تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

لا ضرر في الصندوق العقاري-٢

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

من ضروريات الحياة تأمين مسكن مناسب لكل عائلة ، إمتلاك مسكن في ظل ثبات اسعار العقار غاية الغالبية العظمى وقد يجد البعض صعوبة ومشقة لكن مع دخول البنوك التجارية على خط التمويل عبر اقساط شهرية بسنوات طويلة شريطة رهن عين العقار احدث انفراجه في القطاع العقاري وحقق حلم البعض في توفير مسكنِ مناسب، الدولة مكنت عبر مؤسستها وزارة الاسكان المواطن من تحقيق حلم امتلاك سكن فالصندوق العقاري يمول كقرض حسن بدون عوائد وهذه من تيسير سياسة البرنامج ، وهذه تأتي ضمن جودة الحياة لرؤية المملكة ٢٠٣٠ للأفراد المجتمع أن يعيشوا برفاهية وبنمط مختلف ؛ل حكومتنا الرشيدة تأخذ كل احتياجات ورغبات المواطن السعودي في عين الاعتبار فلا مجد يزهر سوى العهد السلماني.

انتعاش العقار في الربع الاول من ٢٠١٩ يعود إلى الصندوق العقاري وعلى مكرمة الملك سلمان حفظه الله لمستفيدي الصندوق العقاري في استثنائهم ومساندتهم بقرض حسن (نقدي ) غير النصف المليون الممولة من الصندوق فهي لها تأثير مباشر على حركة العقار بيعاً وشراءً ،وفي ذلك سهولة إذا ما قارناه بالسابق من سنوات كان هدر الوقت واموال الدولة عياناً بياناً خصوصاً وأن البعض لانية له في تملك عقار.

 إن ظهور اتهامات مباشرة لهذه الجهة الحكومية (وزارة الاسكان ) والتشكيك في الياتها هو جهل ويعتبر اتهام للدولة بعينها فينبغي محاسبة هؤلاء الذين زرعوا الشك والرهبة في قوانينها واحاكمها وهؤلاء هم هالة محاطين بالتشاؤوم والتذمر ونتيجة لذلك افقد البعض المصادقة في اللجوء إليه لتملك مسكن ،ومن الجهل ايضا اخراجهم عبر الاعلام لتأكيد صدقهم وانهم على الحق وفي الحقيقة انهم ليسوا على حق بل ينبعي تجاهل مطالبهم في تلبية شيء من المستحيل تنفيذه باستثناء لهم فالدولة هي تعلم مصلحة ابنائها،ومن اوجه التذمر واشكال الكذب ظهرت هالة سوداء في مواقع وسائل الاجتماعي ويدعون انهم مظلومين وهؤلاء جهلة ومن ماهمهم التشكيك في عقود الصندوق بأن الوزارة سوف تستغني عن تحمل الفوائد عنك وتنقض عقدها والصحيح هو أنها تحملت الفوائد نصف مليون ويسمى قرض حسن وهذا هو الظلم للجهة حكومية ، والحركة الاخيرة في مؤشر العقار تقيس مدى وعي الناس التي بدأت تدرك ان التخويف هو تأخر وضرر عليهم في حين ارهقهم الايجار وليسوا في مسكن وينبغي على وزارة الاسكان متضامنة مع الاعلام أن تعطي ورش عمل وحلقات تناقش صحة بنودة فنحن نريد ان نسابق الرؤية وتتحقق رفاهية المواطن بجودة عالية على أرض الواقع حتى نصل أن لكل مواطن سعودي يتملك مسكن بدعمِ حكومي وقرض حسن مدعوم من الحكومة مباشرة.

@norashanar 

[email protected]

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الصندوق العقاري
Omar - GMT الأربعاء 24 أبريل 2019 19:27
ماذا سيقول صاحبنا الخوليو هنا .. صندوق معدني معقوله .. صندوق خشبي كما معقوله .. صندوق ورقي برضو وكما معقوله ... لكن صندوق عقاري !! صعبه على صاحبنا الخوليو .. لكن الصعب علي انا هو .. ماذا سيوضع في هذا الصندوق بشر ام سردين ام ورق مقنطر على هوى الفيدرالي الاتحادي؟؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي