرك شفت وضاعة وخسة اكتر من كده يا مؤمن ؟!يزعم ان ظهور العداء للاجانب والكراهية للاجانب بدأت مع هجرة المسلمين للغرب وهذا كذب مسيحي مقدس فالعداء والكراهية للأعراق قديم جدا حتى بين المسيحيين أنفسهم ومن هنا نفهم حصول الحروب العظيمة التي قامت بين الكاثوليك والارثوذوكس ثم بين الكاثوليك والبروتستانت والتي أدت الى هلاك ملايين المسيحيين ولا ينسى إبادة المسيحيين لملايين الوثنيين في العالم القديم والعالم الجديد حيث اعتبروا قتلهم شرطا لتطهيرهم وقبولهم في ملكوت يسوع تصور ! وكله موثق بالأرقام و الصليب المحروق شعار الكو كلوكس كلان لنشر الرعب والارهاب كو كلوكس كلان (بالإنجليزية: Ku Klux Klan) واختصارا تدعى أيضا KKK، هو اسم يطلق على عدد من المنظمات الأخوية في الولايات المتحدة الأمريكية منها القديم ومنها من لا يزال يعمل حتى اليوم،. يرجع أصل التسمية إلى كلمة كوكلوس (باليونانية: Kuklos) وتعني الدائرة.تؤمن هذه المنظمات بالتفوق الأبيض ومعاداة السامية والعنصرية ومعاداة الكاثوليكية، كراهية المثلية . تعمد هذه المنظمات عموما لاستخدام العنف والإرهاب وممارسات التعذيب كالحرق على الصليب لاضطهاد من يكرهونهم مثل الأمريكيين الأفارقة واللاتين وغيرهم. وبالنسبة للكراهية بين مسيحيي المشرق لم تتوقف وهنا كطوائف كما في لبنان لها احزاب وتنظيمات مسلحة فجرت كنايس بعض وقتلت بعض علي الهوية المذهبية كما قتلت أطفال ونساء ورجال المسلمين في مذابح مريعة وهذه الكراهية لم تتوقف الى الان بين المسيحيين فالارثوذكس جماعة الصليبي الافاق فولبتير تكفر الكاثوليك وغيرهم من الطوائف المسيحية ! ولا زال الارثوذوكس يحلمون بتطهير مصر من المسلمين على اعتبار انهم غزاة مع ان الارثوذوكس وافدون على مصر من ارض كنعان وأرض اليونان ومن غجر اوروبا واستوطنوا مصر كغيرهم من الأعراق وكان فضل الاسلام عليهم عظيما اذ أنقذهم من الإبادة والانقراض علي يد اخوانهم في الدين المسيحيين الكاثوليك لكن تقول ايه بقا في قليلين ألوفاء وقليلين الرباية ؟! الذين يلمون من شدة حقدهم الضحية ويشمتون فيها ويصطفون مع القاتل الإرهابي مع انهم قد يكونون هدفاً او الهدف التالي للمسيحي الغربي على اعتبار انهم عرق مختلف وقد يظن القاتل من سحنتهم ان مسلمين ،
9. نصوص الكتاب الموصوف بالمقدس الحاثة على الكراهية
والمحرضة على العنصرية والقتل احد الأسباب القوية للتطرف - GMT السبت 30 مارس 2019 17:52
كتاب الذين كفروا الموصوف بالمقدس احد مصادر الكراهية والعنصرية والتحريض على قتل الآخرين أيا كان دينهم او عرقيتهم ، . ضرورة إزالة العهد القديم من كتاب المسيحيين لأنه منبعخطاب الكراهية والعنصرية ومحرك القتل لديهم - ومحرك الكراهية لدى التيار الانعزالي المسيحي كما يتبدى هنا في تعليقات ايلاف ضرورة ازالة العهد القديم من الكتاب المقدس كونه المحرض على خطاب الكراهية والقتل والعنصرية - مما لاشك فيه ان خطاب الكراهية لليمين الغربي المتطرف مستل بلاشك من خطاب العنصرية والاستعلاء على الاعراق الاخرى ولو كانت مسيحية ؟! هذا الخطاب العنصري هو الذي جعل الفاشي والنازي هتلر يحرق اليهود فيكتوون بنار عنصريتهم المدسوسة في اسفار التوراة يوشع واستير وغيرها والمضمنة في الكتاب المقدس تبع المسيحيين ؟! فإذا لم تكن النصوص الانجيلية سبب تطرف اليمين الغربي كراهية وقتل جماعي فهي اذن العنصرية العرقية وعقدة التفوق وكلاهما شر ، اننا نقترح بدل التحريض على المسلمين المهاجرين في الغرب وعلى مساجدهم كما يفعل بعض الحكام العرب تزلفا للغرب ، نقترح فتح حوار مع الغرب حول ظاهرة الاسلامافوبيا وخطاب الكراهية لليمين المسيحي الغربي المتطرف وضرورة فضحه وكشفه وإسكاته وتجريم ممارساته على كل صعيد وفضح المنابر التي يعلو عليها هذا الخطاب العنصري وفضح وتجريس وتجريم رموزه الفكرية والسياسية ، وهذا يشمل أيضا خطاب الكراهية والإساءة الى الاسلام والمسلمين المسكوت عنه من جهة التيار الانعزالي في اليمين المسيحي المشرقي المتطرف والذي يمكن العثور بسهولة على رموزه وأبواقه من مفكرين وإعلاميين وحتى قسس ورهبان ؟! إن مفردات اليمين المسيحي المشرقي المتطرف تكاد تتطابق و مفردات اليمين المسيحي الغربي المتطرف ! اننا ندعو الى تغليظ عقوبة خطاب الكراهية من اَي جهة جاء ونفعل القوانين او نوجدها من اجل خلق واحة من الوئام الاجتماعي ولا نسمح لاحد بدعوى حرية التعبير والتفكير ان يعكر صفو العلاقات الاجتماعية بين فئات الامة تحت هذه الشعارات الزائفة والملغومة ولا نسمح باستغلالها بغرض نشر خطاب الكراهية ..
10. التيار العلماني والإلحادي الشرقي ليس
في منجاة من ممارسات التطرف الغربي - GMT السبت 30 مارس 2019 19:04
من المحتمل جدا ان يتعرض العلمانيون والعلمانيات المقيمون بالغرب والذين يحرضون على المسلمين كما يفعل الذين كفروا من الانعزاليين الصليبيين المشارقة هنا في تعليقاتهم المسمومة من المحتمل جدا ان يتعرضوا للطرد والاجلاء من اوروبا والغرب عموما ، حال وصول التيار الانعزالي الفاشي والقومي المسيحي صاحب خطاب الكراهية والعنصرية الي السلطة ولن يفرق بينهم وبين المسلمين في المعاملة خاصة اذا كانوا من أصول عربية مسلمة و لو الحدوا ولو كفروا ، فالفاشي العنصري الغربي لن يفرق في المعاملة ولن تكون للمسلم العلماني او الملحد افضلية علي المسلم المتدين الملتزم ولن تنفع الفروق في المذهب والعرق ، وقد يجري أيضا اجلاء المسيحيين المشارقة ولن ينفعهم اخوتهم في الدين ولا عداؤهم للاسلام. سيقال لهم يلا على برا وسيعودون الى حضن المشرق الاسلامي الحنون او ينتحروا في المحيط ههههه


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي